د.فارس سعيد: بداية عهد عون ثقيلة، وفضائح مالية تطال العهد/رابط فيديو مقابلة ابراهيم الأمين مع جان عزيز من ال أو تي في

150

د.فارس سعيد: بداية عهد عون ثقيلة -خفض تموييل ١٧٠١ وقرار بريطاني يمنع دخول الألواح الذكية للقادمين من لبنان وفضائح مالية تطال العهد(اسألوا ابراهيم الأمين).

تويتر/22 آذار/17

رابط مقابلة الصحافي علي الأمين من تلفزيون ال او تي في /21 آذار/17/اضغط هنا لمشاهدة الحلقة التي يقدمها جان عزيز وجاءت تحت عنوان هل الرئيس عون هو المسؤول عن الأزمات التي يمر فيها لبنان…. بلا حصانة مع ابراهيم الأمين

*قالها عطوفة الامير: لبنان بحاجة الى مؤتمر تأسيسي… مبروك.
*في الخلاصة عون لم يتغيير انما من أدعى إيصاله للرئاسة من رفاق وخصوم مسؤولون عن انهيار العهد في بداياته.
*دفع حزب الله المسيحيين خوض معركة” استعادة حقوق” وعندما ظنوا انهم يخوضونها ينتقدهم من خلال صحافته ويتهمونهم انهم “مسيحيون”.
*في المحصلة ملء الشغور كما الشغور لم ينقل لبنان من مرحلة الى اخرى وسقطت أسطورة المسيحي القوي الرئيس القوي هو رئيس دولة ترعى كل اللبنانيين.
*بداية عهد عون ثقيلة تأجيل “تقني” للانتخابات طابع العهد عائلي (اصهرة واولاد) استعراض عسكري لحزب الله في القصير يوم عيد الاستقلال.
*بداية عهد عون ثقيلة
-“الجيش ضعيف وسلاح حزب الله ضرورة”
-حملة ضد المصارف بحجة الفساد
-تظاهرات مطلبية
-اعلان اهتمام العهد” بحصة المسيحيين”
*بداية عهد عون ثقيلة -خفض تموييل ١٧٠١ وقرار بريطاني يمنع دخول الألواح الذكية للقادمين من لبنان وفضائح مالية تطال العهد(اسألوا ابراهيم الأمين).
*كيف تتمول الاحزاب في لبنان؟ حزب الله خارج عن القانون علنا/المستقبل كان ثريا والآخرين؟ اعلامهم -تلفزيوناتهم-امنهم-معيشتهم-رواتب المتفرغين؟
*كل من يريد مكافحة الفساد في المصارف او اي قطاع عليه رفع السرية المصرفية عن ارصدته بدأ برئيس الجمهورية وأصهرته الاحزاب و الضباط و……
*تخفيض ٢٠٪ من تموييل ال١٧٠١ – قانون عقوبات أميركي على ارصدة حزب الله – منع ادخال لوحات ذكية مع القادمين من لبنان -حملة حزب اللاوية على المصارف.
*ذكر وزير المال ان المصارف عرضت رشوة بقيمة مليار دولار على الدولة مقابل رفع الضرائب واكد بيان كتلة حزب الله مسؤولية المصارف في إلغاء السلسلة.
*يتعرض القطاع المصرفي الى حملة من قبل صحافة حزب الله (بحجة فساده) لانه يطبق قانون العقوبات الأميركي على ارصدة مؤسسات تابعة للحزب.
*تتدحرج هيبة العهد على شاشات التلفزة بعد ٥ أشهر من انتخاب عون رئيسا واستدعى كلام الأمين تدخل من وزير العدل مدير بنك cedrus علو الهواء.
*ابراهيم الأمين يقول كلام جريء وينسف أركان العهد ..لماذا؟
*ابراهيم الأمين يقول كلام خطير على OTV ويفضح جانب من فساد العهد متعلق ببنك cedrus.
*منع المسافرين على متن MEA من حمل اجهزة الكترونية معينة يمثل اول تدبير او عقوبة بحق اللبنانيين من قبل دول غربية بعد انتخاب العماد عون.. رسالة.
*يبدو ان بريطانيا العظمى لا تعرف اننا انتخبنا رئيس قوي بدعم من الجميع وان سلاح الجيش وحده يحمي لبنان واننا دولة لكثر من طبيعيية.
*أسجل تمسك حزب الله بحلفائه فهو حريص على العماد عون وعلى مستقبل الوزير فرنجية ويتعامل معهم على قاعدة “الاستثمار السياسي” للإشارة.
*دول الخليج الأسعد عربيا، والنرويج الأسعد عالميا.
*واشنطن تعتزم منع الأجهزة اللوحية على رحلات جوية قادمة من 8 دول.
*لحزب الله الشفاء من وهم ابتلاع لبنان وليتعلم من تجارب الحركة الوطنية والجبهة اللبنانية سابقا لبنان يحكم بقوة التوازن وليس بموازين قوى.
*كل من يعترض على اداء الدولة يتجنب الاعتراض على حزب الله حتى أصبحت الموالاة والمعارضة حلفاء الحزب بدون تمييز … قلة من هم خارج هذا الواقع..فخر.
*ما يؤسفني تلك”الواقعية السياسية” التي يتمسك بها البعض لتبرير تحالفه مع حزب الله والتي تنسف الشراكة وتضع لبنان رهينة في يد حزب ايراني.
*حزب الله يخاف تطورات المنطقة ويحاول بناء”دولة صديقة” في لبنان تؤمن له الحماية في وجه الشرعية العربية والدولية ويضع مصالح الناس رهينة بيده.
*تشكل مشاركة العماد عون في قمة عمان مشكلة إضافية لأن المتوقع ان يلتزم لبنان الدفاع عن حزب الله بعكس المناخ العربي العام.