الياس بجاني/مسرحية صاروخية تافهة جديدة بين حزب الله الإرهابي والجيش الإسرائيلي

404

اضغط هنا لمشاهدة فيديو يبين غضب أهالي بلدة شويا-حاصبيا ورفضهم لإرهاب وأسلحة حزب الله

اضغط هنا لمشاهدة فيديو  آخر يبين غضب أهالي بلدة شويا-حاصبيا ورفضهم لإرهاب وأسلحة حزب الله

اضغط هنا لمشاهدة فيديو ثالث يبين غضب أهالي بلدة شويا-حاصبيا ورفضهم لإرهاب وأسلحة حزب الله

مسرحية صاروخية تافهة جديدة بين حزب الله الإرهابي والجيش الإسرائيلي
الياس بجاني/06 آب/2021

حتى الأطفال باتوا يعلمون بأن حزب الله، أقله حتى الآن، هو حاجة إسرائيلية، وبالتالي فإن إسرائيل وكلما رأت أن هذا الحارس الإيراني لحدودها هو في ورطة، أو متضايق لبنانياً تهب بسرعة لتقديم النجدة له.

النجدة ودائماً تأتي من خلال دراسات، أو مقالات، أو تقارير، أو بيانات إسرائيلية تحكي خطر وقوة الحزب اللاهي، وأيضاً من خلال مسرحيات قصف مدفعي، أو غارات جوية، لا توقع بين الطرفين المتناغمين حتى جريحاً واحداً.

وبالعودة إلى الأرشيف، بالإمكان التذكير بوقائع عشرات المسرحيات هذه، من مثل عراضة الأنفاق، والمُسيرَّات التي قيل أنها أحداها أُسقطت بحجر فوق الضاحية، وقصف الحزب سيارات الإسعاف الإسرائيلية التي كان بداخلها دمى، وتطول  قائمة مهازل هذه العراضات والمسرحيات.

يبقى أن حزب الله بالنسبة لإسرائيل عملياً هو دمية وفزاعة وحارس لحدودها لا أكثر ولا أقل، وعسكرياً هو صفر مكعب مقارنة بقوة جيشها، وإن أرادت فهي قادرة على اقتلاعه وتدميره خلال أيام.

إن مسرحية اليوم على الحدود الإسرائيلية اللبنانية من خلال القصف المتبادل، هي تافهه ومكشوفة المرامي وهزلية، تماماً كما كانت كل تلك المهازل النارية والإعلامية التي سبقتها، والتي هي فقط تبادل مصالح ومنافع بين الجانبين.

أما جديد اليوم لبنانياً فكان الردات الشعبية في بلدة شويا-حاصبيا، حيث تم اعتراض رجال حزب الله الإرهابيين وأهانتهم واستنكار نقلهم الأسلحة عبر البلدة وتعريض سكانها للأخطار.

في الخلاصة، فإن مسرحيتي الأمس واليوم النارية، تبين أن الحزب اللاهي هو في ورطة كبيرة، أكان لجهة اشتباكاته الدامية في بلدة خلدة، أو انكشاف جريمته الكبرى المتعلقة بتدميره مرفأ بيروت الهيروشيمي، أو ردات الفعل الشعبية الشجاعة الفاضحة للجريمة، والرافضة بقوة وعلنية لإحتلاله، وإرهابه، وكل جرائمه.

يبقى، أن الردات الشعبية الرافضة لإحتلال حزب الله، والفاضحة لإرتكاباته الإجرامية والإرهابية سوف تتكرر وتزداد إلى أن تأتي النهاية  العسكرية لهذا التنظيم الإرهابي الإيراني، الذي لا خير لبنانياً يرجى منه، وهي نهاية آتية لا محالة.

*الكاتب ناشط لبناني اغترابي
عنوان الكاتب الالكتروني
Phoenicia@hotmail.com
رابط موقع الكاتب الالكتروني
http://www.eliasbejjaninews.com

في أسفل تغريدات وأخبار وتقارير ذات صلة بالتعليق 

إشكال في بلدة شويّا-قضاء حاصبيّا
وكالات/06 آب/2021
وقع إشكال في بلدة شويّا في قضاء حاصبيّا، بعد ضبط الراجمات التي استعملها حزب الله لإطلاق الصواريخ على اسرائيل. وبدا غضب الأهالي في الفيديو أدناه، الذين يرفضون استغلال حزب الله للمنطقة من أجل إطلاق الصواريخ.

اضغط هنا لمشاهدة فيديو يبين غضب أهالي بلدة شويا-حاصبيا ورفضهم لإرهاب وأسلحة حزب الله

اضغط هنا لمشاهدة فيديو  آخر يبين غضب أهالي بلدة شويا-حاصبيا ورفضهم لإرهاب وأسلحة حزب الله

اضغط هنا لمشاهدة فيديو ثالث يبين غضب أهالي بلدة شويا-حاصبيا ورفضهم لإرهاب وأسلحة حزب الله

حزب الله يعلق على إشكال شويّا: اعترضوا المقاومين
وكالات/06 آب/2021
أشار حزب الله الى انه “عند الساعة 11:15 من ظهر اليوم الجمعة، ردت المقاومة الإسلامية على الاعتداءات الصهيونية على لبنان، باستهداف محيط مواقع العدو الاسرائيلي في مزارع شبعا بصليات صاروخية من مناطق حرجية بعيدة تماماً عن المناطق السكنية حفاظاً على أمن المواطنين”. وتابع “الحزب” في بيان “ولدى عودة المقاومين من عملهم وأثناء مرورهم بمنطقة شويا في قضاء حاصبيا، أقدم عدد من المواطنين على اعتراضهم. إن المقاومة الإسلامية، كانت ولا تزال وستبقى، من أحرص الناس على أهلها وعدم تعريضهم لأي أذى خلال عملها المقاوم، وهي التي تدفع الدماء الزكية من شبابها لتحافظ على أمن لبنان ومواطنيه”.

في أسفل بعض التغريدات التي نشرت اليوم ع التويتر وفايسبوك معلقة على إرهاب حزب الله وشجاعة أهالي شويا

مروان الأمين
الناس يلي اوقفوا راجمة صواريخ لحزب الله بين بيوتهم هم من يحمي البلد، وحزب الله عدو الناس.

فارس خشان
الشعب: شويّا
الجيش:”أوقفنا ٤ أشخاص وصادرنا راجمة”
المقاومة:”إسرائيل: حزب الله لا يريد التصعيد”.

حرث سليمان
هذا التصعيد من حزب الله يهدف لنقل المواجهة بين اسرائيل وايران على أثر ضرب مُسَيّرَة إيرانية لباخرة اسرائلية في خليج العرب، التصعيد لنقل المواجهة من الخليج الى جنوب لبنان. مرة أخرى يستعمل حزب الله شعب لبنان كبش فداء لضمان سلامة ايران

ريم المصري
ما بعرف ليه مستغربين انه حزب الارهاب ضرب من بين بيوت الناس المدنيين …لا كبرنا و لا خرفنا و لا نسينا كل عمرن هيك هن و غيرن من ايام الحرب و الاجتياح لل ٢٠٠٦ .
ما في مقاومة بتتحامى بناس عزل. هول حزب ارهابي متل غيرن و نحنا اللي كنا حمير مصدقينهم قبل ال

مروان الأمين
إيران تحتاج إلى التوتر في المنطقة، بدأته في بحر العرب وخليج عمان، وحزب الله يستكمله على الحدود.
لا نطلب من حزب الله أن يأبه لمصير اللبنانيين بشكل عام، لكن أقله يسأل عن مصير أهل الجنوب.
ماذا لو اندلعت حرب؟ هل يملك اهل الجنوب بنزين للنزوح؟ أين سيلجؤون؟ ماذا سيأكلون؟ ماذا عن المصابين، هل يوجد ادوية ومواد طبية لعلاجهم؟ ماذا عن الدمار، هل يملكون المال لإعادة إعمار بيوتهم؟؟
إسرائيل ترأف بأهل الجنوب أكثر من حزب الله الذي يستخدمهم ك “سلعة” يتاجر بها مع الإيراني.

مروان الأمين
بيان طويل عريض لسعد الحريري لم يأتِ فيه على ذكر “حزب الله” وإستعاض عنه ب “مُطلقي الكاتيوشا”.
اليسار الممانع لما ينزرك كتير بسمي حزب الله “قوى الأمر الواقع”، وهلق سعد الحريري “مطلقي الكاتيوشا”.
يسلمولي يلي بغنجوه للحزب

مريم مجدولين اللحام
اليوم يرتوي #حزب_الله القليل من الحقد الشعبي تجاهه. حادثة شويّا ما هي إلا جُرعة بسيطة من حقيقة أن لا حاضنة شعبية في لبنان لهذه الميليشيا بعد اليوم الا اللهم في المربعات الأمنية التابعة حصراً له.
على هذا الحزب مراجعة حساباته وعودته إلى الحضن اللبناني هذا إن استطاع إليه سبيلا.

منشق عن حزب الله
البطل اللبناني ابن بلدة شويا الدرزي يحيى تيماني تحدى الحزبلاتين الجبناء و منعهم من استخدام المدنيين دروع بشرية و بالقوة مع ابطال قريته نجحوا بالسيطرة على راجمة الصورايخ و شاحنة الحزب التي كانت تريد الاحتماء بمنازل المدنيين و #حزب_الله يحرض القطيع التابع ل الانتقام منهم و قتله .

فارس سعيد
ما حصل اليوم في الجنوب و اعلان مسؤولية حزب الله
يؤكد ان حزب الله ليس حزباً لبنانياً
و الدفاع عنه خيانة وطنية

مريم مجدولين اللحام
الجيش وعلى رأسه العماد جوزيف عون مطالب اليوم بإخبار الشعب اللبناني لماذا تم اطلاق سراح الأربعة أشخاص الذين قاموا بإطلاق االصواريخ ومن ضبط بحوزتهم الراجمة المستخدمة في العملية؟
هل من يحمل بطاقة حزبية لميليشيا #حزب_الله هو مواطن درجة أولى لديه تصريح بالقتل والإرهاب المشرع؟

كارين رزق الله
شكلنا قربنا كتير عالحقيقة وخوفناهن من الفضيحة فيا ريت ما حدا بقى يجيب سيرة الصواريخ ! حرب ما في ! اللعبة اللي عم يتسلّو فيا بدن يانا نحكي عنها ويخلقوا بلبلة الحرب ! زبلوهن خللونا مركزين عتفجير بيروت وقتل الشعب اللبناني !#لبنان

إياد أبو شقرا
أصدر #حزب_الله لأبواقه وأتباعه ومرتزقته في منطقة #حاصبيا للتحرك.
نفس منطق بشار #الأسد الذي نصّب نفسه زعيماً على #السويداء و #الدروز فيها… وإلا يطلق عليهم #داعش.

منشق عن حزب الله
#حزب_الله الإرهابي يقوم ب إرهاب المدنيين في مناطق #حاصبيا و يمارس عليهم أبشع و اقذر التهديدات ويطلب منهم الظهور على وسائل الإعلام التابعة لحزب الشيطان و إجبارهم على تاييد مقاولة حزب #ايران و أن الشعب اللبناني مع حزب إيران.

منشق عن حزب الله
#حزب_الله الإرهابي يقوم ب إرهاب المدنيين في مناطق #حاصبيا و يمارس عليهم أبشع و اقذر التهديدات ويطلب منهم الظهور على وسائل الإعلام التابعة لحزب الشيطان و إجبارهم على تاييد مقاولة حزب #ايران و أن الشعب اللبناني مع حزب إيران.

الصـحـافــية مريم مجدولين اللحام
“‏‏منذ مدة قريبة أوقف ‎تنظيم حزب الله بعض العناصر الفلسطينية الذين أطلقوا صواريخ من الجنوب اللبناني. واليوم أوقف ابناء شويّا عناصر من حزب الله حاولوا اطلاق صواريخ من منطقتهم. ما كان حلال لحزب الله أمس اعتُبر حرام على أهل ‎شويا اليوم. وما اعتبر حرصاً على أمن الجنوب أمس اعتبر عمالة في شويّا اليوم.
‏اليوم يرتوي ‎حزب الله القليل من الحقد الشعبي تجاهه. حادثة شويّا ما هي إلا جُرعة بسيطة من حقيقة أن لا حاضنة شعبية في لبنان لهذا التنظيم المسلح بعد اليوم الا اللهم في المربعات الأمنية التابعة حصراً له. وعلى هذا الحزب مراجعة حساباته وعودته إلى الحضن اللبناني هذا إن استطاع إليه سبيلا.
إذ ‏ماذا يفعل عناصر حزب الله بسلاحهم في قضاء حاصبيا؛ ولماذا يستخدمون ابناء الوطن الأبرياء من مشروعهم الايراني التوسعي أدرعة بشرية. تحية لأبناء شويا الذين تركوهم في سبيلهم واقتصر الأمر على بعض التلاسن والاشكال البسيط الذي يستحقونه فالشعب اللبناني لا يتبنى تهور الحزب ولا حربه الإيرانية على أرض لبنان. ‏الجيش وعلى رأسه العماد جوزيف عون مطالب اليوم بإخبار الشعب اللبناني لماذا تم اطلاق سراح الأربعة أشخاص الذين قاموا بإطلاق االصواريخ ومن ضبط بحوزتهم الراجمة المستخدمة في العملية؟ فهل من يحمل بطاقة حزبية لحزب الله هو مواطن درجة أولى لديه تصريح بالقتل والإرهاب المشرع؟”