الياس بجاني/فيديو وبالنص: الشكوى القضائية من حزب الله على اللواء أشرف ريفي هي شكوى وقحة تطاول كل أحرار وشرفاء لبنان/مع فيديو رد اللواء ريفي على الشكوى وبيانات مستنكرة

687

الياس بجاني/فيديو وبالنص: الشكوى القضائية من حزب الله على اللواء أشرف ريفي هي شكوى وقحة تطاول كل أحرار وشرفاء لبنان/مع فيديو رد اللواء ريفي على الشكوى وبيانات مستنكرة
الياس بجاني/18 كانون الأول/2020

اضغط هنا لمشادة فيديو رد اللواء ريفي عبر تلفزيون المر على الشكوى التي قدمها ضده حزب الله

إن مهزلة المهازل هي أن يدعي حزب الله قضائياً على اللواء أشرف ريفي ويتقدم بشكوى ضده على خلفية اتهامه العلني والشجاع للحزب بالتسبب بانفجار مرفأ بيروت وتحميله مسؤولية كل ما نتج عنه من موت ودمار وخراب.
الحزب قال في الشكوى التي تقدمت بها مجموعة من المحامين التابعين له بأن الاتهام له من اللواء ريفي يندرج تحت خانة التحريض والفتنة وتهديد السلم الأهلي.
هذه الشكوى الوقحة والكاذبة والمفبركة من حزب مجرم ومحتل هي بالواقع عمل إرهابي ومافياوي كامل الأوصاف بحق اللواء ريفي وتحريض ضده ومحاولة لإخافته وإسكاته وإخافة وإسكات من خلاله كل من يعارض من اللبنانيين الحزب وعنده الجرأة على فضح ما يرتكبه من جرائم وسرقات وتهريب وفساد وإفساد واغتيالات وتفجيرات… علماً بأن هذا الحزب الذي يحتل لبنان ويعيث به وبمؤسساته فساداً وتخريباً وتدميراً وتفكيكاً ويشرع حدوده ويهرب ثرواته هو مرتكب أكبر عدد من الاغتيالات والتفجيرات والأعمال العنفية والإرهابية في لبنان وخارجه.
هو حزب إيراني مجرم موضوع على قوائم إرهاب ما يزيد عن 65 دولة وقد إدانته المحكمة الدولية وحكمت بالمؤبد على أحد أهم قادته المتهم باغتيال الرئيس رفيق الحريري والعشرات معه… وأمنيه العام السيد نصرالله اعتبر أن كل القتلة التابعين لحزبه هم من القديسين ولن يسلموا للقضاء تحت أي ظرف.
هذا الحزب والعصابة الإرهابية الملالوية وبعد أن داكشه القادة وأصحاب شركات الأحزاب الطرواديين والمستلمين والخانعين، الكراسي بالسيادة (جعجع الحريري جنبلاط) سيطر على مجلسي الوزراء والنواب وعلى موقع رئاسة الجمهورية وأصبحت الدولة تابعة لقراره وليس العكس.
بعد هذه السيطرة والسطوة بدأ مؤخراً بهرطقة وفجور استعمال القضاء اللبناني المسيس بقسم كبير منه كأداة لإرهاب كل من يعارض مشروعه الإيراني وفبركة الملفات القضائية ضده…
والشكوى الكيدية والكاذبة والمفبركة المقدمة ضد اللواء ريفي تأتي في هذا السياق وبالتأكيد سوف تطاول العشرات بل المئات من الأحرار والشرفاء في حال لم يتم الوقوف بوجه الحزب الإرهابي هذا ومنعه من الاستمرار بها.
المطلوب لإنهاء احتلال وهيمنة حزب الله وتحرير لبنان المطالبة بتدويل وطن الأرز وإعلانه دولة فاشلة ووضعه من قبل مجلس الأمن تحت البند السابع وتطبيق كل القرارات الدولية الخاصة بلبنان وهي: اتفاقية الهدنة مع إسرائيل وال 1559 و1701 و1608 وإلا فالج لا تعالج لأن لبنان مخطوف ومأخوذ رهينة ولم يعد بقادر على تحرير نفسه دون تدخل عسكري فاعل من قبل مجلس الأمن الدولي.
*الكاتب ناشط لبناني اغترابي
رابط موقع الكاتب الألكتروني
http://www.eliasbejjaninews.com
*عنوان الكاتب الألكتروني
phoenicia@hotmail.com

 

شكوى من “الحزب” ضد ريفي
مواقع ألكترونية/27 كانون الأول/2020
تقدم المحامي جهاد عثمان، باسم تجمع محامي “حزب الله”، بشكوى قضائية ضد اللواء أشرف ريفي على خلفية “اتهامه الحزب بالتسبب بانفجار مرفأ بيروت، وما نتج عن هذا الاتهام من تحريض وفتنة وتهديد للسلم الأهلي”.

بعد الدعوى في حقه… ريفي لـ”الحزب”: لن نخاف ترهيبك
مواقع ألكترونية/27 كانون الأول/2020
علّق اللواء أشرف ريفي على الدعوى المقدمة ضده باسم تجمع محامي “حزب الله” قائلًا: “وأخيرًا اكتشف “حزب الله” أن في لبنان قضاء، متوهمًا تطويعه واستعماله أداة من أدواته للترهيب والإلغاء، لكن حسنًا فعل”. وأضاف، في بيان: “سبق أن دعوناه إلى العودة إلى لبنان وتسليم المحكوم بجريمة اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري، ومحاولة اغتيال الوزير بطرس حرب، وغيرها من الجرائم، لكنه استكبر. والآن كما قلتُ بإفادتي أمام المحقق العدلي القاضي صوان، أعود وأكرر أن نيترات الأمونيوم أُرسِلت الى لبنان من قِبل “الحرس الثوري” الإيراني لمصلحة “حزب الله” واستُعمل جزءٌ منها من قبل النظام السوري وجزءٌ آخر أرسله “حزب الله” إلى مجموعاته الإرهابية في قبرص والكويت وألمانيا وغيرها من الدول العربية والأجنبية. الأمنيون يعلمون أن “حزب الله” يسيطر على مرفأ بيروت في التهريب واستيراد المواد المتفجرة، مكرّسًا وجود مربع أمني ومربع جمركي في المرفأ”.
وتابع ريفي: “أنا اليوم أدعو القاضي صوان إلى نشر إفادتي علنًا، كما أقول لـ”حزب الله”: لا تعتقد أنك استطعت حصر التحقيق في جريمة العصر في المرفأ ببعض مسؤولين عرفوا بوجود عبوة الأمونيوم وصمتوا، فالتحقيق عاجلًا أم آجلًا سيكشف من أتى بالنيترات، ومن خزّنه ومن حماه واستعمله، وسيكشف المجرم الذي أرهب المقصّرين والساكتين خوفًا أو تواطئًا”. وختم قائلًا: “لم نخف ولن نخاف اغتيالاتك وترهيبك، وشهداء المرفأ الأبرار والجرحى سينالون العدالة، وستُكشف الحقيقة”.

بعد ادّعاء حزب اللّه عليه… ريفي: حسناً فعل!
موقع ليبانون ديبايت/الخميس 17 كانون الأول 2020
ردّ الوزير السابق أشرف ريفي في سلسلة تغريدات على حسابه عبر تويتر، على “تقدّم تجمّع محامي حزب الله بشكوى مباشرة ضدّه، بجرم التحريض والقدح والذم”. وكتب ريفي: “وأخيراً إكتشف “حزب الله” أن في لبنان قضاء، متوهماً تطويعه واستعماله أداة من أدواته للترهيب والإلغاء، لكن حسناً فعل”. وأضاف: “سبق أن دعوناه للعودة الى لبنان وتسليم المحكوم بجريمة إغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري، ومحاولة اغتيال الوزير بطرس حرب، وغيرها من الجرائم، لكنه استكبر”. وأكد قائلاً: “كما قلتُ بإفادتي أمام المحقق العدلي القاضي صوان أعود وأكرر، أن نيترات الأمونيوم أُرسِلت الى لبنان من قِبل “الحرس الثوري” الإيراني لصالح “حزب الله” واستُعمل جزء منها من قِبل النظام السوري وجزء آخر أرسله “حزب الله” الى مجموعاته الإرهابية في قبرص والكويت وألمانيا وغيرها”. وتابع: “الأمنيون يعلمون أن “حزب الله” يسيطر على مرفأ بيروت في التهريب واستيراد المواد المتفجرة، مكرّساً وجود مربع أمني ومربع جمركي في المرفأ”. وقال: “أدعو القاضي صوان لنشر إفادتي علناً، وأقول ل”حزب الله”:لا تعتقد أنك استطعت حصر التحقيق بجريمة العصر في المرفأ، ببعض مسؤولين عرفوا بوجود عبوة الأمونيوم وصمتوا،فالتحقيق سيكشف من أتى بالنيترات،ومن خزّنه وحماه واستعمله،وسيكشف المجرم الذي أرهب المقصّرين والساكتين خوفاً أو تواطئاً”. وختم الوزير السابق أشرف ريفي سلسلة تغريداته قائلاً: “لم ولن نخاف إغتيالاتك وترهيبك، وشهداء المرفأ الأبرار والجرحى سينالون العدالة، وستُكشف الحقيقة”. وفي وفت سابقٍ اليوم، تقدّم تجمّع محامي حزب الله بشكوى مباشرة إلى قاضي التحقيق بالإنابة في بيروت شربل أبو سمرا ضدّ الوزير السابق أشرف ريفي، بجرم “التحريض والقدح والذم وإثارة النعرات الطائفية وتهديد السلم الأهلي وإضعاف الشعور القومي وتأليب الفئات على بعضها على خلفية الافتراءات التي ساقها بحقّ حزب الله وتحميله المسؤولية عن انفجار مرفأ بيروت”.

بانتظار قيام القضاء الخاص بدويلة حسب الله، يسخر الأخير قضاء الدولة اللبنانية لقضاء حاجته!!!
تقدّم تجمّع محامي حزب الله بشكوى مباشرة إلى قاضي التحقيق بالإنابة في بيروت، دون المرور بالنيابة العامة، ضدّ الوزير السابق أشرف ريفي، بجرم ‘التحريض والقدح والذم وإثارة النعرات الطائفية وتهديد السلم الأهلي وإضعاف الشعور القومي وتأليب الفئات على بعضها على خلفية الإتهامات التي ساقها بحقّ حزب الله وتحميله المسؤولية عن انفجار مرفأ بيروت’. المحامي في التجمّع وعضو الهيئة الإدارية فيه جهاد عثمان أكد أن ‘الشكوى التي قُدّمت اليوم هي ادعاء مباشر ضدّ ريفي، يُلزمه بالحضور الى دائرة التحقيق وسوقه مخفورًا الى المحكمة المختصة وإنزال أقصى العقوبات بحقّه، ليكون عبرةً لغيره’.
وأوضح عثمان، أن ‘تحريك الادعاء العام لا يحتاج الى ورقة طلب من النيابة العامة، وعليه يتمّ تحريك الحقّ العام سريعًا في هذه القضية الحسّاسة

تغريدات نشرها اليوم اللواء أشرف ريفي
تويتر/27 كانون الأول/2020
وأخيراً إكتشف “حزب الله” أن في لبنان قضاء، متوهماً تطويعه واستعماله أداة من أدواته للترهيب والإلغاء، لكن حسناً فعل. سبق أن دعوناه للعودة الى لبنان وتسليم المحكوم بجريمة إغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري، ومحاولة اغتيال الوزير بطرس حرب، وغيرها من الجرائم، لكنه استكبر.
كما قلتُ بإفادتي أمام المحقق العدلي القاضي صوان أعود وأكرر، أن نيترات الأمونيوم أُرسِلت الى لبنان من قِبل “الحرس الثوري” الإيراني لصالح “حزب الله” واستُعمل جزء منها من قِبل النظام السوري وجزء آخر أرسله “حزب الله” الى مجموعاته الإرهابية في قبرص والكويت وألمانيا وغيرها.
أدعو القاضي صوان لنشر إفادتي علناً، وأقول ل”حزب الله”:لا تعتقد أنك استطعت حصر التحقيق بجريمة العصر في المرفأ، ببعض مسؤولين عرفوا بوجود عبوة الأمونيوم وصمتوا،فالتحقيق سيكشف من أتى بالنيترات،ومن خزّنه وحماه واستعمله،وسيكشف المجرم الذي أرهب المقصّرين والساكتين خوفاً أو تواطئاً.
لم ولن نخاف إغتيالاتك وترهيبك، وشهداء المرفأ الأبرار والجرحى سينالون العدالة، وستُكشف الحقيقة.

مروان حمادة لـ”السياسة”: “حزب الله” يرهب معارضيه
بيروت ـ “السياسة” الخميس 17 كانون الأول 2020
أكد النائب المستقيل مروان حمادة لـ”السياسة”، رداً على ادعاء “حزب الله” على الوزير السابق أشرف ريفي، أن “من يمتنع عن تسليم قاتل الرئيس الشهيد رفيق الحريري، ربما يحاول الآن إرهاب من يعارض مشروعه في لبنان والمنطقة، بوسائل الاغتيال القضائي بدل الاغتيال الجسدي”. وقال، إن هذا النوع من الترهيب لن يؤثر، فقد مارسته سابقاً أنظمة عربية كثيرة ولم تفلح في إسكات أي صوت حر”. ولفت حمادة، إلى أن “ما يشاع عن عودة الاغتيالات هو جزء من حملة التهويل، فإما أن تسكتوا وإما يصار إلى تصفيتكم”، محملاً مسؤولية كل ما يجري إلى العهد وحليفه “حزب الله”. وكان تجمع محامي “حزب الله”، وفي سياق الشكاوى التي يقوم بها ضد معارضيه، تقدم أمس، بشكوى مباشرة إلى قاضي التحقيق بالإنابة في بيروت شربل أبو سمرا ضدّ الوزير السابق اللواء أشرف ريفي، بعد الدعوى التي قدمها ضد النائب السابق فارس سعيد، بجرم “التحريض والقدح والذم وإثارة النعرات الطائفية وتهديد السلم الأهلي وإضعاف الشعور القومي وتأليب الفئات على بعضها على خلفية الافتراءات التي ساقها بحقّ حزب الله وتحميله المسؤولية عن انفجار مرفأ بيروت”.

حركة المبادرة الوطنية: نتضامن مع ريفي المناضل لتحرير لبنان من السجن الكبير
وطنية – الخميس 17 كانون الأول 2020
صدر عن “حركة المبادرة الوطنية” بيان اعتبر أن “ادعاء حزب الله على اللواء أشرف ريفي أمام القضاء، يشكل حلقة إضافية من مسلسل مريب ينتهجه الحزب للتهويل على كل من يطالب برفع وصاية إيران عن لبنان”. وأضاف البيان: “كما وإن سلوك المسار القضائي يفترض أن يكون احتكاما للمؤسسات، لكن حزب الله الذي ازدرى القضاء في كل ما انتهجه منذ اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري وشهداء ثورة الاستقلال، وجريمة السابع من أيار، وصولا إلى تفجير المرفأ حيث يفرض سيطرته، يطل علينا اليوم بقناع مخادع محتكما إلى القضاء، ومستهدفا معارضي سيطرته على القرار اللبناني، وهذا ما يفتح المجال أمام الخشية الجدية من استهداف هذه الشخصيات ومحاولة إسكاتها”.
وأكدت المبادرة الوطنية “التضامن الكامل مع اللواء ريفي، الذي يناضل وغيره من السياديين لتحرير لبنان من السجن الكبير”، وتحذر من “أي استهداف قد يطاول أي شخصية تعارض الوصاية الإيرانية، كما وتهيب بالقضاء أن يكون السد المنيع في وجه هذا الاستعراض الذي يخفي وراءه اكثر من مجرد التهديد”.

Rifi Reiterates Iran Sent Ammonium Nitrates after Hizbullah Lawsuit
Naharnet/December 17/2020
Former justice minister and ex-Internal Security Forces head Maj. Gen. Ashraf Rifi said Thursday that he has testified before Judge Fadi Sawwan that Iran had sent the ammonium nitrate shipment that eventually caused the August 4 catastrophic explosion at Beirut’s port. “As I said in my testimony before Judicial Investigator Judge Fadi Sawwan, I reiterate that the ammonium nitrates were sent to Lebanon by the Iranian revolutionary guard for the benefit of Hizbullah,” Rifi said in a statement. The statement comes in response to a lawsuit filed against him by the Gathering of Hizbullah’s Lawyers. The lawsuit accuses Rifi of “incitement, stirring discord and jeopardizing civil peace” in connection with similar accusations he made in the wake of the blast. In his statement on Thursday, Rifi said he told Sawwan that quantities from the ammonium nitrate shipment had been used by the Syrian regime and other quantities had been “sent by Hizbullah to its terrorist groups in Cyprus, Kuwait, Germany and other Arab and foreign countries.” “Security officials know that Hizbullah controls Beirut port for smuggling and importing explosive material, where he has established a security zone and a private customs zone,” Rifi added. “At last Hizbullah has discovered that there is a judiciary in Lebanon, imagining that it can subjugate it and turn it into one of its intimidation and elimination tools,” the former minister went on to say. Describing Hizbullah’s decision to resort to the judiciary as a good move, Rifi noted that he had called on the party to “return to Lebanon and hand over the convict in the crime of the assassination of martyr premier Rafik Hariri and the suspects in the assassination attempt against minister Boutros Harb and other crimes.”He added: “Today I call on Judge Sawwan to publish my testimony publicly and I tell Hizbullah not to think that it has managed to limit the probe into the crime of the century at the port to some officials who knew of the presence of the ammonium bomb but remained silent.”“The investigation will sooner or later reveal who brought the nitrates and who stored, protected and used them, and it will unveil the criminal who intimidated the negligent officials and those who remained silent out of fear or collusion,” Rifi went on to say. Addressing Hizbullah, he added: “We have not and will not fear your assassinations and intimidation, and the innocent martyrs and wounded of the port will get justice and the truth shall be unveiled.”