بالصوت/من إذاعة الشرق مقابلة مع محمد عبد الحميد بيضون يعلق من خلالها على خطاب نصرالله وتحدي حزب الله بتسمية شارع على اسم مطلوب للعدالة ودور إيران التخريبي والحكومة والعقوبات وفجع المتحاصصين ال سبعة

107

بالصوت/من إذاعة الشرق مقابلة مع محمد عبد الحميد بيضون يعلق من خلالها على خطاب نصرالله وتحدي حزب الله بتسمية شارع على اسم مطلوب للعدالة ودور إيران التخريبي والحكومة والعقوبات وفجع المتحاصصين ال سبعة

بالصوت/فورماتWMA/من اذاعة الشرق مقابلة شيقة وشاملة مع محمد عبد الحميد بيضون/21 أيلول/18/اضغط هنا أو على الرابط في أسفل للإستماع للمقابلة
http://www.eliasbejjaninews.com/newwma17/baydoun21.9..18.wma

 

بالصوت/فورماتMP3/من اذاعة الشرق مقابلة شيقة وشاملة مع محمد عبد الحميد بيضون/21 أيلول/18/اضغط على العلامة في أسفل على يسار الصفحة للإستماع للمقابلة

من عناوين مقابلة محمد عبد الحميد بيضون مع اذاعة الشرق
تفريغ وتلخيص الياس بجاني بحرية مطلقة وكاملة/21 أيلول/18
*خطاب السيد نصرالله جاء متوتراً بهدف تجييش بيئته وعلى خلفية خوف حزبه من العقوبات التي ستفرض على إيران.
*العقوبات على إيران كبيرة وحاسمة وقد تؤدي إلى انهيار نظامها.
*دور إيران ومهمات أذرعتها المذهبية الميليشياوية هي التخريب والقتل وإسقاط الأنظمة العربية ومحاربة السنة.
*إيران وأذرعتها العسكرية ومنها حزب الله هم من زرع بذور الصراع السني الشيعي.
*خطر إيران الدول العربية أكبر بكثير من خطر إسرائيل عليها.
*إيران وأذرعتها يزرعون الموت والدمار في سوريا والعراق واليمن ولبنان ويقومون بعمليات إرهابية في معظم دول العالم.
*تشكيل الحكومة في لبنان متعثر على خلفية ثقافة “أفواه وأرانب” حيث أن المتحاصصون السبعة الذين يتحكمون بمصير البلد يتصارعون على الحصص والمغانم ومن يفترض أنهم مسؤولين يتصرفون دون أية أحاسيس بالمسؤولية.
*جبران باسيل يجييش مذهبياً وهو حزبه قمة في الفشل ولم يتحقق منذ العام 2005 من خلال مشاركتهم في الحكم أي انجاز وقد ارتفع الدين العام بفضلهم من 35 إلى85 ملياراً.
*الرئيس الحريري فشل حتى الآن في تشكيل الحكومة لأنه لم يستعمل الحزم ولأن المتحاصصين السبعة يغرقونه بالمطالب والشروط المستحيلة.
*حزب الله مستعجل على تشكيل الحكومة قبل بدأ العقوبات الجدية على إيران.
*حزب الله وإيران والميليشيات المذهبية الملالوية يحاربون في سوريا وغيرها من البلدان والساحات على خلفية مبادئ ومخططات لا تمت لروحية وثقافة شهادة الحسين بصلة.
*الوضع المالي في لبنان حرج جداً وسوف يزداد صعوبة إن لم تتم معالجة الحالة الاقتصادية من خلال وقف الهدر ووضع حد للفساد المستشري.
*وضع المدارس الخاصة المالي محزن بسبب ضياع وشعبوية المتحاصصين السبعة وبنتيجة الضرائب ال 27 التي أقرتها الحكومة السابقة.
*في لبنان 10 مليشيات أكبرها وأخطرها حزب الله يتحكمون بكل شيء بالقوة. وهناك طبعاً طبقة من السياسيين المستفيدين والنفعيين والتجار.
*لبنان بحاجة ماسة لإصلاحات مالية وإدارية وقضائية ومالية…مطلوب تطبيق مبدأ المحاسبة.
*أمنياً لا أحد يريد فتح مشكل مع حزب الله ولكنه هو من يسعر الصراع المذهبي وتسميته شارع باسم مطلوب للعدالة الدولية يندرج في هذا السياق الإستكباري والمستقوي بالسلاح.
*مطلوب قانونياً محاكمة أعضاء بلدية الغبيري لأنهم بتسمية شارع على اسم مطلوب للعدالة يسوّقون للصراعات المذهبية ويهددون أمن وسلام واستقرار البلد.
*قول وليد جنبلاط “أن حزب الله هو أم الصبي في الأزمات” يندرج في مزاج الرجل المرح.