حزب الله الإرهابي والمافياوي والمهرّب للمخدرات يفشل في ادخال شحنة كوبتاغون إلى السعودية مما دفعها إلى منع دخول كل المنتجات اللبنانية بكافة أنواعها

187

حزب الله الإرهابي والمافياوي والمهرّب للمخدرات يفشل في ادخال شحنة كوبتاغون إلى السعودية مما دفعها إلى منع دخول كل المنتجات اللبنانية بكافة أنواعها 

الجمعة 23 نيسان 2021

Lebanon vows to do more on drug smuggling after Saudi ban on fruit, vegetable imports
Joseph Haboush, Al Arabiya English/23 April ,2021

إمفيتامين “الحزب” وصل الى السعودية… ولبنان يدفع الثمن!
موقع أي أم ليبانون/23 نيسان/2021

بعد إحباط محاولة تهريب مخدرات من لبنان… قرارٌ سعودي “صادم!”
العربية/الجمعة 23 نيسان 2021

*****
Lebanon vows to do more on drug smuggling after Saudi ban on fruit, vegetable imports
Joseph Haboush, Al Arabiya English/23 April ,2021
Lebanese officials Friday quickly pledged to do more to combat drug smuggling out of the country after Saudi Arabia ordered a ban on all produce imports from Beirut.“The issue is very serious, especially if it negatively affects the rest of the Gulf states that could take similar or stringent measures,” caretaker Agriculture Minister Abbas Mortada told Reuters. Saudi Arabia announced that as of Sunday, no fruit or vegetable shipments would be allowed into the Kingdom after Saudi customs foiled an attempt to smuggle over five million Captagon pills in pomegranate shipped from Lebanon. Mortada said Lebanon’s fruit and vegetable trade with Saudi Arabia was worth around $24 million per year.
Saudi Arabia said that the ban on Lebanese produce imports would not be lifted until Beirut proved it was working towards curbing illegal drug smuggling. Captagon is an amphetamine used by fighters at war because of its effects on fighting tiredness. It has widely been made and exported illegally from Lebanon, and shipments are routinely foiled at Lebanon’s ports or the destination. Separately, Lebanon’s caretaker Interior Minister said his country was ready to work with all foreign countries to combat drug smuggling following the Saudi ban. Mohammed Fahmi was quoted by Reuters as saying that Lebanon was “exerting tremendous efforts” in its war on drug smuggling, “but sometimes they [drug smugglers] succeed.”Fahmi, who was nominated to be a minister by Lebanon’s president and ally of the Iran-backed Hezbollah, said there should be more coordination and cooperation between Lebanon and Saudi Arabia’s security apparatuses. Ties between Beirut and Riyadh have soured in recent years following the steady rise of Hezbollah and its increased influence over the state and its institutions. Hezbollah continues to support Yemen’s Houthi militia, which attacks Saudi Arabia and civilians inside the Kingdom almost daily. On Thursday, the top US general for the Middle East said that Iran continues to ship weapons to Hezbollah.

بعد إحباط محاولة تهريب مخدرات من لبنان… قرارٌ سعودي “صادم!”
العربية/الجمعة 23 نيسان 2021
صرح المتحدث الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات، النقيب محمد النجيدي، أن “المتابعة الأمنية الاستباقية لنشاطات الشبكات الإجرامية، التي تمتهن تهريب المواد المخدرة إلى السعودية، أسفرت عن إحباط محاولة تهريب 2,466,563 قرص إمفيتامين مخدرا، حيث تمت متابعتها وضبطها، بالتنسيق مع الهيئة العامة للجمارك، بميناء الملك عبد العزيز بالدمام، والأقراص المخدرة كانت مخفية داخل شحنة فاكهة الرمان قادمة من لبنان”. وأوضح المتحدث الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات أنه “تم القبض على المتورطين في محاولة تهريبها بمحافظة حفر الباطن، وهم (5) متهمين، منهم (4) مواطنين، ونازح”. وأكّد النقيب النجيدي، أنه “تم إيقاف المقبوض عليهم، واتخذت بحقهم الإجراءات النظامية الأولية كافة، وإحالتهم للنيابة العامة”. #مكافحة_المخدرات تحبط محاولة تهريب (2,466,563) قرص إمفيتامين مخدر، وتضبطها، بالتنسيق مع الجمارك السعودية @SaudiCustoms ، مخفية داخل شحنة فاكهة رمان قادمة من لبنان.

إمفيتامين “الحزب” وصل الى السعودية… ولبنان يدفع الثمن!
موقع أي أم ليبانون/23 نيسان/2021
بعد أقل من ساعتين على اعلان المملكة العربية السعودية إحباط محاولة تهريب 2,466,563 قرص إمفيتامين مخدر بميناء الملك عبد العزيز بالدمام، مخفية داخل شحنة فاكهة الرمان قادمة من لبنان، أعلنت وزارة الداخلية السعودية منع دخول إرساليات الخضروات والفواكه اللبنانية إليها أو العبور من خلال أراضيها ابتداءً من يوم الأحد 25/4/2021 لحين “تقديم السلطات اللبنانية المعنية ضمانات كافية وموثوقة لاتخاذهم الإجراءات اللازمة لإيقاف عمليات تهريب المخدرات الممنهجة ضدها”.
وأوضحت الداخلية السعودية أنّ “قرار المنع؛ جاء نظراً إلى عدم اتخاذ إجراءات عملية لوقف تلك الممارسات تجاه المملكة، على الرغم من المحاولات العديدة لحث السلطات اللبنانية المعنية على ذلك، وحرصاً على حماية مواطني المملكة والمقيمين على أراضيها من كل ما يؤثر على سلامتهم وأمنهم. ”
اذا كالعادة، تقف الدولة اللبنانية متفرجة أمام عمليات التهريب غير الشرعية أكان من مواد مدعومة أو حتى ممنوعات، علما ان الاجهزة الامنية اللبنانية مشهود لها بالمهارات العالية التي تتمتع بها عناصرها.
ما هي مادة “إمفيتامين ” التي دفعت بالجهات السعودية الى معاقبة لبنان؟
يوصف مخدر الأمفيتامين بـ”المخدر الرخيص” ذو عواقب وخيمة، فهو يشعر مستخدمه بالسعادة والانتشاء في وقت قصير جدا، لكن عواقب تناوله على صحة المدمنين وخيمة ومدمرة، حيث يحدث مشاكل في النوم وتزايد نزعات العنف وارتباك في الشخصية والخوف والتوتر والتقيؤ، وقد يحدث نزيف دم في الدماغ أو فقدان الوعي ومشاكل في القلب.
وكان قد ارتبط مؤخرا اسم “حزب الله” اللبناني والنظام السوري بتهريب مادة “الأمفيتامين”، فكشفت السلطات الإيطالية في شهر كانون الاول الماضي عن وقوف نظام بشار الأسد وحليفه “حزب الله” خلف أكبر عملية تهريب مخدرات في العالم لمادة “الأمفيتامين” بعدما كانت أصابع الاتهام موجهة الى “داعش” في عمليات تهريب المخدرات.
في ظل العقوبات المفروضة على ايران وسوريا و”حزب الله”، لم يجد هؤلاء طريقة لتمويل ارهابهم سوى بتكثيف عمليات تهريب المخدرات و”الأمفيتامين” خصوصا الى أوروبا والعالم العربي.
لا دولار fresh بعد اليوم من الصادرات الزراعية
وبلغت صادرات لبنان الزراعية الى المملكة العربية السعودية في عام 2020 أكثر من 25 مليون دولار، أي أن الاقتصاد اللبناني خسر ملايين الدولارات الـfresh والتي هو بأعز الحاجة لها اليوم.
ولوحت المملكة في بيانها عن أخذ اجراءات مماثلة تجاه الارساليات الاخرى القادمة من لبنان اذا رصدت أية عملية تهريب مخدرات جديدة، أي حظر تصدير كل ما تبقى من منتجات لبنانية الى السعودية، ما يعني منع دولارات اضافية عن اللبنانيين بالاضافة الى تلف عدد كبير من المنتوجات الغذائية.
الى متى ستبقى دولتنا الكريمة تغض نظرها عن ممارسات حزب الله غير الشرعية والعدائية والمضرة بمصالح المواطنين والمغتربين والتي أودت بنا الى “جهنم”؟ الى متى سيبقى مستقبل اللبنانيين رهينة حزب الله وسياساته المدمرة ؟ والى متى سيدفع اللبنانيون ثمن ولاء حزب الله لايران وسوريا؟
اليوم، باب جديد أقفل بوجه اللبنانيين وآمالهم وسط انهيار اقتصادي لم يشهده لبنان من قبل. “فداء السيد” حوصر لبنان، وما من يد تنتشله من مصائبه!