فيديو مقابلة من قناة الحدث مع الكاتب والباحث السياسي إلياس الزغبي تتناول هرطقة استقبال نصرالله وفد حوثي وقراءة في خلفيات وضعية حزب الله اللاشرعية والعراقيل التي تعيق تشكيل الحكومة في لبنان

209

فيديو مقابلة من قناة الحدث مع الكاتب والباحث السياسي إلياس الزغبي تتناول هرطقة استقبال نصرالله وفد حوثي وقراءة في خلفيات وضعية حزب الله اللاشرعية والعراقيل التي تعيق تشكيل الحكومة في لبنان

اضغط هنا أو على الرابط في اسفل لمشاهدة مقابلة الياس الزغبي/19 آب/18
https://www.youtube.com/watch?v=VFwjbloKkKg

نصرالله يخرق مجدّدا النأي ويلتقي الحوثيين…وردّ عربي عنيف: تجاهل لبنان التعامل مع الموضوع سيفاقم تداعياته
وكالات/19 آب/18
أثارت زيارة وفد من الحوثيين لبنان ولقاؤه الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله وما تشكّله من خرق جديد لسياسة النأي بالنفس جملة من الاعتراضات ربما كان أعنفها لوزير الدولة للشؤون الخارجية في الامارات أنور قرقاش فيما لبنان الرسمي غائب عن السمع. قرقاش سأل عبر تويتر:”كيف تتسق سياسة النأي بالنفس والتي يحتاجها لبنان لتوازنه السياسي والإقتصادي وموقعه العربي والدولي مع إستقبال نصرالله لوفد من المتمردين الحوثيين؟ سؤال نتمنى من لبنان أن يتعامل معه”. وأضاف:”إنّ أزمة اليمن وحربها من الأولويات التي ترتبط جوهريا بمستقبل أمن الخليج العربي وإستقراره وليست بالموضوع الثانوي لنا، وفِي هذا السياق لا يمكن للبنان أن يكون محطة لوجستية أو سياسية للحوثي وتجاهل التعامل مع الموضوع سيفاقم تداعياته”. وكان نصرالله قد عرض مع وفد من حركة انصار الله زاره برئاسة الناطق باسم الحركة محمد عبد السلام لآخر التطورات على الساحة اليمنية. واعتبرت السفارة اليمنية في أميركا أن زيارة وفد من جماعة الحوثي ولقاءهم بأمين عام حزب الله، حسن نصرالله، دليل جديد على دور حزب الله المزعزع للاستقرار في اليمن. وقالت السفارة، في تغريدة على تويتر، إن هذا الدليل يضاف إلى أدلة كثيرة أخرى عن دور ميليشيات حزب الله ودعمها للحوثيين. وتأتي هذه الزيارة قبل أسبوعين من جولة محادثات سلام جديدة في جنيف.

Nasrallah Meets with Houthi Delegation
Kataeb.org/Sunday 19th August 2018/Hezbollah chief Hassan Nasrallah met with delegation from the political wing of the Yemeni Houthi group, known as Ansarullah, with talks featuring high on the latest developments in Yemen, as reported by Hezbollah’s media office.
The Yemeni embassy in the U.S. considered this meeting as a new proof of Hezbollah’s vital role in the Yemen crisis, adding that it indicates the group’s involvement in destabilizing Yemen.