الياس بجاني/لا مصداقية لكلام بيار رفول الخاص بموت ورقة التفاهم مع حزب الله/مرفق فيديو لرفول من أرشيف سنة 2011، وفيديو مقابلة اجراها أمس فيهما تناقض فاضح يؤكد أن لا وزن ولا قيمة لا مصداقية لكلامه الذمي والهزلي

382

لا قيمة ولا وزن ولا مصداقية لكلام السيد بيار رفول الذمي والهزلي
الياس بجاني/29 شباط/2024
أجرى السيد بيار رفول يوم أمس مقابلة مع موقع سبوت شوت اعتبر من خلالها أن ورقة التفاهم مع حزب الله قد ماتت. عملياً ومنطقياً وعطفاً على تاريخ ومواقف هذا الرجل، فإن  لا مصداقية ولا وزن ولا قيمه لكلامه حيث ان ما قاله بالأمس يتناقض كلياً مع تصريح له سنة 2011. اضغط هنا لمشاهدة المقابلة من موقع سوت شوت ومن ثم شاهد فيديو كلامه سنة 2011 للتأكد 100% من هزلية وصبيانية وآنية كلامه.

بيار رفول يعلن الطلاق رسمياً بين التيار والحزب… مخطط خراب لبنان بدأ وفضائح كبيرة ستكشف قريباً!
موقع سبوت شوت/28 شباط/2024
رأى مستشار رئيس الجمهورية السابق ميشال عون الدكتور بيار رفول أن “تفاهم مار مخايل قام على نقاط محددة حافظنا من خلالها على وحدتنا الوطنية ومنعنا الفتنة خاصة خلال حرب تموز 2006”. وفي مقابلةٍ عبر “سبوت شوت” ضمن برنامج “وجهة نظر” قال رفول: “لم نكن نحن كتيار وطني من أخلّ بإتفاق مار مخايل، فخلال ولاية الرئيس ميشال عون لم يساندنا الحزب في محاربة الفساد وبناء الدولة، مبررًا ذلك بتحاشي حصول حرب أهلية”. وأضاف، “ولم يقف إلى جانبنا أيضًا في بعض المشاريع الداخلية، فتعرقلت جميع المشاريع المقدمة من قبلنا وأهمها مشاريع الكهرباء التي أوقفتها وزارة المالية”.
وتابع، “ثم جاءت الثورة في17 تشرين، والثورة الحقيقية دامت ثلاثة أيام شارك فيها الجميع، ثم تحولت إلى “ثورة جورج سوروس” فكانت الثورة على الرئيس بهدف إسقاطه، ولم تكن على الفساد”. وأكمل، “في نهاية العهد عرقلوا لنا قيام حكومة قادرة على المواجهة وتحمل المسؤولية، وأصروا على الرئيس نجيب ميقاتي، فإنهار البلد، وهم كانوا جزءًا مشاركًا في هذا الإنهيار، إنهم لا يهتمون بإنتخاب رئيس، ويفضلون الوضع الحالي”. وأكد أنه “من غير الصحيح أن “التيار ينكس بإتفاقاته مع الآخرين بل هم من يفعلون، سواء كانت القوات اللبنانية بعد إتفاق معراب، أو كان حزب الله عبر إتفاق مار مخايل”.
وشدد على موقف التيار من العدو الإسرائيلي مؤكدًا أنه “طبعًا مع لبنان ضد العدو الإسرائيلي في حربه علينا، ولكننا في الوقت عينه ضد وحدة الساحات، وضد ما يحصل في الجنوب، لأن الحزب هو من بدأ الحرب على إسرائيل بعد عملية طوفان الأقصى، وجه حربه ضد عدو لا يحاكمه ولا يحاسبه أحد في المجتمع الدولي، وهو لا يخضع لأية قوانين أو لأي تهديد، فلماذا العبث معه؟ علمًا أن التيار مع المقاومة الفلسطينية ومع إنتصار غزة”. وكشف أنه حاليًا “لا شيئ يجمعنا مع حزب الله إلاّ فكرة العداء لإسرائيل، ولكن لا دخل لنا بمبدأ وحدة الساحات وهذه ليست مهمة فريق دون سواه وليست مهمة لبنان إنما مهمة الدول العربية مجتمعة، أما سلاح المقاومة فسيرتد في النهاية سلبًا على لبنان وشعبه”.
واشار إلى أنه “يجري حاليًا حوار يهدف إلى إنتخاب رئيس، ولكن الفريق الآخر لا يريد ذلك ويعمل على العرقلة، والأكيد أنهم سيدفعون الثمن غاليًا وسترون ما سيحصل لهم، فلو كانوا يريدون فعلاً إنتخاب رئيس لجمعوا لرئيس تيار المردة سليمان فرنجية 86 نائبًا وإنتخبوه، أو كانوا إستمروا بالجلسة التي تقاطعنا فيها مع القوات اللبنانية وسائر الأحزاب المسيحية على الوزير جهاد أزعور وما كانوا خرجوا قبل الجولة الثانية”.
وأوضح أن التيار لن ينتخب فرنجية، “ولكننا لن نعارضه سنؤمن نصاب جلسة الإنتخاب ولكننا لن ننتخبه، ونحن نطالب بالضمانات التي وعِدنا بها لناحية اللامركزية الإدارية والمالية والصندوق الإئتماني، وعندما نحصل عليها ليفعلوا ما يريدون، نحن لا نريد الرئاسة”. وردًا على سؤال إعتبر رفول “أن الرئيس عون يأسف حاليًا على الحالة التي وصلت إليها البلاد من فساد وسرقات، وفي حال وصل الوزير جبران باسيل إلى سدة الرئاسة سيحول لبنان إلى جنة، انظروا فاذا فعل لمدينة البترون وغيرها من المدن اللبنانية، سيقوم بتفعيل كل المشاريع التي حاول إنجازها العماد عون في عهده”. وختم الدكتور بيار رفول بالتشديد على أنه “لا يجوز القول أن عهد العماد عون لم تحصل فيه إنجازات، ففي عهده تم ترسيم الحدود البحرية، وفي عهده أنجزنا عملية فجر الجرود، وانا اقول للزعران والسارقين لا تستريحوا ستتم محاسبتكم”.

الياس بجاني/في اسفل رابط فيديو كلام رفول وتعليقنا وهم من أرشيف عام 2011… مع تعليق لنا من عام 2016 فضحنا فيه كذبة تفاهم معراب الطروادية مع مقابلة لرفول ينقض فيها بنود ذلك الإتفاق بعد يومين على توقيعه وشرب الشومبانيا في معراب..قيادات تعتير مطلوب محاكمتهم بتهم العمالة والخيانة والتآمر ع لبنان وع اللبنانيين

اضغط هنا لمشاهدة مقطع من مقابلة لبيار رفول من اذاعة صوت المدي بتاريخ 25 شباط/2021 هي موضوع تعليقنا في أسفل

هذا ما أعلنه رفول عن عون… وانتصار محور الممانعة على واشنطن!
الكلمة اولاين/25 شباط/2021

أعلن وزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية بين 2016 و2018، بيار رفول، أن التيار الوطني الحرّ ورئيس الجمهورية في محور المقاومة والممانعة، الذي إنتصر برأيه، وإعتبر وزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية بين 2016 و2018، بيار رفول أن العقوبات بدأت تزول، وأول مؤشر لذلك هو نزع صفة الإرهاب عن الحوثيين والتفاوض معهم بشكل جدي على مصير اليمن. وتابع “الأميركيون وغيرهم سيتحدثون معنا بالنتيجة لأن محورنا هو الذي فاز”. وقال رفول في حديث لإذاعة صوت المدى “إن محور المقاومة والممانعة هو الذي ربح”، ووصفه بمحور الشرف لا التبعية. وتابع رفول “نحن طرحنا مثلث “الجيش والشعب والمقاومة”، إنه حصانة لبنان لكن هذا ما لا يريدونه”. وأردف “التيار الوطني الحر وفخامة الرئيس في محور المقاومة والممانعة”.

بيار رفول يؤكد المؤكد، والمؤكد هو أن عون وصهره وتيارهما الملالوي وكل ربعهما من الوادئع هم جنود في جيش ولاية الفقيه
الياس بجاني/25 شباط/2021
من يعرف بيار رفول ومدى ذوبانه الكلي فكراً ومنطقاً ونطقاً ومساراً ومصيراً ومواقف وممارسات بشخص ميشال عون يدرك جيداً بأن هذا الرجل هو عملياً لسان عون الحقيقي، وبالتالي هو لا ينطق بكلمة واحدة غير مُلقم به بالكامل من صنمه المعبود ميشال عون.
من هنا لا بد من أخذ ما قالة بيار رفول اليوم لإذاعة صوت المدى بجدية تامة عن أن عون وتياره هما في محور المقاومة وكذلك لجهة تقديسهم لثلاثية “مقاومة وجيش وشعب”.
هنا تعود بنا الذاكرة إلى اليوم الذي وقع فيه عون وجعجع على ورقة نوايا معراب حيث طل بيار رفول في التالي للتوقيع عبر تلفزيون ال “او تي في” ليعلن بأن التيار العوني لم يُغير شيء في قناعاته وهو موجود في موقعه التحالفي مع حزب الله ولم يتنازل مقابل توقيعه الورقة على شيء وأن جعجع هو من جاء ليلتحق بالتيار وليس العكس.
كلام بيار رفول، أو بالأصح رسالة عون عبر كلام بيار تؤكد المؤكد، والمؤكد اقوالاً وافعالاً واجندات سلطوية هو أن عون وصهره وتيارهما وكل الودائع من حولهما هم 100% جنود في جيش ولاية الفقيه ولا علاقة لهم لا بلبنان ولا بكل ما هو لبناني على كافة المستويات وفي كل المجالات.

في اسفل تعليقي المنشور على موقعي بتاريخ 25 كانون الثاني/2016 الذي تناولت فيه مقابلة لبيار رفول مع ال “أو تي في” بتاريخ 25 كانون الثاني/2016 (رابطها في اسفل) الذي أكد من خلالها تمسك عون بتحالفه مع حزب الله وبثلاثية المقاومة والجيش والشعب عقب توقيع ورقة نوايا معراب.. واليوم يكرر رفول مواقف عون كما كانت وكما لا تزال.
اضغط هنا لمشاهدة مقابلة بيار رفول بتاريخ 25 كانون الثاني/2016 وما كتبته تعليقاً على محتواها في نفس التاريخ

درر زلمة عون المغوار بيار رفول/ بيار رفول زلمة عون يتنكر لكل البنود العشرة لإتفاق معراب بين عون وجعجع
الياس بجاني/25 كانون الثاني/2016
من يريد أن يتثقف سياسياً ووطنياً ومسيحياً ويعرف محاسن ورقة عون-جعجع، العشرية، ولكن بالمقوب فوقاني وتحتاني، ننصحة وعن جد ما يفوت الفرصة ويتمتع بمشاهدة مقابلة المغوار بيار رفول، زلمة عمنا الجنرال، على قناة معلمه، ال او تي في.
وأيضا وللمزيد من التثقيف الملالوي والمقاوماتي ننصح بمشاهدة مقابلة الفيلسوف الأسدي والمنظر الممانعاتي ايلي الفرزلي على تلفزيون الجديد.
عن بيار رفول وعن عنترياته فحدث ولا حرج، أما أهم ما طرحه هذا المغوار الفذ من أسئلة خلال اطلالته الميمونة السؤال التالي: “ما هي خطيئة العماد عون”؟ هذا الطوباوي والراهب الزاهد بالمال والسلطة!!
الجواب يا شيخ بيار وباختصار يقول: “إن العماد عون هو الخطيئة بذاتها وبشحمها ولحمها”. ويا ألف رضا على الخطيئة مقارنة معه ومع رزم هرطقاته والأوهام.
أما عن ذنوب عونك يا شيخ بيار، وعوننا سابقاً، فهي رزم وشوالات من الأكياس الصفراء والحمراء وما بينهما!!
والرب حاميك وراعيك وحامي جنرالك “الطوباوي” و”السابقنا بالتفكير” “وبالإصلاح والتعتير والتفجير”، والله يكون بعوننا من عوننا الفجور والتعتير والطروادية، نحن الموارنة، وكمان يكون بعوننا من أمثالك ومن أمثال كل من هم من خامتك المغوارية والبوقية.
الرفول البطل والعوني ال غير شكل، وخلال اطلالته الميمونة وبوقاحة وغباء واستكبار ونفخة صدر فارغة من غير “الفجور”، أصر على الإبقاء على ثلاثية العهر، “جيش شعب ومقاومة”، وأكد 100% على حتمية انتصار الأسد خلال 6 أشهر، واعتبر أن الجيش اللبناني عاجز، وأكد استمرارية التصاق جنراله بعباءة حزب الله ومقاومته، وأفاض بشرح محاسين وطوباوية عونه الناسك، ولم يترك موضوعاً وشئناً وطنياً إلا وافاض تنظيراً بأمره عونياً وملالوياً واصلاحياً مع لفحة تشويق بكتم الأسرار التي يعرفها هو ولا يرغب بافشائها الآن!!
ضروري على كل من هلل لترشيح د. جعجع للنائب عون أن يشاهد المقابلة “الرفولية” “والمقاومتية” ليعرف في أي سراب ووهم هي غارقة المصالحىة المستنكرة. الرفول تنكر بوقاحة لكل البنود العشرة لإتفاق معراب بين عون وجعجع.
*الكاتب ناشط لبناني اغترابي
عنوان الكاتب الألكتروني
Phoenicia@hotmail.com
رابط موقع الكاتب الألكتروني
http://www.eliasbejjaninews.com