د.فارس سعيد: اذا أراد العماد عون انجاح عهده عليه الابتعاد عن التيار العوني وباسيل وغيره حتى تعود الرئاسة حكما بين اللبنانيين

82

د.فارس سعيد: اذا أراد العماد عون انجاح عهده عليه الابتعاد عن التيار العوني وباسيل وغيره حتى تعود الرئاسة حكما بين اللبنانيين
تويتر/25 و26 نيسان/17

*آسف ان لا يكون ٢٦-٤ يوم عطلة رسمية لخروج الجيش السوري.. نرجو الحكومة ان تبادر.
*اذا أراد العماد عون انجاح عهده عليه الابتعاد عن التيار العوني وباسيل وغيره حتى تعود الرئاسة حكما بين اللبنانيين.
*تحية الى انتفاصة الاستقلال والى شهداء ١٤ اذار الذين اخرجوا الجيش السوري من لبنان في ٢٦-٤-٢٠٠٥.
*خبر توقيف تاجر اسلحة من سوريا الى لبنان “مهم” عندما يعبر الحدود حزب الله ويحارب داخل سوريا.. للتذكير كونً اهتمامتنا في مكان آخر.
*مقاربة فريق لقانون الانتخابات على قاعدة مذهبية استدعى مقاربة مماثلة من قبل فريق أخر..التماثلية السياسية Mimetisme politique
*إقتراح من صديق لوزير الداخلية لربط تراخيص استخراج الرمل بالبلديات من اجل تحسين الرقابة ومنع التجميع من اجل تخفيف وتيرة الاستخراج.
*لجنة المستقبل، التيار العوني، أمل، حزب الله من اجل قانون انتخابي.. حلف رباعي جديد؟لا افهم غياب القوات والاشتراكي والمستقلين والكتائب و …
*انتقدني البعض لأَنِّي طالبت بالقدس مدينة مفتوحة للديانات الثلاثة بإشراف دولي هذا البعض يفضّل القدس عنصرية من لون واحد كما تريد اسرائيل عيب.
*امكانية نجاة حزب الله وحلفائه من العقوبات الاميركية صفر حتى لو تدخل لصالحه رئيس الجمهورية والحكومة ومن ينتسب اليهم لبنان اهم من حزب الله.
*دفاع عون عن حزب الله امام وفد الأميركي زيارة وفد نيابي الى واشنطن في محاولة الدفاع عن حزب الله خطوات لن تنتج قانون انتخابي الا بشروط الحزب.
*الى من يتاجر باسمي حقوقي كماروني مثل حقوق المسلمين وهي محصورة في التعليم والطبابة وفرص العمل وسيادة الدولة على أراضيها… كفى.
*تضامن رئيس جمهورية لبنان مع حزب الله في وجه العقوبات الاميركية يعرض نظامنا المصرفي والمالي ولن يعطي باسيل قانون انتخابات على قياسه.
*تبين ان استخدام العماد عون صلاحياته في تجميد اعمال المجلس وفقا للمادة ٥٩ ضربة سيف في الماء وآخر ضربة.
*مرة إضافية يؤكد رفض الرئيس بري قانون باسيل ان حزب الله لن يسير الا بالنسبية الكاملة لماذا اضاعة الوقت؟
*تحية للجيش الذي يحاصر الاٍرهاب على الحدود الشرقية لان حماية لبنان مسؤولية الجيش وليس مسؤولية ميليشيات مذهبية.
*في نقاش مع اصدقاء واوفياء نصحني قروي تخفيف انتقادي لحزب الله حتى اصبح نائبا عن جبيل واجبت اني سأظل اخاطب ضمير جبيل وذكاء اللبنانيين.
*البند ١٠ من ال١٧٠١يطلب الانتقال من وقف اطلاق النار الى مرتبة الهدنة على القوى الحريصة الدعم الكامل.
*خطورة تأثير استطلاعات الراي في لبنان في تأثير المال على الشركات من جهة أهميتهم كبيرة ومن جهة اخرى تركهم بدون ضوابط قانونية خطير..معطى جديد ومهم وبالغ الخطورة.
*هذا يسعى لمعالجة هواجس المسيحيين وذاك لضبط هواجسهم! التعامل مع المسيحيين بوصفهم يعيشون كآبة سياسية يجب معالجتها يخدش كرامتي..نحن افضل من ذالك.
*درس انتخابات فرنسا: لا سياسة على قاعدة انجازات سابقة .. السياسة تنصف من يتكلم للمستقبل.