الياس بجاني: نواب لبنان ورئيس مجلسهم سفراء ماليين لحزب الله الإرهابي في أميركا وأوروبا

451

نواب لبنان ورئيس مجلسهم سفراء ماليين لحزب الله الإرهابي في أميركا وأوروبا
الياس بجاني 23 شباط/16

إن ممارسات غباء حكامنا ونوابنا وأحزابنا وطاقمنا السياسي في لبناننا المحتل من قبل إيران واذرعتها المليشياوية والمذهبية والإرهابية تتكرر باستمرار،  في حين أن هرطقاتهم التعموية المعادية للبنان ولشعبنا ولكل ما هو لبناني ودستوري هي مسلسل تدميري وسرطاني واستسلامي لا ينتهي ويتم استنساخه دائماً غب فرمانات وإرهاب المحتل الإيراني المسمى في لبنان زوراً حزب الله. اليوم يتم في أميركا وأوروبا بواسطة الرئيس بري والوفد النيابي استنساخ ما اقترفه في السابق  النائب وليد جنبلاط والرئيس السنيورة والرئيس الحريري وباقي ربع الركوع والاستسلام من طاقمنا السياسي العفن لجهة تعطيل وتسفيه وتنفيس فاعلية القرارين الدوليين 1559 و1701 ، حيث في حينه جالوا جماعة وأفراد على أميركا والدول الأوروبية والعربية وغيرها من الدول طالبين من حكامها بذل ومهانة ترك كل ما يتعلق بسلاح وسلطة ودويلات حزب الله للبنانيين لتدبير شأنهم، فحصلوا على ما طلبوه، لننتهي على ما نحن فيه حالياً من تعاسة وقمامة وفوضى وإجرام وتفلت، حيث أكمل حزب الله هيمنته على لبنان شعباً واقتصاداً وقراراً ودولة ومؤسسات وحدوداً وأحزاب. أما الذين قاموا بتلك المهمة التعطيلية للقرارين الدوليين تحت راية الدفاع عن المقاومة ولبننتها فأمسوا بقاموس حزب الله جواسيس وعملاء وخونة. لم يتعلم أحد من ممتهني ثقافة الطرابيش والجاكتات إي شيء من تجربتهم الكارثية تلك، وها هم أنفسهم مباشرة ومواربة يستنسخون نفس الهرطقة السابقة بهدف حماية أموال حزب الله وتعطيل القرارات الدولية المالية والبنكية بحقه. في نفس السياق الاستسلامي والغبي والذموي يقوم الرئيس بري بجولة أوروبية، كما يقوم وفد نيابي لبناني بزيارة لأميركا. الهدف من الجولة والزيارة إقناع الأوروبيين والأميركيين بضرورة عدم فرض عقوبات مالية وبنكية على حزب الله وأفراده والمسؤولين فيه. قد يسأل البعض عن دور 14 آذار وباقي الأحزاب والسياسيين من نواب ووزراء ورجال دين ومثقفين وإعلاميين وناشطين وكل من يدعون أنهم سياديين ويعارضون احتلال إيران للبنان!! الجواب في منتهى البساطة هو، هؤلاء للأسف إما مشاركين في الوفود أو بالعين لألسنتهم ويتسلحون بخيبات الذمية والتقية. وهل بعد من يستغرب غضب السعودية ودول الخليج العربي ووقف مساعداتهم وهباتهم للبنان؟ المسؤول عن كل هذه الهرطقات والإرتكابات ليس حزب الله بالطبع كونه هو المحتل، ولأنه أصلاً ليس لبنانياً ولا عربياً، ويقوم بخدمة أسياده الملالي على أكمل وجه. المسؤول بالكامل عن استمرار وضع لبنان الإحتلالي والمأساوي وتحت هيمنة وإرهاب حزب الله الملالوي هم جماعة أحزاب 14 آذار العائلية والتجارية، ومعهم غالبية طاقمها السياسي الفاجر والنرسيسي. لقد وصل هؤلاء ال 14 آذاريين في خيباتهم والفشل والإستسلام إلى حالة بؤس ومِّحل التقاتل فيما بينهم على دعم مرشحين للرئاسة هما من أعتى الطرواديين في محور الشر السوري-الإيراني. نسأل أين هي اللوبيات (مجموعات التسويق والضغط) اللبنانية والعربية في أوروبا وأميركا، ولماذا تتعامى عن انشطة جماعات التسويق لحزب الله!!

*الكاتب ناشط لبناني اغترابي
عنوان الكاتب الألكتروني phoenicia@hotmail.com

**ملاحظة: الصورة المرفقة هي للوفد اللبناني النيابي الموجود في أميركا للدفاع عن حزب الله مالياً وبنكياً.

بري وصل إلى بروكسل في زيارة رسمية يلتقي خلالها رئيسي البرلمانين الاوروبي والبلجيكي
الإثنين 22 شباط 2016 /وطنية – وصل رئيس مجلس النواب نبيه بري، عصر اليوم، إلى بروكسل في زيارة رسمية يجري خلالها لقاءات واجتماعات تشمل رئيسي البرلمانين الاوروبي والبلجيكي. كما سيحضر مناقشة عامة في لجنة الشؤون الخارجية للبرلمان الاوروبي بمشاركة رؤساء ولجان الشؤون الخارجية في برلمانات الدول الاعضاء، كذلك جلسة أخرى للجنة الشؤون الخارجية في البرلمان البلجيكي. ويعقد اجتماعات مع مسؤولين في مؤسسات الاتحاد الأوروبي. وكان في استقبال الرئيس بري في المطار، رئيس مجلس النواب البلجيكي سيغريد راك والسفير اللبناني في بلجيكا رامي مرتضى. وفور وصوله، تابع الرئيس بري الاجواء ونتائج الاتصالات التي جرت بينه وبين الرئيس تمام سلام وتلك التي تمت أيضا من خلال وزير المال علي حسن خليل الذي أطلعه على نص البيان النهائي لمجلس الوزراء.

وصول الوفد البرلماني اللبناني الى واشنطن
وكالات وصحف لبنانية/22 شباط/16 وصل إلى واشنطن وفد برلماني لبناني يضم النواب السادة: ياسين جابر، محمد قباني، الان عون، باسم الشاب، روبير فاضل، والمستشار علي حمدان والسفير انطوان شديد بتكليف من رئيس مجلس النواب نبيه بري. وتهدف الزيارة إلى مناقشة العلاقات الرسمية بين البلدين والاجراءات المالية والقانونية مع عدد من المسؤولين في البيت الأبيض ووزارة الخارجية والخزينة والدفاع والكونغرس  الأميركي.

داريل عيسى يرتب لقاءات الوفد النيابي في الكونغرس واجتماعات في الخارجية والخزانة ومحاولـة للاخـذ بالهـواجس اللبـنانية قبل صدور مراسـيم “القانـون” فـي نيسـان
المركزية//22 شباط/16/ “ليت الدولة تتصرف كما المصارف في لبنان”. عبارة قالها أحد اعضاء الكونغرس الاميركي في معرض تقييم اداء مصرف لبنان والثناء على سياسته الرشيدة باشراف الحاكم رياض سلامة وتجاوب والتزام المصارف اللبنانية بالتعاميم الصادرة عنه. وتنقل اوساط عربية مقيمة في واشنطن لـ”المركزية” ان هذه السياسة حملت مجموعة “غافي” في اعلانها الصادر اثر انتهاء جمعيتها العمومية التي تضم 199 بلدا على اعتبار” لبنان مستوفيا كل الشروط المطلوبة حيال القانون والممارسة لمكافحة تبييض الاموال وتمويل الارهاب وسلاح الدمار الشامل والا تكون هناك اي مطالبة او متابعة تتعلق به”.وتقول الاوساط ان الرؤية الاميركية الناصعة الى الاداء المصرفي اللبناني تقابلها اخرى مخالفة تماما للاداء على مستوى السلطة والحكومة عكستها بوضوح عبارة عضو الكونغرس المشار اليه، والضغوط التي مورست من جانب اعضاء في الكونغرس من أصل لبناني من بينهم داريل عيسى من أجل تحديد مواعيد للوفد النيابي اللبناني الذي يزور واشنطن راهنا للبحث في قانون الكونغرس الذي يستهدف حزب الله من خلال تجفيف موارده المالية عبر ملاحقة الشركات والاشخاص الذين يمولونه، بعدما رفض المسؤولون في الكونغرس تحديدها الا بعد تأكدهم من هدف الزيارة وانها لا ترمي الى الدفاع عن الحزب بل الى معرفة أبعاد القانون الاميركي، وما اذا كان يستهدف لبنان ومصارفه. ويتصدر قائمة الرفض رئيس لجنة العلاقات الخارجية أد رويس Ed Royce المناهض لحزب الله والذي يقود حملة شرسة ضده، فيما يحاول عيسى ترتيب لقاء للوفد معه من خلال اجتماع يعقد في مكتبه يضم الوفد اللبناني ونواب من اصل لبناني واعضاء آخرين في الكونغرس، ذلك ان علاقة صداقة تربط عيسى برويس اللذين يمثلان ولاية كاليفورنيا، قد يوظفها عيسى لحمله على المشاركة في الاجتماع. والى اجتماعات الوفد مع مسؤولين في الكونغرس، يشارك فيها السفير اللبناني السابق في واشنطن انطوان شديد لما له من علاقات وثيقة مع المسؤولين الاميركيين، تشير الاوساط الى ان الدوائر المعنية في الخارجية الاميركية رتبت مواعيد للوفد مع مسؤولين في الادارة وفي وزارة الخزانة وربما ايضا مع الوزير جون كيري الذي يبدو، على ما تقول الاوساط، يشجع الزيارة النيابية اللبنانية وربما كان خلفها لاغراض تتصل بشرح أهمية وخطورة السياسة التي ينتهجها حزب الله في لبنان والمنطقة وتداعياتها الواسعة على الدولة اللبنانية، علما ان القائم بالاعمال الاميركي في لبنان السفير ريتشارد جونز رحب بفكرة زيارة الوفد حينما فاتحه بها الرئيس بري الذي تشاور مع عدد من القيادات السياسية لا سيما حزب الله، وشجع السفير الرئيس نبيه بري على اتمامها بعد مراجعة ادارته وتحديدا وزارة الخارجية على رغم اعتراض الكونغرس. وتعزو الاوساط توقيت الزيارة الى ان المراسيم التطبيقية للقانون الاميركي الصادر عن الكونغرس، ستصبح نافذة في شهر نيسان المقبل، بحيث يمكن للوفد ان يقنع الجانب الاميركي قبل هذا الموعد، بالاخذ ببعض الملاحظات والهواجس اللبنانية التي من شأنها ان تبقي الوضع المالي في لبنان في منأى عن تداعيات القرار، نسبة لما له من تأثير على مستوى الاستقرار الداخلي.

 

في أسفل فهرس صفحات الياس بجاني على موقعي المنسقية الجديد والقديم
فهرس مقالات وبيانات ومقابلات وتحاليل/نص/صوت/ بقلم الياس بجاني بالعربية والإنكليزية والفرنسية والإسبانية

صفحة الياس بجاني الخاصة بالمقالات والتعليقات
مقالات الياس بجاني العربية لسنة 2014-2015

مقالات الياس بجاني العربية من سنة 2006 حتى2013
مقالات الياس بجاني العربية من سنة 1989 حتى2005
الياس بجاني/ملاحظات وخواطر سياسية وإيمانية باللغة العربية لسنة2014
الياس بجاني/ملاحظات وخواطر قصير ةسياسية وإيمانية باللغة العربية بدءاً من سنة 2011 وحتى 2013

صفحة تعليقات الياس بجاني الإيمانية/بالصوت وبالنص/عربي وانكليزي
مقالات الياس بجاني باللغة الإنكليزية من 2006حتى2015

مقالات الياس بجاني باللغة الإنكليزية من 1998حتى2005
مقالات الياس بجاني باللغة الفرنسية
مقالات الياس بجاني باللغة الإسبانية
مقالات الياس بجاني حول تناقضات العماد عون بعد دخوله قفص حزب الله مع عدد مهم من مقلات عون
مقالات للعماد ميشال عون من ترجمة الياس بجاني للإنكليزية
مقابلات أجراها الياس بجاني مع قيادات وسياسيين باللغتين العربية والإنكليزية

صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية
بالصوت/صفحة وجدانيات ايمانية وانجيلية/من اعداد وإلقاء الياس بجاني/باللغة اللبنانية المحكية والفصحى
صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية لأول ستة أشهر من سنة 2014
صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية لثاني ستة أشهر من سنة 2013
صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية لأول ستة أشهر من سنة 2013
صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية لسنة 2012
صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية لسنة 2011
صفحةالياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية من 2003 حتى 2010

بالصوت حلقات “سامحونا” التي قدمها الياس بجاني سنة 2003 عبر اذاعة التيارالوطني الحر من فرنسا

Elias Bejjani’s English, French, Spanish Index On This Site
Elias Bejjan’s English Articles for 2006/2007/2008/2010 /2011,2012,2013, 2014, 2015
Elias Bejjani’s Short English Notes as from 2009

Elias Bejjani’s English Articles from 1988 to 2005
Elias Bejjani’s English/Arabic FAITH Editorials, Statements, Studies & Contemplations

Elias Bejjani’s French Version of some of his Editorials
Elias Bejjani’s Spanish Version of some of his Editorials

Elias Bejjani’s English FAITH editorials
English Editorial By: General Michel Aoun/Translated to English by: Elias Bejjani
ُElias Bejjani’s English notes Click Here