الياس بجاني/صحيح ميشال معوض استقال من مجلس نواب العار، ولكن بعدو قاتل حاله تا يجي نايب، وبظل احتلال حزب الله

239

صحيح ميشال معوض استقال من مجلس نواب العار، ولكن بعدو قاتل حاله تا يجي نايب، وبظل احتلال حزب الله
الياس بجاني/12 آب/2021

حاول اليوم أحدهم اقناعي بأن ميشال معوض سيادي واستقلالي وضد حزب الله، وشكك بمعلوماتي وخياراتي السيادية.
له ولكل من هو تبعي، أو غنمي مربوط عند صنم من أصنام الطبقة السياسية والحزبية التجارية أقول:

بداية، دق المي بتضل مي، وبالتالي فانه من المستحيل ان يكون مفيد، أو منطقي النقاش، مع زلمي أو غنمي، أو تابع لنائب، أو لزعيم،أو لصنم، أو لصاحب شركة حزب تجارية محلية، أو وكيلة للخارج، كما هو وضع كل متزلم وحزبي بغيبوبة سيادية، وعاطي عقله وحريته إجازة مفتوحة.

مبروك على هؤلاء ما هم فيه من صنمية وغنمية، وهذا خيارهم، وهم أحرار بذلك، لكنهم لن يتمكنوا تحت أي ظرف من إقناع أي عاقل وحر وسيادي وصاحب كرامة بذمية وصوابية مواقفهم وخياراتهم.

حدا يخبرني، كيف لما بيكون ميشال معوض نائب بكتلة عون وحزب الله، وقاعد وملزق إلى جانب إيلي الفرزلي وجبران باسيل بالكتلة النيابية نفسها يلي سليماني اعتبرها كتلة نواب إيران بلبنان، كيف بدو يكون سيادي، ومش مع إستراتجية احتلال حزب الله، أو  ع الأقل ذمي وبالع لسانه وكرامته.

قال البوق يلي اقتحم صفحتي ع الفايسبوك، وهو ليس على قائمة الأصدقاء الفايسبوكيين، قال أن معوض سيادي لأنه ما انتخب لا بري ولا الفرزلي..عجبي.. شو هالمنطق التعتير؟!!

ما انتخب الفرزلي وكان قاعد بحرجو ، وبحرج باسيل بكلتة عون-باسيل اللاهية “القوية.؟

نذكر بعض الأغبياء سيادياً بأن ما يهم حزب الله هي إستراتجيته الفارسية وفقط إستراتجيته، ولهذا هو يغض الطرف عن كل ما كبر أو صغر في الداخل من مواقف مسرحية وشعبوية، من مثل انتخاب أو عدم انتخاب بري والفرزلي، وكذلك كل نتاق وهرار الانتقادات لسلاحه، ما دام المنتقد الذمي يقول بأن الحزب هو لبناني، ومن النسيج اللبناني، وأنه حرر الجنوب، وممثل للطائفة الشيعية، وراضي بثلاثية العهر (جيش شعب مقاومة)، أو لا يأتي على ذكرها لا مدحاً ولا تهجماً.

ومعوض الذمي بعدو قاتل حاله تا يرجع يعمل نائب بظل احتلال حزب الله، وعم يركب لوائح انتخابية مع من هم من خامته الشعبوية والعائلية والتجارية.

نسأل معوض، وكل من استقال من النواب ويطالبون غيرهم أن يستقيلوا وفوراً، “لإنتاج طبقة نيابية وسياسية جديدة هدفها تغيير المنظومة الحاكمة” كما يدعون… نسألهم ونسأل من يؤيدهم ويدافع عن خيارهم هذا:

ما فائدة استقالة النواب النوائب الحاليين المخصيين سيادياً، أو الذين استقالوا، إذا كانوا سيترشحون مرة أخرى لانتخابات نيابية بظل المحتل الإيراني، وعملاً بقانونه الانتخابي الملالوي الهجين، كم هو حال نفاق ودجل كل النواب الذين استقالوا ويروجون اليوم للانتخابات، ويرون فيها الحل، متعامين عن أن لبنان محتل، وأن لا حلول بظل الاحتلال؟

في الخلاصة، ليكون للاستقالة من مجلس نواب العار معنى، على من يستقيل، أو استقال، عليه أن يلتزم علناً بعدم الترشح ما دام حزب الله يحتل البلد، ويتحكم برقاب وألسنة وقرار الحكام والنواب والوزراء، وأصحاب شركات الأحزاب… وإلا فالج لا تعالج!؟

يبقى، أن الاستقالة الشعبوية والنفاقية والمسرحية من مجلس نواب العار، ومن ثم الترشح للانتخابات في ظل نفس الوضع الاحتلالي الذي كان حجة الإستقالة، يؤكد دجل ونفاق أصحاب هذا الخيار الإستعراضي ..

وواقع هؤلاء المخزي يقول لأصحاب العقول غير المخدرة أنهم جماعة نفاق وحالهم يختصره القول الشعبي:”تيتي تيتي متل ما رحتي جيتي”.

*الكاتب ناشط لبناني اغترابي
عنوان الكاتب الالكتروني
Phoenicia@hotmail.com
رابط موقع الكاتب الالكتروني
http://www.eliasbejjaninews.com