من صوت لبنان مقابلة بالصوت مع د. حارث سليمان/المشروع الإيراني الإمبراطوري يمتد من خرمشاه حتى الناقورة وداعش هي صناعة إيرانية لخدمة هذا المشروع

74

في أعلى من صوت لبنان مقابلة بالصوت فورماتMP3 مع د. حارث سليمان/04 تموز/17

بالصوت/فورماتWMA/من صوت لبنان مقابلة مع د. حارث سليمان/04 تموز/17/اضغط هنا

بعض عناوين مقابلة د. حارث سليمان مع اذاعة صوت لبنان الكتائبية
تفريغ وتلخيص الياس بجاني بحرية وتصرف كاملين
04 تموز/17
*رواية العملية العسكريةالأخيرة للجيش اللبناني في عرسال مبالغ فيها وهذه هي الحقيقة من مصادر موثوقة ومؤكدة.
*لدى حزب الله مشروع غير مشروع الدولة اللبنانية في عرسال.
*ظهر بالواقع المعاش أن انتصارات حزب الله في القلمون كانت جوفاء.
*على الحكومة اللبنانية والجيش اللبناني أن يكون لديهما إستراتجية مستقلة وبعيدة عن إستراتجية حزب الله في عرسال وبما يتعلق بعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم. عليهما عدم ترك حزب الله أن يجرهما إلى إستراتجيته.
*ما يقوله الشيخ نعيم قاسم عن مشروع حزب الله للضغط على الحكومة اللبنانية لتضغط هي بدورها على اللاجئين السوريين الذين هم ضحايا الاستبداد للعودة إلى حضن المستبد غير واقعي وغير عادل…وفعلاً لا يليق بالحكومة اللبنانية أن تقول للاجئين عودوا إلى حضن الجلاد.
*للأسف فإن واقع حال السياسيين في بلدنا هو رفض الخضوع في البداية ومن ثم الاستسلام وقبول الخضوع وتبريره.
*داعش هي صناعة إيرانية ووجدت خدمة للمشروع الإمبراطوري الإيراني المُخطط له أن يمتد من خرمشاه في إيران حتى الناقورة في لبنان.
*لم تكن داعش إلا وجهاً آخر للاستبداد وقد تم استعمالها من قبل إيران خدمة للمشروع الإمبراطوري الفارسي التوسعي.
*من ضمن أهداف المخطط الإمبراطوري الإيراني تدمير المدن العربية السنية وقد تحقق هذا الهدف بنسبة كبيرة جداً على أرض الواقع في كل من العراق وسوريا.
*هزيمة داعش في الموصل مسرحية وأمرها مفضوح ومكشوف..السؤال هو أين اختفى ال 35 ألف داعشي واين هي اسلحتهم، واين هي جثث القتلى، وأين الجرحى، وأين العربات وأين الآليات العسكرية المدمرة، وأين الأسرى،… وأين وأين؟؟؟
*حزب الله يقول الشيء ونقيضه.. فهو فاخر علناً وباستكبار على إنه قوي ومنظم وقادر عسكرياً على المواجهة والانتصار على كافة الجبهات الداخلية والإقليمية..كما أكد أنه سيدخل الجليل الفلسطيني ويهزم إسرائيل إن هي شنت أي حرب ضده.. وها هو الآن يعلن عن عجزه ويقول أنه سوف يستعين بمقاتلين أفغان وسوريين وعراقيين لمواجهة أي حرب إسرائيلية قادمة.
*نسأل الرئيس ميشال عون هل هذا هو لبنان الذي يريد..لبنان المشرعة حدوده لدخول المقاتلين كما يقول حزب الله..ولبنان الساحة لحروب إيران؟
*إن ما يقوم به حزب الله في سوريا هو مطلب إسرائيلي، وإسرائيل لن تهاجم الحزب ما دام يقوم بالمهمات الإقليمية التي تريد وتعجز هي عن تنفيذها.
*للتذكير، فإن رئيس الوزراء الإسرائيلي نيتانياهو من توسط لدى الرئيس الأميركي أوباما لوقف هجومه على سوريا عقب استعمال نظام الأسد الأسلحة الكيماوية وهو من رتب الأمر من الروس.
*الأزمة العربية مع قطر عرقلت تنفيذ مقررات قمم السعودية الأميركية الإسلامية والعربية فيما يخص مواجهة إيران.
*إيران هي نمر من ورق ولا تخولها قدراتها على أن تستمر بمخططها الإمبراطوري والتوسعي في حال توحد العرب واستعملوا إمكانياتهم.
*ايران تواجه أزمات متعددة منها على سبيل المثال لا الحصر اقتصاد ضعيف ونسب تضخم مرتفعة، وعقوبات وقيود مالية وبنكية، وشبه عزلة دولية، وعملة متدنية القيمة، و3 ملايين مدمن، وبطالة مرتفعة وغيرها الكثير.
إيران نهبت العراق.

الدكتور حارث سليمان لصوت لبنان (مقابلة بالصوت): داعش هي صناعة ايرانية 
موقع صوت لبنان/04 تموز/17
اعتبر الدكتور حارث سليمان اكد في حديث لبرنامج “مانشيت المساء” من صوت لبنان، ان ما حدث في عرسال تم تضخيمه في الاعلام واخذه الى منحى آخر، “وقال: “لدى حزب الله مشروع آخر في عرسال، بعدما تبين ان انتصاره في القلمون كان أجوفا. وشدد على ان تكون استراتيجية الجيش والحكومة مستقلة عن اجندة حزب الله، داعياً الحكومة الى أخذ الموقف المناسب من ازمة النزوح السوري وفق ثلاث مسائل: حقوق الانسان، المصلحة اللبناني، والموقف من الاستبداد. وتطرق الى موقف الامين العام لحزب الله الاخير المتصل باستقدام مسلحين من كافة الملل الى لبنان لمواجهة اسرائيل اذا ما شنت اي عدوان، وسأل رئيس الجمهورية ما اذا كان هذا هو لبنان الذي يريده. وجدد التأكيد على المشروع الايراني التوسعي، معتبرا ان داعش هي صناعة ايرانية، اهميتها في تبرير اجتياح كل المدن السنية من العراق الى بيروت.

في أسفل رابط المقابلة على موقع اذاعة صوت لبنان

http://vdl.me/special-vdl/%d8%b3%d9%84%d9%8a%d9%85%d8%a7%d9%86-%d8%af%d8%a7%d8%b9%d8%b4-%d9%87%d9%8a-%d8%b5%d9%86%d8%a7%d8%b9%d8%a9-%d8%a7%d9%8a%d8%b1%d8%a7%d9%86%d9%8a%d8%a9/