الياس بجاني: اليوم هنادي جرجس، غداً انت، وبعد غد أنا، وهكذا دواليك…لا إلا لحكم القانون والعدل

27

اليوم هنادي جرجس، غداً انت، وبعد غد أنا، وهكذا دواليك…لا إلا لحكم القانون والعدل
الياس بجاني/12 آب/17
وردتنا عدة راسائل تلومنا لدفاعنا عن الشابة هنادي جرجس وتدعي هذه الرسائل أن هنادي مخطئة “ومشبوهة” وصفحتها تجرمها واعتقالها امر جيد.. نحن لا نعرف الشابة ولا هي حتى على قائمة اصدقائنا ولكن بصراحة نرد ونقول إن القانون هو الحكم وليس الحكام..ففي حال كانت هذه الشابة مذنبة فالذنب يجب ان يكون معياره وضوابطه القانون وفقط القانون وليس مزاجية جبران باسيل أو عنجهية واستكبار غيره من الطاقم الحاكم كائن من كان..
مذنبة يحقق معها ولا تسجن وتتم محاكمتها كما هو الحال في كل الدول المتحضرة.
أما اعتقال الناس اعتباطاً واذلالهم في المخافر بهدف اخضاعهم وارهابهم وقتل نعمة الحرية بداخلهم وكم افواههم فهذا تعدي على الكرامات وانتهاكاً صارخاً للدستور وللقانون وللعدالة.
جبران باسيل ليس قديساً ولا غيره من السياسيين وانتقادهم ليس فقط ضروي ولكن هو واجب وطني… ونقطة على السطر.
مجدداً الحرية للشابة هنادي جرجس وإن كانت قد خالفت أي قانون فلتحاكم ولا تسجن وتهان كرامتها قبل اصدار حكم قضائي بحقها..شو فهمنا!!!

الحرية للشابة هنادي جرجس معتقلة اعتباطاً وتعسفاً في لبنان على خلفية بوست انتقدت فيه جبران باسيل
الياس بجاني/12 آب/17
إن ما يشهده لبنان في الوقت الراهن من محاولات لقمع الحريات وإرهاب الناس وتدجينهم هو أمر غير مسبوق..في هذا السياق القمعي والإرهابي سجنت الشابة هنادي جرجس.. نطالب مع كل الأحرار والخيرين بالإفراج عنها فوراً والإعتذار منها.. ونعم الصهر مش الله

بعد انتقادها باسيل… هنادي جرجس تسجن بسبب تغريداتها
وكالات ومواقع الكترونية/11 آب/17/أطلق عدد من الناشطين هاشتاغ الصهر مش الله وذلك على خلفية سجن الشابة هنادي جرجس بمخفر سير بعبدا على خلفية بوست نشرته على صفحتها الخاصة على موقع فايسبوك انتقدت فيه وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل
وقد اجتاح الهاشتاغ موقع تويتر بعد ان تداوله عدد كبير من الناشطين معبرين عن استيائهم من تقييد حرية الرأي والتعبير، متضامنين مع الشابة هنادي، معتبرين ان “الستاتيوس مش جريمة”.

اعتقال ناشطة على خلفية انتقاد جبران باسيل.. ورواد مواقع التواصل يغردون #الصهر_مش_الله
خاص جنوبية 11 أغسطس، 2017 /الستاتوس مش جريمة.. مواقع التواصل الاجتماعي تنتقد جبران باسيل. استدعى مكتب جرائم المعلوماتية الناشطة هنادي جرجس وذلك على خلفية بوستات تناولت بها وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل. وكانت جرجس قد كتبت يوم أمس على صفحتها تويتر “استدعاني مكتب جرائم المعلوماتية للمثول غدا صباحا امام المحقق”.

هنادي تتنقل بين السجون.. هذا جديد قضيتها!
“ليبانون ديبايت”:12 آب/17
تم احالة ملف هنادي جرجس اليوم الى النيابة العامة الاستئنافية في الشمال، وذلك بحجة عنوان سكنها و بالتالي الاختصاص المكاني ، وهي الآن موقوفة في نظارة قصر العدل في طرابلس وقد استلم ملفها المدعي العام القاضي غسان باسيل، و اطلع عليه ولم يصدر اي قرار بتركها او الادعاء عليها ،
وكانت هنادي وهي الناشطة على مواقع التواصل الاجتماعي، وبسبب تغريداتها التي انتقدت فيه ضمنياً الرئيس عون عبر تويتر، “في عهد العرص.. العرص أكيد أكبر طرطور”، هذا بالاضافة الى عشرات البوستات المهينة بحق الوزير باسيل، تم رفع دعوة قضائية ضدّها، ومن ثم تم استدعائها من قبل مكتب جرائم المعلوماتية، حيث تم احتجازها بعد اشارة القضاء.