الياس بجاني: الفاشل في السياسة كما هو حال جعجع والحريري لا يشكر بل يؤنب ويطلب منه الاستقالة/الحكم الإيراني لا يجيد ولا يحترم ولا يستجيب لغير لغة القوة

150

الفاشل في السياسة كما هو حال جعجع والحريري لا يشكر بل يؤنب ويطلب منه الاستقالة
الياس بجاني/20 تشرين الثاني/17

عل وعسى أن يكون كل من سمير جعجع وسعد الحريري تحديداً، ومعهما كل الشاردين عن قيم ومبادئ العمل السياسي الأخلاقي النظيف والوطني الصافي..والمجرد من الأجندات الشخصية..

عل وعسى أنهم وبعد انفجار الصفقة المهينة وانقشاع الغيوم وتبيان اخطارها قد فهموا وتعلموا الدرس واستوعبوا كم كانت صفقتهم الخطيئة والعار هذه كارثية ومدمرة للسيادة والاستقلال، ولعلاقات لبنان مع الدول العربية حيث ما يقارب النصف مليون لبناني يعملون ويسترزقون ويدعمون اهلهم والإقتصاد اللبناني.. علهم يدركون كم أن الصفقة كانت ولا تزال خطراً حقيقياً على لقمة عيش النصف مليون لبناني هؤلاء!!

ترى هل ادرك جعجع والحريري ولو متأخرين كثيراً كم أن مداكشتهما النرسيسية والسلطوية واللالبنانية للكراسي والأوهام السلطوية بالسيادة،  كم هي مذلة وكاشفة ومعرية..

لقد سقطت كل أوراق التوت ومعها سقطت كل الهالات الكاذبة والخادعة!!

في البلاد الديمقراطية الفاشل في السياسة يستقيل..

ولكن بما أن أطقمنا السياسية اللبنانية التجارية، وأصحاب شركات أحزابنا هم في غير هذا المفهوم الحضاري والديمقراطي..عسى أن من فشل منهم يتواضع ويضع في كأس نبيذه الكثير الكثير من الماء ويستفيق من غيبوبة الغباء والإستكبار ويعود إلى الواقع المنسلخ عنه 100%.

أما عن حال الأغنام من عبدة الأشخاص على حساب القضية من بعض أهلنا المغرر بهم فحدث ولا حرج لأن حال هؤلاء فالج لا تعالج…شو فهما؟؟؟

الحكم الإيراني لا يجيد ولا يحترم ولا يستجيب لغير لغة القوة
الياس بجاني/20 تشرين الثاني/17
مرت 35 سنة وما يزيد والنظام الإيراني يتوسع ويتمدد بالقوة والإرهاب وينشر اذرعته في غالبية الدول والمجتمعات العربية .. اليوم وفي حال كانت الدول العربية فعلاً جادة في امر اعادة إيران إلى إيران وانهاء دور اذرعتها الإرهابية عليها أن تتكلم اللغة الوحيدة التي يجيدها نظام الملالي ويستجيب له وهي لغة الجدية والحزم والردع والقوة.. وإلا فالج لا تعالج.

بداية نهاية ارهاب حزب الله ومشروع راعيته إيران
الياس بجاني/19 تشرين/17
نرحب ببيان الجامعة العربية الذي صنف حزب الله ارهابياً وقرر جدياً التعاطي معه ومع إيران على هذا الأساس على كافة الصعد والمستويات ومنها العسكرية…كما قرر أن يعتبر أي حكومة لبنانية تضم الحزب حكومة معادية.. أهل الحكم لجأوا إلى حفاضات البامبرز وتحفضوا… قربت تنحل وينحل. شو فهمنا؟

حزب الله إيراني ومش لبناني لا من قريب ولا من بعيد
الياس بجاني/19 تشرين الثاني/17
رفض لبنان الحكم وصف بيان الجامعة العربية حزب الله بالارهابي بحجة أنه مكون اساسي من الشعب اللبناني.غلط 100% هو ايراني 100%..شو فهمنا؟! وعمرو ما يفهم يلي ما بدو يفهم.

سلاح حزب الله يهدد السلام والإستقرار في لبنان وكل الدول العربية
الياس بجاني/19 تشرين الثاني/17
سلاح حزب الله إيراني وإرهابي واداة مافياوية واجرام واحتلال.. من يحملونه هم مرتزقة، ومن يؤيدونه ويغطونه فإما تملقاً وانتهازية أو ذمية وغباءً. شو فهمنا

صحيح يلي ما استحوا ما ماتوا
الياس بجاني/18 تشرين الثاني/17
اتصل جعجع بالحريري وقال له نحن بانتظارك لنكمل المسيرة سوياً.
ترى أي مسيرة هذه التي يبشرنا بها؟
أهي مسيرة الصفقة الخطيئة والإستسلام ومداكشة الكراسي بالسيادة؟!
ومسيرة الإستكبار ووهم إلغاء الآخرين ووضع كل ملفات حزب الله ودويلته وسلاحه في الأدراج..؟!
كفىاكم استغباءً لعقول وذكاء اللبنانيين.. الصفقة انجرت بكم وانكشفت العورات..