اتيان صقر ـ أبو أرز: الحيتان المالية/لقد غاب عن بال هذه الحيتان البشرية والسياسية والمالية ان لكل شيء نهاية مهما طال الزمن… ونأمل أن لا يطول

55

اتيان صقر ـ أبو أرز: الحيتان المالية/لقد غاب عن بال الحيتان البشرية والسياسية والمالية ان لكل شيء نهاية مهما طال الزمن… ونأمل أن لا يطول.

بيان صادر عن حزب حرَّاس الأرز ـ حركة القوميّة اللبنانية
الحيتان المالية
07 أيلول/18

رئيسة كوريا الجنوبية (٦٣ عاماً) اعتُقلت السنة الماضية بتهمة فساد، وأُودعت السجن، ومنذ أيام أصدرت المحكمة المختصة قراراً بحبسها ٢٥ عاماً، أي انها ستبقى وراء القضبان حتى سِنّ ال ٨٨.

كوريا الجنوبية كانت بين أفقر دول العالم فأصبحت في وقت قياسي بين أغناها لعدّة عوامل أهمها انها رفعت شعار: لا أحد فوق القانون بدءاً بالكبار.

لبنان كان من أغنى الدول، فاصبح في وقت قياسي من أفقرها واقتصاده يترنّح على شفير الإفلاس، والسبب الأول يعود إلى ان القانون يسري على صغار المواطنين وليس على كبار الرؤوس واللصوص المتزعّمين عليه قسراً.

كلنا يعلم ان الخزينة اللبنانية واقعة تحت عجز قارب ال ٩٠ مليار دولار.

ولكن لا أحد يعلم من هي الحيتان السياسية والمالية التي “بلعت” هذه المليارات، وكيف تمّت عمليّات البلع، وفي أي مصارف تم إخفاؤها!!!

ولكننا نؤكّد ان جرائم سطو بهذه الأحجام الضخمة لا يمكن طمسها إلى الأبد، وان اللصوص سينكشفون وسيُحاسَبون آجلاً أم عاجلاً، وان كل الأموال المنهوبة ستعود إلى الخزينة التي هي مُلك الشعب حتى ولو أُخفيَت في مصارف خارجية تحت أسماء مستعارة أو أرقام سرّية.

أم عن جوقة الحيتان الحالية فكلنا يعلم ان الشعارات الكبيرة التي ترفعها حول مكافحة الفساد هي للتمويه والتعمية على عمليّات النهب المنظم التي تمارسها كل يوم وفي وضح النهار.

وآخر غبي في لبنان يعلم ان هذه الجوقة كلما كثرت وعودها بالإصلاح، كلما زاد الفساد توغّلاً وتوحّشاً وشراسة.

وآخر “أهبل” يعلم كذلك ان هذه الجوقة لم ولن تقوم بأي إصلاح لسبب وحيد وهو ان الفساد لا يكافح نفسه بنفسه.

لقد غاب عن بال هذه الحيتان البشرية والسياسية والمالية ان لكل شيء نهاية مهما طال الزمن… ونأمل أن لا يطول.

لبَّـيك لبـنان
اتيان صقر ـ أبو أرز