تقرير سري لـ”إف بي آي” يحذير من هجمات إلكترونية لمتسللين إيرانيين تستهدف شركات أميركية

247

 تقرير سري لـ”إف بي آي” يحذير من هجمات إلكترونية لمتسللين إيرانيين تستهدف شركات أميركية
واشنطن – رويترز: 14/12/14/

حض مكتب التحقيقات الفدرالي “اف بي آي” في تقرير سري, الشركات الأميركية على توخي الحذر من عملية تسلل ايرانية متطورة لشبكات الكمبيوتر سيكون من أهدافها الشركات المتعاقدة مع وزارة الدفاع وشركات الطاقة والمؤسسات التعليمية.

وقال خبراء في الأمن الالكتروني, إن هذه العملية ستكون مماثلة للعملية التي ذكرت شركة “كايلانس للامن الالكتروني”, الأسبوع الماضي, إنها استهدفت مؤسسات مهمة للبنية الأساسية في شتى أنحاء العالم. وذكرت “كايلانس” أنها اكتشفت نحو 50 ضحية لما وصفته ب¯”العملية كليفر” في 16 دولة من بينها الولايات المتحدة. ويوفر التقرير السري لمكتب “اف بي أي” تفاصيل فنية عن برامج ضارة وأساليب استخدمت في الهجمات إلى جانب نصيحة بشأن احباط المتسللين. وطلب التقرير من الشركات الاتصال بمكتب التحقيقات إذا اعتقدت أنها تعرضت لعملية تسلل.

وقال كبير المسؤولين التنفيذيين لمؤسسة “كايلانس” ستيورات مكلور إن تحذير مكتب التحقيقات أشار الى ان حملة التسلل الايرانية ربما كانت أكبر مما كشفته أبحاثها الخاصة, مضيفاً أنها “تؤكد تصميم ايران وتركيزها على تقويض البنية الاساسية المهمة على نطاق واسع”. وأشار تقرير مكتب “اف بي أي” إلى أن المتسللين يشنون عادة هجماتهم من عنواني بروتوكول انترنت “أي بي” موجودين في ايران ولكنها لم تنسب الهجمات الى حكومة طهران. وأعربت كايلانس عن اعتقادها أن الحكومة الايرانية تقف وراء هذه الحملة, وهو ادعاء نفته إيران بشدة.