د. فارس سعيد لاذاعة الشرق: حذار من الحسابات المسيحية الخاطئة/تهنئة حسن نصرالله العلنية لباسيل لن تخدم باسيل بل تُعرِّض مصالح المسيحيين للخطر

87

الدكتور فارس سعيد لاذاعة الشرق: حذار من الحسابات المسيحية الخاطئة
26 أيار/17

قال الدكتور فارس سعيد لإذاعة الشرق “حذار من الحسابات المسيحية الخاطئة ..فحين نجح العربي عبر اعلان الرياض وحين نجحت المحكمة في ادار الدفة لرد موجة العداء ضد المسلمين والعرب منذ ما بعد احداث 11 ايلول، ونجحنا بالانتقال من الدول المتهمة بالارهاب، الى الدول العربية والمسلمة المشاركة في الحرب على الارهاب، هناك من يحاول في الربع ساعة الاخيرة استمالة المسيحيين الى معركة بين المسيحيين واشقائهم العرب وينعم على باسيل بنيشان، ويقحم المسيحيين العرب في مواجهة مع الراي العام الهائل في المحيط، وحذار مجددا من التلاعب بلقمة عيش نصف مليون لبناني عامل في الخليج يساهمون في صمود الاقتصاد الوطني في الداخل وبينهم الكثير من المسيحيين”.
“ليقل لنا وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل كيف سيتصرف بنيشان التنويه الذي اعطاه اياه امين عام حزب الله امس، وهو الاتي من قمة او قمم صنفت الحزب منظمة ارهابية وايران التي يتعامل معها الحزب دولة راعية للارهاب، وليقل لنا باسيل كيف بدو يحطو للنيشان عند مقابلته السفير السعودي او السفير الاميركي، او الاماراتي، او سفراء الاتحاد الاوروبي، وكيف سيصرفه في علاقات لبنان الخارجية العربية والدولية؟ ”
“حزب الله لا يرى انعكاسات لاعلان الرياض في الداخل، لا يريد مشاكل في الداخل، وهذا صحيح لان ليس هناك من جهة سياسية داخلية تريد مواجهته، بمنطق العنف والسلاح، وهذا خيار استراتيجي لنا، بعد كل التجارب القاسية التي مر بها البلد”
“الامانة العامة ل 14 اذار لم تصنف حزب الله منظمة ارهابية ودعت المقاومة الى تسوية تاريخية تجمع ما بين التحرير والاستقلال الثاني وعودة حزب الله الى كنف الدولة وبشروط الدولة اللبنانية، قالوا انتهت 14 اذار وانتهت الامانة العامة ل 14 اذار، طيب رحنا الى Mega Bristol والى اوسع اجتماع عربي اسلامي ودولي، لمواحهة الارهاب، وصنفت القمم ايران دولة راعية للارهاب وحزب الله منظمة ارهابية، من اقحمنا في ذلك ؟

د.فارس سعيد: تهنئة حسن نصرالله العلنية لباسيل لن تخدم باسيل بل تعرض مصالح المسيحيين
تويتر/26 أيار/17
*اليوم انا قبطي Nous sommes tous#coptes.
*الاعتداءات المتكررة على الأقباط يؤكد تقصير السلطات المصرية في حماية مواطنيها رغم الجهود المبذولة والمشكورة.
*أقدر مبادرات القوات في الجبل وآخرها في كفر متى لتثبيت المصالحة مع الدروز.
*تهنئة حسن نصرالله لباسيل تخدم مصالحه في معركته مع سليمان فرنجية ونبيه بري انما تضع مسيحيين لبنان في مواجهة راي عام عربي واسلامي عريض.
*في خطاب نصرالله البارحة:
ممنوع على حكومة لبنان دعم اي محور في المنطقة.
مسموح له تناول اي محور في المنطقة حتى لو تعرضت مصالح لبنان
صمت مطبق
*تهنئة حسن نصرالله العلنية لباسيل لن تخدم باسيل بل تعرض مصالح المسيحيين.
*المقايضة بين السيادة ومكاسب طائفية تلغي السيادة ولا تحقق مكاسب..فشلت مع اتفاق القاهرة ومع الميليشيات ومع حافظ الاسد وتفشل مع حزب الله.
*تحالف الأقليات في مواجهة الغالبية السنية في المنطقة نظرية صهيونية الأساس استخدمها حافظ الاسد واليوم ايران..نرفضها ونحذر منها/سيدة الجبل
*تصويير المسيحيين انهم حلفاء ايران في لبنان والمنطقة لا يخدم مصالحهم ويستهدف علاقاتهم المتجذرة مع العالم العربي/سيدة الجبل
*نكرر دعوة الاحزاب والجامعات المسيحية من اجل انشاء مراكز بحوث  للحصول على معلومات وتحليلها ثم وضعها حيث يجب صونا للمصلحة الوطنية/سيدة الجبل
*اي مطالبة بحقوق فئوية تستدعي بروز حقوق فئوية مقابلة ويدخل لبنان في دوامة ” التماثلية السياسي” تطال كل المجالات حتى الرياضة.
*بحجة”استعادة الحقوق” وبسبب تشجيع حزب الله الفريق عوني تحول النقاش حول قانون الانتخابات من قانون اصلاحي الى خلاف طائفي ومذهبي.
*العيش المشترك ليس حصيلة رغبة المسلمين العيش مع المسيحيين بل حصيلة استحالة كل طرف العيش لوحده/سيدة الجبل
*في شقه الداخلي منح أمين عام حزب الله وسام”الشطارة” لوزير خارجية لبنان لانه غسل يديه من اعلان الرياض..مبروك للوزير باسيل Peux mieux faire؟
*ما يجمع المسلمين والمسيحيين في لبنان قيم مشتركة تتجاوز المصلحة المشتركة واستحالة كل فريق العيش لوحده/سيدة الجبل
*السباق أدى الى بث معلومات عن اعتداء مانشستر من قبل الصحافة الأميريكية قبل الصحافة الانكليزية؟..FBI متهم بإعطائها المعلومات مما اغضب بريطانيا.
*حاولت ايران استدعاء صداقة اميركا بحجة انها تحارب الارهاب”السني” وفشلت – نجحت السعودية في جعل اميركا صديقتها لمواجهة الارهاب..فعضب حزب الله.