فيديو تقرير مهم جداً من قناة الحدث يفتح ملف العداء في العلن بين إسرائيل وإيران وحزب الله ومفاوضات وتعاون بينهم في السر وكذلك لقاءات بين حزب الله والإسرائيليين ومداخلات مطولة وخطيرة لكل من الفراد رياشي ولقمان سليم وعلي نوري زاده

315

فيديو تقرير مهم جداً من قناة الحدث يفتح ملف العداء في العلن بين إسرائيل وإيران وحزب الله ومفاوضات وتعاون بينهم في السر وكذلك لقاءات بين حزب الله والإسرائيليين ومداخلات مطولة وخطيرة لكل من الفراد رياشي ولقمان سليم وعلي نوري زاده.

من ضمن التقرير مداخلات مطولة لكل من الدكتور الفراد رياشي والناشط والكاتب السياسي لقمان سليم.

رياشي كشف عن دور وساطة يقوم به منذ العام 2019 بين حزب الله وأميركا تعتمد على بنود أربعة هي الترسم والحياد والسلاح وتغيير في النظام، كما أعلن الرياشي بأنه التقى لهذه الغاية مع مستشارين للرئيسين بري ومع الرئيس عون وأن قيادة الجيش هي على علم بما يجري وسوف يكون لها دور وأشار إلى حصول لقاءات على مستوى عال بين إسرائيل وإيران .

والتقرير ركز على معلومات عن تبادل تجاري بين إسرائيل وإيران تقدر بالمليارات من خلال 200 شركة اسرائيلية تعمل معظمها في حقل البترول.

ومن ضمن التقرير مداخلة عن الوضع الإيراني مع الخبير بالشأن الإيراني علي نوري زاده.

من جملة ما كشفه الرياشي هو اجتماع قبل اربعة اشهر بين يوسي كوهين مدير الإستخبارات الإسرائيلي  ومسؤول الأمن الإيراني محمود علوي.

*ملاحظة: افادنا د.رياشي بأنه التقى مع مستشارين للرئيس بري ولم يلتقيه شخصياً وأن قيادة الجيش هو أيضاً لم يلتقيها بل هي على علم بما يقوم به وبناء على ما أفادنا به قمنا بتصحيح التقرير الذي في اعلى المرفق مع تقرير قناة الحدث.