الحريري يعلن استقالته: أيدي إيران بالمنطقة ستقطع/PM Hariri resigns

73

Lebanese PM Hariri resigns, stresses ‘Iran’s hands will be cut off’
Staff writer, Al Arabiya EnglishSaturday, 4 November 2017

Lebanese Prime Minister Saad al-Hariri announced his resignation on Saturday, stressing that “Iran’s hands in the region will be cut off,” emphasizing the fact that “wherever Iran is involved, there is nothing but devastation and chaos.”
“Iran has a strong desire to destroy the Arab world,” he said in his televised resignation speech. Hariri warned that “the evil that Iran sends to the region will eventually backfire on Tehran.”Hariri said: “Iran controls the region and the decision-making in both Syria and Iraq.”Hariri stressed his rejection of the use of Hezbollah’s weapons against the Lebanese and Syrians, pointing out that “the intervention of Hezbollah caused us problems with our Arab neighborhood.”
Assassination plots
Hariri said that he is aware that there are assassination plots against his life saying: “I sensed that there are people who secretly want me dead.”
In his speech, he said the atmosphere in the country is similar to the one that existed before his father, the late prime minister Rafik Hariri, was assassinated in 2005. “We are living in a climate similar to the atmosphere that prevailed before the assassination of (his father the late prime minister) martyr Rafik al-Hariri. I have sensed what is being plotted covertly to target my life,” he said.
He continued: “We will not allow Lebanon to become a trigger for the security of the region,” explaining that “frustration and fragmentation in Lebanon is unacceptable.”For his part, Dr. Mustafa Alloush, leader of the Future Movement stated that that the upcoming days will be a period of “militarization.”
Hariri was appointed prime minister in late 2016 and headed a 30-member national unity cabinet that included the Shiite militant Hezbollah.
The government has largely succeeded in protecting the country from the effects of the civil war in neighboring Syria. Hariri’s resignation is expected to raise tensions in the country. – With Reuters and The Associated Press

 

الحريري يعلن استقالته: أيدي إيران بالمنطقة ستقطع
دبي – قناة العربية
04 تشرين الثاني/17
أعلن رئيس الوزراء اللبناني، سعد_الحريري، استقالته من رئاسة الحكومة اللبنانية، السبت، متوعداً بأن “أيدي إيران في المنطقة ستقطع”.
وأكد الحريري في خطاب الاستقالة المتلفز أن “لإيران رغبة جامحة في تدمير العالم العربي”،
وشدد على أنه “أينما حلت إيران، يحل الخراب والفتن”. وحذر من أن “الشر الذي ترسله إيران إلى المنطقة سيرتد عليها”.
وأضاف الحريري: “إن إيران تسيطر على المنطقة، وعلى القرار فيسوريا و العراق واليمن”.
وفي إشارة إلى التعاون بين إيران وحزب_الله، أعلن أن “إيران وجدت في بلادنا من تضع يدها بيدهم”. وأكد رئيس الوزراء المستقيل رفضه “استخدام سلاح حزب الله ضد اللبنانيين والسوريين”، مشيراً إلى أن “تدخل حزب الله تسبب لنا بمشكلات مع محيطنا العربي”، ومشددا على أن “حزب الله فرض أمر واقع في لبنان بقوة السلاح”. وتابع: “لن نقبل أن يكون لبنان منطلقا لتهديد أمن المنطقة”، موضحا أن “الإحباط والتشرذم في بلادنا أمر لا يمكن القبول به”. وأعرب الحريري عن خشيته من التعرض للاغتيال، وقال: “لمست ما يحاك سراً لاستهداف حياتي”. ووصف الأجواء الراهنة بأنها “تشبه ما كان عليه الحال قبيل اغتيال رفيق_الحريري”. وأعلن الحريري في ختام خطابه استقالته من منصبه موجهاً الشكر إلى كل من تعاون معه، وقال إن “اللبنانيين سيتجاوزون الوصاية الخارجية”.

السبهان عن استقالة الحريري: أيدي الغدر يجب أن تبتر
دبي – العربية.نت
04 تشرين الثاني/17
أعلن وزير الدولة السعودية لشؤون الخليج العربي، ثامر_السبهان، أن “أيدي الغدر والعدوان يجب أن تبتر”، وجاء ذلك بالتزامن مع إعلان سعد الحريري استقالته من رئاسة الحكومة اللبنانية.
وغرد السبهان، السبت، بقوله: “أيدي الغدر والعدوان يجب أن تبتر” دون توضيح، ولكن تلميحا إلى دور إيران وحزب الله في الأزمة اللبنانية. وأعلن الحريري استقالته من رئاسة الحكومة اللبنانية، السبت، كاشفاً عن محاولات لاغتياله، وعن دور تخريبي لإيران وحزب_الله في تأزيم الواقع اللبناني. وعن الخشية من اغتياله، قال الحريري: “لمست ما يحاك سراً لاستهداف حياتي”.
ووصف الحريري في خطاب متلفز الأجواء الراهنة بأنها “تشبه ما كان عليه الحال قبيل اغتيال رفيق_الحريري”. وعن دور طهران، أعلن أن “لإيران رغبة جامحة في تدمير العالم العربي”، متوعدا بأن “أيدي إيران في المنطقة ستقطع”. ودان الحريري “استخدام سلاح حزب الله ضد اللبنانيين والسوريين”، مشيراً إلى أن “تدخل حزب الله تسبب لنا بمشكلات مع محيطنا العربي”، ومشدداً على أن “حزب الله فرض أمرا واقعا في لبنان بقوة السلاح”.

شاهد.. الحريري يعرب عن خشيته من التعرض للاغتيال
العربية.نت
04 تشرين الثاني/17
أعرب رئيس الوزراء اللبناني، سعد_الحريري، السبت، بعد إعلان استقالته من رئاسة الحكومة اللبنانية، عن خشيته من التعرض للاغتيال، وقال: “لمست ما يحاك سراً لاستهداف حياتي”.
ووصف الحريري في خطاب متلفز، الأجواء الراهنة بأنها “تشبه ما كان عليه الحال قبيل اغتيال رفيق_الحريري”. هذا وأعلن الحريري، استقالته، السبت، مشيرا إلى أن “لإيران رغبة جامحة في تدمير العالم العربي”، متوعدا بأن “أيدي #إيران في المنطقة ستقطع”. وأكد رئيس الوزراء المستقيل رفضه “استخدام سلاح حزب الله ضد اللبنانيين والسوريين”، مشيراً إلى أن “تدخل حزب الله تسبب لنا بمشكلات مع محيطنا العربي”، مشدداً في الوقت نفسه على أن “حزب الله فرض أمرا واقعا في لبنان بقوة السلاح”.

اضغط هنا أوعلى الرابط في اسفل للإستماع لكلمة الحريري/كلمة الإستقالة

https://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/2017/11/04/%D8%B4%D8%A7%D9%87%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B1%D9%8A%D8%B1%D9%8A-%D9%8A%D8%B9%D8%B1%D8%A8-%D8%B9%D9%86-%D8%AE%D8%B4%D9%8A%D8%AA%D9%87-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B9%D8%B1%D8%B6-%D9%84%D9%84%D8%A7%D8%BA%D8%AA%D9%8A%D8%A7%D9%84.html