اتيان صقر – ابو أرز/تحقيق افتراضي مع العهد.. الجزء الثالث 

159

تحقيق افتراضي مع العهد.. (الجزء الثالث) 
اتيان صقر – ابو أرز/09 تشرين الأول/2020

الشعب : تأمرون بتحريك كل أجهزة الحكم لقمع الثوار السلميين، ولا تحرّكون اصبعاً واحداً لنقل المواد المتفجرة من المرفأ لتجنيب البلاد نكبة العصر ؟؟؟
العهد : لا صلاحيات لدي على المرفأ.
الشعب: في السابق جمدتم تشكيل الحكومة ٦ اشهر لكي تفرضوا صهركم وزيراً بالقوة، ثم عطلتم الاستحقاق الرئاسي سنتين ونصف لتفرضوا نفسكم رئيساً بالقوة، فمن أين جئتم بكل هذه السلطة؟ ولماذا لم تستخدموا جزأً منها لمنع انهيار البلاد و انفجار المرفأ ؟؟؟
العهد : سبق وأجبت على هذا السؤال.
الشعب: منذ بداية نشاطكم السياسي في منتصف الثمانينات من القرن الماضي أطلقتم الكثير من الشعارات المضخّمة وما زلتم ترددونها حتى الساعة مثل الإصلاح والتغيير، محاربة الفساد والفاسدين، محاربة الإقطاع السياسي والعائلي …الخ ، فماذا حققتم من هذه الشعارات؟ ام انها كانت شعارات وهمية أو شعبوية أو إنتخابية أو مجرد فقاعات بالونية للاستهلاك المحلي؟
العهد: لا يزال أمامي سنتان سأحاول تحقيق ما استطعت.
الشعب: المكتوب يُقرأ من عنوانه، والمثل اللبناني يقول “لو بدّا تشتي كانت غيّمت” ، واخطر من ذلك،وعلى أثر النكبات المتتالية التي حلت بالبلاد في عهدكم ، بات الشعب متخوفاً من السنتين الباقيتتن منه ، ومتوجساً من حصول المزيد من الكوارث، وينتظر بلهف الساعة التي ينتهي فيها عهدكم” الميمون”.
العهد : يسطفلوا.
الشعب: ناديتم طويلاً بمحاربة الإقطاع السياسي والعائلي، ولما وصلتم إلى الحكم مارستم هذا الإقطاع بشراهة فاقعة، واصبحت العائلة كلها في السلطة، ، فكيف تفسرون هذا؟
العهد: عائلتي لديها ما يكفي من المؤهلات.
الشعب: يقال ان القطاع العام كان السبب الرئيسي في افلاس الخزينة وبخاصةً عندما تسرّعتم في إقرار مشروع سلسلة الرتب والرواتب لدواعي إنتخابية من دون تأمين الموارد المالية اللازمة لتغطيته ، كما وتغاضيتم عن التوظيف العشوائي حتى بلغ عدد موظفي الدولة اكثر من ٣٠٠ الف موظف معظمهم لا يداوم. ما تعليقكم؟
العهد: كل الاحزاب والقوى السياسية اعتمدت اسلوب التوظيف العشوائي في العهود السابقة.
الشعب: وماذا عن التوظيف السياسي الذي يقال ان صهركم مارسه في الانتخابات الأخيرة لإستقطاب أصوات الناخبين ،ويحكى عن عددٍ يناهز الثلاثين الف موظف حُشروا حشراً في دوائر الدولة، الأمر الذي حمّل الخزينة المفلسة اصلاً اعباءً إضافية؟
العهد: الرقم مبالغ فيه.
الشعب: اعلنتم الحرب على الفساد في أول حكومة لكم، وقمتم بتعيين وزيراً خاصاً لمهمة “معالجة شؤون الفساد”، ولكن الحكومة ذهبت ولم يُفتح ملف واحد من ملفات الفساد، ولم يدخل لصاً واحداً إلى السجن؟
العهد : “حاولنا لكن ما خلونا”
الشعب: لماذا لا تعلنون اسماء المعرقلين وتصرّون مرة ثانية على تجهيل الفاعل؟
العهد: لا جواب.
الشعب : في عهدكم ازدهر الفساد بشكل غير مسبوق خلافاً لشعاراتكم الرنّانة التي طالما تغنيتم بها؟
العهد: كلهم نهبو وكلهم سرقوا.
الشعب : ولماذا لم تتصدوا لهم طالما انتم في موقع الرئاسة الأولى، ومعكم كتلة نيابية كبيرة، ويدعمكم اكبر حزب مسلح في البلاد ؟
العهد :” ما خلونا”
الشعب : وماذا عن شعاركم الشهير عن الإصلاح والتغيير، ولم نرى اي إصلاح واي تغيير بل حصل العكس تماماً، إذ إنهارت البلاد في طريقها إلى جهنم كما وعدتمونا؟
العهد :” برجع بإلكن ما خلونا وما عنا صلاحيات”
لبيك لبنان
اتيان صقر – ابو أرز.
يتبع…

اضغط هنا لقراءة الجزء الأول من مقالة أبو أرز:تحقيق افتراضي مع العهد

اضغط هنا لقراءة الجزء الثاني من مقالة أبو أرز:تحقيق افتراضي مع العهد