فيديو وبالصوت/مقابلة مع د.انطوان سعد من تلفزيون المر: قراءة في مقابلة نصرالله/حزب الله يمنع قيام الدولة ويهين اللبنانيين/المطلوب من عون الإنتفاض وقلب الطاولة/على الكنيسة أن تقوم بدورها لإسترداد السيادة والوقوف بوجه الإحتلال

858

 فيديو وبالصوت/مقابلة مع د.انطوان سعد من تلفزيون المر: قراءة في مقابلة نصرالله/حزب الله يمنع قيام الدولة ويهين اللبنانيين/المطلوب من عون الإنتفاض وقلب الطاولة/على الكنيسة أن تقوم بدورها لإسترداد السيادة والوقوف بوجه الإحتلال

27 كانون الثاني/2009

بالصوت/فورماتWMA/مقابلة مع د.انطوان سعد من تلفزيون المر: حزب الله يمنع قيام الدولة ويهين اللبنانيين والمطلوب من عون الإنتفاض وقلب الطاولة وعلى الكنيسة أن تقوم بدورها لإسترداد السيادة/اضغط هنا للإستماع للمقابلة

بالصوت/فورماتMP3/مقابلة مع د.انطوان سعد من تلفزيون المر: حزب الله يمنع قيام الدولة ويهين اللبنانيين والمطلوب من عون الإنتفاض وقلب الطاولة وعلى الكنيسة أن تقوم بدورها لإسترداد السيادة/27 كانون الثاني/19/اضغط على العلامة في أسفل إلى يمين الصفحة للإستماع للمقابلة
بالصوت/فورماتMP3/مقابلة مع د.انطوان سعد من تلفزيون المر: حزب الله يمنع قيام الدولة ويهين اللبنانيين والمطلوب من عون الإنتفاض وقلب الطاولة وعلى الكنيسة أن تقوم بدورها لإسترداد السيادة/27 كانون الثاني/19/

يوتيوب/فيديو مقابلة مع د.انطوان سعد من تلفزيون المر: حزب الله يمنع قيام الدولة ويهين اللبنانيين والمطلوب من عون الإنتفاض وقلب الطاولة وعلى الكنيسة أن تقوم بدورها لإسترداد السيادة/27 كانون الثاني/19/اضغط هنا إو على صورة سعد

بعض عناوين مقابلة د.انطوان سعد من تلفزيون المر
تفريغ وتلخيص الياس بجاني بحرية وتصرف كاملين
27 كانون الثاني/19
*مطلوب من كنيسة الموارنة أن تنتفض على الوضع الشاذ المفروض على لبنان وتعود لذاتها ولدورها الإنقاذي والسيادي على كافة الصعد الاجتماعية والحياتية والسياسية. وكذلك الوقوف في وجه الإحتلال.
*هناك كهنة موارنة يدمون عائلات مارونية وهم متفلتون من الحساب.
*مطلوب من بكركي ومن سيدها ورعاتها أن يعيدوا قراءة دور الكنيسة المارونية التاريخي والسيادي بإيمان ورجاء وأن ويقبلوا النقد ويتواضعوا. نسأل بحزن وأسف: أين  دورالكنيسة من حاجات الناس المعيشية والتعليمية والوطنية والإيمانية؟
*بكركى كانت وراء قرنة شهوان و14 آذار وهي بجهدها السيادي والوطني الجامع أخرجت الجيش السوري من لبنان..المطلوب اليوم أن تعود بكركي إلى هذا الدور السيادي لأن الكيان اللبناني بخطر.
*لبنان دخل في الهوى الفارسي منذ العام 2006 والطبقة السياسية بغالبيتها متخلية عن دورها السيادي والوطني.
*مطلوب من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أن يقلب الطاولة ويقف بوجه حزب الله ومشروعه الإيراني اللاغي للدولة وللدستور وللقانون ولكل ما هو لبنان ولبناني.
*خطاب السيد نصرالله أمس أكد بما لا يقبل الشك بأن هواه هو إيراني وليس لبناني وبأن هويته كذلك إيرانية… وكذلك اهتماماته إيرانية بالكامل.
*خطاب نصرالله المطول لم يعطي منه للبنان ولقضاياه سوى 10 دقائق.
*المؤتمر التأسيسي والمثالثة في حكم لبنان قد تحققا ولذلك همشهما أمس نصرالله ونفى بيته السعي إليهما.
*حزب الله يمنع العماد عون من ممارسة مسؤولياته الرئاسية ويمنعه من الحكم كرئيس رغم أن عون غطاه دون حساب في كل ممارساته اللاقانونية والعنفية والحربية والتعطيلية واللادستورية واللالبنانية والغزواتية منذ العام 2006
*حزب الله عطل وهمش اتفاق الطائف والتوقيع الثالث من خلال وزارة المالية هو مثال واحد من رزم من الأمثلة الأخطر.
*حزب الله وحركة أمل خربا الجامعة اللبنانية وابعدا المسيحيين عنها.
*المرسوم النيابي الذي يسوّق له حزب الله وحركة أمل للقفز فوق توقيع رئيس الجمهورية للمراسيم هو ضرب مميت للطائف ولمسؤوليات  ودور رئاسة الجمهورية وللمناصفة في وظائف الدولة.
*نحن مع قضية الإمام موسى الصدر ولكن وفي نفس السياق نسأل أين اهتمام حزب الله ونصرالله بقضايا اغتيالات متعددة طاولت العشرات من قادة ورجال دين ومفكرين لبنانيين شرفاء وسياديين من مثل كمال جنبلاط وبشير الجميل والمفتى خالد ووسام الحسن والحريري وتطول القائمة وتطول.
*حزب الله فرض القانون الانتخابي وهو قانون فصله على قياس المشروع الإيراني التوسعي الهادف إلى إلغاء كيان لبنان وضرب تعايش بنيه وفصله عن المجتمعين العربي والدولي.
*نصر الله يعطل صلاحيات رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء لجهة تشكيل الحكومة…هو يتصرف كحاكم أوحد للبنان.
*الحكم السوري أجرم بحق لبنان وبحق شعبه وبحق سوريا وشعبها وبالتالي من يسوّق له من اللبنانيين على خلفية الاستفادة من اعادة اعمار سوريا هو متخاذل وطنياً وسيادياً وانسانياً من أجل منافع خاصة وذاتية. على الشرفاء أن يعوا بأن الاستفادة هنا تعني باختصار بيع الوطن اللبناني.
*حزب الله حول لبنان إلى قاعدة عسكرية إيرانية متقدمة وعطل دستوره وضرب كل مؤسساته وأفقر شعبه وشتت كل شرائحه وافسد علاقاته من الدول العربية.
*يتهم نصرالله من ينتقده بالتافه والسخيف ونحن نقول له إن الله يُجل وُيكرم هؤلاء، أما المدعين والمتكبرين والمتسلطين والمتجبرين فحسابهم عنده عسير.
*يجب أن يعلم نصرالله بأن قرار الحرب والسلم هو للدولة وليس له أو لأي فريق سياسي أو حزب كائن من كان. وكذلك فإن مهمة تحرير فلسطين ليست لبنانية، بل عربية، وبالتأكيد ليست من مسؤوليات لا نصرالله ولا غيره من الأحزاب اللبنانية واللالبنانية.
*من المخيف والمحزن أن الطبقة السياسية بأغلبيتها في لبنان قد استسلمت للاحتلال الإيراني وتتلهى وتتعامى عن سابق تصور وتصميم وخوف بأمور ثانوية.