الياس بجاني/هل صحيح إن هدف زيارة السفيرتين الفرنسية والأميركية إلى السعودية هي اقناع قادتها بعدم معارضة مشاركة حزب الله في الحكومة اللبنانية الجديدة؟

114

هل صحيح إن هدف زيارة السفيرتين الفرنسية والأميركية إلى السعودية هي اقناع قادتها بعدم معارضة مشاركة حزب الله في الحكومة اللبنانية الجديدة؟
الياس بجاني/08 تموز/2021

ترددت اخبار وتغريدات وبوسطات غير مؤكدة عن الهدف الحقيقي لزيارة السفيرتين الفرنسية والأميركية الغير مسبوقة إلى السعودية والتي سُوّق لها على أنها لحث السعودية على مساعدة لبنان مالياً وانسانياً.

غير أن ما نشر اليوم من تغريدات ومن اخبار تناقلها كثر من المتابعين للوضع اللبناني وتحديداً في بلاد الإغتراب اشارت إلى أن المسعى الأميركي-الفرنسي المشترك غايته الأساسية اقناع قادة المملكة العربية السعودية بعدم معارضة مشاركة حزب الله في أي حكومة جديدة سيتم الإتفاق عليها.

مما يعطي هذه التوقعات بعض المصداقية هو ما كان أُدلىَّ به من تصريحات افرادية ومشتركة من قبل وزيري خارجية فرنسا وأميركا مؤخراً، حيث أنهما لم يأتيا على ذكر احتلال حزب الله لا من قريب ولا من بعيد، بل كان تركيزهما على “المنظومة الحاكمة” فقط.

في حال كان هذا التوجه الفرنسي الأميركي صحيحاً، ففالج لا تعالج، وهو أمر بغاية الخطورة، ويعطي المحتل الإيراني بركات الدولتين للإستمرار في هدم لبنان وكل ما هو لبناني.

*الكاتب ناشط لبناني اغترابي
عنوان الكاتب الالكتروني
Phoenicia@hotmail.com
رابط موقع الكاتب الألكتروني
http://www.eliasbejjaninews.com