الكولونيل شربل بركات: شفيع لبنان مار شربل يشفي السيدة ندى طراد من مرض السرطان المنتشر في كل اعضاء جسمها

393

شفيع لبنان مار شربل يشفي السيدة ندى طراد من مرض السرطان المنتشر في كل اعضاء جسمها
كنيسة مار شربل في مدينة ميسيسوغا (كندا-انتاريو-تورنتو)،تشهد أعجوبة جديدة

 الكولونيل شربل بركات/22 كانون الثاني 2022

يقيم المونسينيور جوزيف سلامة كاهن رعية ميسيسوغا ضاحية تورونتو الغربية في الثاني والعشرين من كل شهر كعادة كل اللبنانيين حول العالم قداسا للمشاركة بالصلاة التي طلبها مار شربل قديس لبنان من السيدة نهاد الشامي وقد أصبح هذا التاريخ من كل شهر موعد المؤمنين مع مار شربل.

اليوم وبالمناسبة حضرت السيدة ندى طراد بركات وهي سيدة لبنانية وأم لأربعة أولاد صبيين وأبنتين تسكن في سكاربيرو وهي الضاحية الشرقية من مدينة تورونتو الكندية وقدمت شهادتها أمام الجميع وأخبرتنا كيف شفاها القديس شربل في تشرين الماضي من مرض السرطان الذي كان انتشر في جميع أنحاء جسمها ضاربا الكبد والكليتين والرئة وحتى العظام وقد كانت بدأت بالعلاج الكيميائي في آذار من السنة الماضية 2021 حيث قال لها الطبيب صراحة بأنها ستعيش بين ستة اشهر وسنة.

جلست ندى أمام المذبح وخلفها ذخائر القديس شربل التي أنعم علينا بها ديره في عنايا لتكون رفيقة المؤمنين وملهمتهم أثناء الصلاة فكثير من اللبنانيين وغير اللبنانيين خاصة من البلاد المحيطة بلبنان مثل العراق وسوريا والأردن وفلسطين يتعمدون زيارة الكابيلا الصغيرة التي تشبه إلى حد ما كنائس لبنان العتيقة حيث يتقربون من الله طالبين شفاعة قديس عنايا الذي لا يرد طالبا ويعرف الجميع بأنه يستمع إلى صلواتهم ويتضرع إلى الله ليحدث الشفاء عن طريقه.

أمام باب تلك الكابيلا يقف تمثال القديس شربل والذي تكسوه المسابح العائدة لمن طلب شفاعته وشعر بأنها استيجبت وكلما كثرت المسابح تنزع عن أيدي التمثال لتعود فتمتلئ بعد وقت قصير لأن المؤمنين كثر والطلبات المستجابة لا تحصى.

السيدة ندى وهي خريجة جامعة تورونتو وتعمل في المدينة كانت تعيش حياتها العادية بدون أن تشعر باي مشاكل ولكنها لما أحست بنوع من الورم في رقبتها زارت الطبيب الذي أجرى لها فحوصات ظهرت بنتيجتها بأنها تعاني من سرطان الخلايا والذي كان قد انتشر في كل أنحاء جسمها وأصبح بالطور الرابع (stage four) أي أنه متقدم ولا يمكن السيطرة عليه.

بدأت السيدة بحسب راي الطبيب بالعلاج الكيميائي الذي رافقته الأوجاع المؤلمة وساءت حالتها سريعا حيث فقدت 40 كيلو من وزنها خلال أربعة اشهر ولم تعد تقوى على أي عمل لا بل صارت حياتها كلها وجع ولكن إيمانها واصرار والدتها وزوجها والأولاد على أن الله قادر على شفائها جعلها تتحمل ليس فقط العلاج ولكن السفر من سكاربيرو إلى ميسيسوغا في كل 22 من الشهر لحضور قداس وصلوات مار شربل في الكنيسة التي لم تكن قد سمعت بوجودها قبل مرضها.

لم تتقدم حالتها بعد انتهاء جلسات الكيمو وفي الفحوصات التي تمت بعدها لم تكن النتائج مرضية أيضا فقرر الطبيب ولتخفيف أوجاعها خاصة بعد أن بدأت بعض عظامها تنكسر أن يعرضها لجلسات اشعة لوقف سرعة انتشار المرض في العظم. وفي ايلول الماضي 2021 أمر الطبيب باجراء فحوصات كاملة مجددا لتقدير الحالة ومعرفة الوضع الذي وصلت له. في هذه الأثناء حضرت ابنة شقيقتها من لبنان وقد أحضرت معها من عنايا ترابا من قبر القديس وبعض الزيت المقدس الذي كانت طلبته. وقبل أن تذهب إلى المستشفى لمعرفة النتيجة وضعت السيدة ندى التراب في ماء غلته على النار وقد خرجت منه رائحة بخور أعطتها نوعا من الارتياح جعلها تشرب الماء بكل ثقة.

عندما ذهبت إلى المستشفى أعطتها المسؤولة عن النتيجة ورقة واحدة وهي كانت بالعادة تحمل تقريرا من عدد كبير من الأوراق تشرح فيه مدى الانتشار وحالة كل عضو من جسمها تعرض للمرض فتعجبت متساءلة هل هذا هو التقرير ولكنها عندما اطلعت عليه رأت بأن بجانب كل فحص يوجد كلمة Normal الرئتين طبيعي الكبد طبيعي الكليتين طبيعي العظام طبيعي. عندها عرفت بأن طبيب السماء قد فعل فعله وأنها شفيت من مرضها لذا قررت أن تذهب مع زوجها إلى لبنان قبل الثاني والعشرين من تشرين الأول لتشارك بالصلاة التي تقام في عنايا وهكذا كان فقد سافرت في 19 تشرين أول ووصلت وشاركت في الصلاة وحتى صعدت إلى الصومعة في 22 تشرين الأول ومن ثم سجلت الأعجوبة مع النسخ لكل الفحوصات قبل وبعد الشفاء وكانت الأعجوبة رقم 21 لسنة 2021.

وها هي اليوم تعود إلى كنيسة مار شربل في ميسيسوغا وتشارك في القداس الذي جرى في الثاني والعشرين من كانون الثاني وتعلن لكل الحاضرين بأنها شفيت بشفاعة القديس الكبير وتعرض بعد القداس قصتها على الحاضرين وسط دعوات الشكر لله ولقديسه مار شربل والتصفيق لها وتهنأتها بالسلامة.

فيا قديس لبنان يا مار شربل أنت القادر على كل شيء بشفاعتك عند الرب هلا تشفعت لنا ليقوم لبنان من محنته ويتوقف هذا الوباء الذي يضرب العالم ويمنعنا جميعا من التواصل والتعاون على الخير؟

فيا قديس المن عنا يا شربل صلي عنا ضويت سراجك بالمي ضوي العتم بموطنا

التلة والوادي أهلي وبلادي كلتنا منصليلك يا شربل انت منا.

ملاحظة: في اسفل صورة السيدة ندى بركات