الياس بجاني/مسرحية استشارات ميقاتي بهدلي ع الآخر وحفلة دجل وكذب ع الناس

76

مسرحية استشارات ميقاتي بهدلي ع الآخر وحفلة دجل وكذب ع الناس
الياس بجاني/27 حزيران/2022

كم هو مهين لذكاء وذاكرة وكرامة اللبناني، هذا المشهد المسرحي المبكي والمضحك، الذي تصدره اليوم دمية حكومة القمصان السود، وأداة حزب الشيطان المطواعة، وشريك الأسد وأفراد عائلته الكيماويين، المدعو نجيب ميقاتي.

كم هو فاقد للمصداقية والجدية وطبقاً لكل معايير الوطنية والسيادة هذا المخلوق الطويل القامة، والمتهم بسرقة أموال قروض الفقراء، والموضوعة في الأدراج ملفاته القضائية جراء تسويات هرطقية؟

كم هو مهين للبنانيين أن يتصدر مسرحية الاستشارات البلا طعمة الميقاتي، هذا الثري ببلايينه الخمسة أو الستة، وهو المعروف ببخله وبجبنه وبالتبدل بمواقفه بعيداً عن القناعات والوطنية والمبدئية واحترام الذات.

هذا البليونير هو ابن مدينة طرابلس، أفقر مدن المتوسط وعنها وعن فقرائها هو غريب ومغرب.
أبنية طرابلس تنهار، والأطفال تقتل تحت الأنقاض، والميقاتي هذا مخدر بعواطفه والأحاسيس، وكالصنم لا يمد يد العون والمساعدة لأهل مدينته، بل وعن بعد مكتفي بدور المتفرج النداب ليس إلا.

ترى هل هكذا مخلوق هو قادر، وعنده الكفاءة والنية والضمير والمخافة من الله ليكون قائداً لسفينة حكومة خلاص لبنان من احتلال حزب الشيطان، ومن الكوارث الإرهابية والإبليسية والدموية التي جاء بها الملالي؟ بالطبع لا، والرسالة تقرأ من عنوانها.

يبقى أن الاستشارات لا قيمة لها ولا فائدة منها، لأن المشاركين فيها هم نواب أدوات ومجرد أدوات، ارتضوا صاغرين المشاركة بانتخابات معلبة ومركبة سلفاً بظل احتلال وسيطرة حزب الشيطان، مع معرفتهم الأكيدة بأن هذا الحزب هو من سيقرر نتائجها ومسارها ومسيرتها.. وهكذا كانت النتائج.

من هنا فإن هذه الاستشارات مع الميقاتي هي مسخرة ومضيعة للوقت والجهد، كما أن المشاركين فيها كلهم دمى، وبالتالي لا قيمة ولا آمال ترجى منها لأن لا حلول كبيرة أو صغيرة بظل احتلال حزب الشيطان وحكم دماه وأدواته.

*الكاتب ناشط لبناني اغترابي
رابط موقع الكاتب الألكتروني
http://www.eliasbejjaninews.com
*عنوان الكاتب الألكتروني
phoenicia@hotmail.com