د.فارس سعيد: من يدعم الجيش وحزب الله معا ينسف الجيش ويستثمر في ميليشيا مذهبية لا أفق لها/ادعموا السلاح الشرعي..الجيش وحده.

66

د.فارس سعيد: من يدعم الجيش وحزب الله معا ينسف الجيش ويستثمر في ميليشيا مذهبية لا أفق لها/ادعموا السلاح الشرعي..الجيش وحده.
تويتر 21 آب/17

*قال حزب الله انا ضمانة لبنان العسكرية والسياسية. اليوم يقول انا ضمانة الاستثمار في سوريا الجديدة . حتى لو كان ضمانة الهواء سنظل نعارضه/#سنلتقي.
*بعد ان حسم حزب الله سيطرته العسكرية والسياسية يلوّح ان اعادة بناء سوريا في جيبه من اجل استرضاء المستثمرين لمن يهرول: انتبه العقوبات.
*مشروع لبنان هو السلام السلام بين الطوائف السلام بين لبنان والمنطقة السلام العربي الاسرائيلي على قاعدة مبادرة الجامعة العربية ٢٠٠٢/#سنلتقي.
*لبنان الذي نريد هو لبنان العيش المشترك لبنان اليوم هو لبنان بشروط حزب الله والباقي يتبع. سقط مبدأ الطائفة المميزة بعد الحرب/#سنلتقي.
*يتكلم العارفون عن ترتيب سياسي في سوريا في هذه الفترة الانتقالية/أخشى عودة الاغتيالات الى لبنان/تحذيرات في هذا الشأن.
*هناك من نسيَ تاريخه وتضحياته ومساهماته من اجل حداثة لبنان وينظر الى من قتل وساهم في قتل شعب وكأنه مثالا/الدولة العادلة مثالنا/#سنلتقي.
*من يحمي الارض يحكم الارض منذ الفراعنة حتى اليوم/الدولة تحمي الارض الدولة تحكم الارض وفقا للقانون/اي شراكة معها تفسد الدولة/#سنلتقي.
*ينشغل اللبنانيون بتنسيق او عدم تنسيق الجيش مع حزب الله وجيش الاسد في معركة الجرد/مهما كان الواقع حزب الله يريد استثمار موقعه/نرفض #سنلتقي.
*انا على استعداد دائم لخسارة مقعد او موقع حتى لا اخسر قناعة و خيار ولا أخسر صديق/الحياة نهر طويل دافق.
*من يدعم الجيش وحزب الله معا ينسف الجيش ويستثمر في ميليشيا مذهبية لا أفق لها/ادعموا السلاح الشرعي..الجيش وحده.
*الوقوف خلف الجيش يعني العمل من اجل دعمه من قبل دوائر قرار العالم والعرب/اللافتات في القرى والبلدات لا تكفي.
*أشكر الأمينة العامة للقوات اللبنانية الدكتورة شنتال سركيس لكلامها الصادق على الLBC/#سنلتقي.
*الوقوف خلف الجيش يعني الانخراط في صفوفه والعمل من داخله لحماية لبنان وفقا للدستور والقانون/حب الجيش في الاعلام لا يكفي.
*الوقوف خلف الجيش يعني المطالبة ان يكون وحده يمتلك السلاح وان تكون إمرته بيد الحكومة لأنه مؤسسة سيادية ترفع الرأس/التضامن اللفظي لا يكفي.
*الوزير علي حسن خليل يتمنى التكامل بين لبنان وسوريا. لا يا معالي الوزير ولّت تلك الايام. لبنان لبنان وسوريا سوريا حتى لو حكمت المعارضة.
*إنحياز غالبية المسيحيين لسياسة حزب الله بدأ برئيس الجمهورية يشكل خطأ استراتيجي ستكون نتائجه كارثية لأجيال/إبراز العكس ضرورة/#سيدة الجبل.
*الجيش يعلن ببدء معركة الجرود. حزب الله يعلن عملية وان عدتم عدنا في الجرود. لماذا ارباك الحكومة في اعلان. شراكة الجيش مع ميليشيا؟
*لماذا يصرّ حزب الله على إبراز شراكته الى جانب الجيش الوطني في معركة الجرود؟ لأنه يقدم أوراق اعتماده لاميركا بوصفه شريك في ضرب الاٍرهاب
*الوقوف في وجه الاٍرهاب شأن أخلاقي قبل امني ولا يمكن تحقيقه من خلال دعم اسرائيل والاسد وسحق شعوب المنطقة