الياس بجاني/ما يحق لملالي إيران يمنعه ويحرِّمُه حزب الله الإرهابي عن الشعب اللبناني

160

ما يحق لملالي إيران يمنعه ويحرِّمُه حزب الله الإرهابي عن الشعب اللبناني
الياس بجاني/12 آذار/2020

رغم كل عنتريات وأوهام وأحلام يقظة ملالي إيران وحزب الله الفارغة من أي جدية أو مضمون،
ورغم كل النعوت الشيطانية التي يطلقونها على أميركا وعلى كل المنظمات والمؤسسات المرتبطة بها ومن ضمنها صندوق النقد الدولي،

ها هي إيران الملالي بذل وببلع طوعي مهين لكل ما هو استكبار وتعالي وكبرياء ونفخ صدور، ها هي إيران تطلب قرضاً مالياً من هذا الصندوق لمواجهة تفشي فيروس الكورونا الذي يهدد سلامة وصحة الشعب الإيراني.

أما الشيخ الفاجر والمتعالي نعيم قاسم نائب السيد حسن نصرالله، ومعه كل باقي فرقة الحزب اللاهي والإرهابي المتخصصين بالقدح والمدح  “والنتاق والهرار الإعلامي” غب الفرامانات الإيرانية فهي حرّمت بفجور وغباء أي تعاون لبناني مع صندوق النقد الدولي هذا بالتهديد والوعيد وبالإدعاءات الكاذبة، وتركوا عن سابق تصور وتصميم النظام المصرفي اللبناني يغرق وينهار واضعين الدولة اللبنانية برمتها ومعها الشعب اللبناني في خانة الإفلاس الحتمي.

نعيم قاسم ونبيل قاووق وحسن نصرالله وكل قادة حزب الله الإيراني قد ارتكبوا ويرتكبون كل يوم المزيد من الإجرام الممنهج والمُتعمد بحق شعب لبنان والدولة اللبنانية، وذلك لأنهم عملياً وواقعاً معاشا بكل كوارثه هم مجرد أبواق وصنوج وأدوات ومرتزقة تابعين للملالي الإيرانيين وأولوياتهم لا هي لبنان ولا هي اللبنانيين ولا هي حتى بيئتهم المذهبية المسماة “البيئة الحاضنة” للحزب.

يبقى أن حزب الله الإيراني الملالوي هو أخطر على لبنان واللبنانيين من فيروس الكورونا ومن كل باقي الفيروسات والسرطانيات وكل انواع واشكال الأمراض التي عرفتها البشرية.

فهذا التنظيم المعسكر المسمى كفراً “حزب الله” يحتل لبنان ويدمره ويجره بالقوة إلى حقبات ما قبل العصور الحجرية ويضطهد أهله ويعزله عن العالم ويتحكم برقاب وألسنة وتحركات كل أفراد حكامه وطاقمه الحزبي والسياسي النرسيسيين والطرواديين والتجار والفجار.

يبقى أن حزب الله مُكون من مرتزقة لبنانيين لا يمتون للبنان بشيء لا من قريب ولا من بعيد، وبينهم وبين كل ما هو لبنان ولبناني وإنسانية وحضارة غربة قاتلة وعداء مستفحل.

من هنا فإن لا خلاص للبنان من أي أزمة ومعضلة ومشكل على أي مستوى وفي أية مجال حالي أومستقبلي قبل تفكيك هذا الحزب الإرهابي والملالوي وتجريده من سلاحه وإرجاع دويلته إلى سلطة الدولة اللبنانية ومحاكمة قادته وتنفيذ القرارات الدولية الثلاثة 1559 و1701 واتفاقية الهدنة مع إسرائيل وإلا فالج لا تعالج ولبنان وشعبه من كارثة إلى أخرى.

**الكاتب ناشط لبناني اغترابي
عنوان الكاتب الالكتروني
Phoenicia@hotmail.com
رابط موقع الكاتب الالكتروني
http://www.eliasbejjaninews.com

إيران تطلب دعما ماليا من صندوق النقد الدولي لمكافحة كورونا المستجدّ
طهران أ ف ب/12 آذار/2020
طلبت إيران الخميس من صندوق النقد الدولي السماح لها فوراً بالحصول على مساعدة مالية تتيح لها مواجهة فيروس كورونا المستجدّ.
وكتب وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف على تويتر أن مديرة الصندوق كريستينا جيورجيفا “قالت إن الدول المتأثرة (بوباء كوفيد-19) ستحظى بالدعم عبر أداة التمويل السريع” في منظمتها. وأضاف ظريف “طلب مصرفنا المركزي إتاحة الوصول الفوري إلى هذه الأداة”. ولم تحصل إيران على مساعدة من صندوق النقد منذ حصولها على “قرض دعم” بين عامي 1960 و1962، بحسب بيانات الصندوق.
وتابع ظريف “يجب على مجلس إدارة صندوق النقد الدولي الالتزام بتفويض الصندوق (…) والتصرف بمسؤولية”. ويُفترض أن يوافق مجلس إدارة الصندوق على القروض التي يمكن أن تمنحها الهيئة وعملياً لا يمكن اتخاذ أي قرار ضد إرادة الولايات المتحدة.
وتمارس واشنطن حالياً سياسة “الضغوط القصوى” التي تهدف إلى استنزاف الموارد المالية للدولة الإيرانية والرئيس الأميركي دونالد ترامب لم يُظهر أي نية بالتراجع عن ذلك. وأكد حاكم المصرف المركزي الإيراني عبد الناصر همّتي في منشور على حسابه على موقع انستغرام ونشرته وكالة أنباء “إرنا” الإيرانية، أنه طلب رسمياً عبر رسالة في السادس من آذار/مارس اتاحة الوصول إلى أداة التمويل السريع.
وكتب همّتي على انستغرام “نظراً إلى التفشي الواسع النطاق لفيروس كورونا المستجدّ في بلادنا ولضرورة مواصلة اتخاذ تدابير قوية بهدف الوقاية والشفاء (من هذا المرض) ولمواجهة تداعياته الاقتصادية”، تطلب إيران مساعدة قدرها “5 مليارات دولار تقريباً” من صندوق النقد الدولي. ولم ينشر همّتي صورة الرسالة التي قال إنه وجّهها إلى الصندوق. وبحسب الموقع الإلكتروني لصندوق النقد الدولي، تقدّم أداة التمويل السريع “مساعدة مالية سريعة لكل الدول الأعضاء التي لديها حاجة ماسة لميزان مدفوعات”.

إيران تطلب من النقد الدولي 5 مليارات دولار لمكافحة كورونا
على لسان محافظ بنكها المركزي
أنقرة/الأناضول/12 آذار/2020
طلبت إيران من صندوق النقد الدولي، قرضاً بقيمة 5 مليارات دولار، لمكافحة فيروس “كورونا” المستجد، الذي تفشى بشكل واسع في البلاد.
وقال محافظ البنك المركزي الإيراني، عبد الناصر همتي، في منشور له عبر حسابه على “انستغرام”، إنه بعث برسالة إلى مديرة صندوق النقد الدولي كريستينا جورجيفا، يوضح لها أن بلاده ترغب في الاستفادة من تمويلات “النقد الدولي”، المقدمة للبلدان المتضررة من “كورونا.” وأضاف “همتي” أن إيران بحاجة إلى دعم اقتصادي لمواجهة الفيروس الذي انتشر في سائر محافظات البلاد.
وأوضح أنه عند الوضع بعين الاعتبار، حجم تأثير “كورونا” في إيران، والحجم المتاح للأخيرة لدى صندوق النقد الدولي، فإن طهران تطالب بالحصول على قرض بقيمة 5 مليارات دولار. وفي وقت سابق من الخميس، قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، إن بلاده طلبت من صندوق النقد الدولي، تسهيلات مالية لمواجهة فيروس “كورونا المستجد”. وكانت مديرة صندوق النقد الدولي كريستينا جورجيفا، قالت في وقت سابق من الشهر الجاري، إن البلدان المتضررة من “كورونا” ستحصل على تمويلات سريعة لمواجهة الفيروس. ووفق بيانات رسمية، بلغ عدد الوفيات في إيران بسبب الفيروس 429 حالة، مقابل أكثر من 10 آلاف إصابة.

إيران تطلب من صندوق النقد قرضا بـ 5 مليارات دولار لمكافحة كورونا
الدوحة – بوابة الشرق/12 آذار/2020
طلبت إيران قرضا من صندوق النقد الدولي بقيمة 5 مليارات دولار، لمساعدتها في مكافحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19” الذي تفشى بشكل واسع في البلاد.
وقال محافظ البنك المركزي الإيراني، عبد الناصر همتي، في منشور له عبر حسابه على “انستغرام”، إنه بعث برسالة إلى مديرة صندوق النقد الدولي كريستينا جورجيفا، يوضح لها أن بلاده ترغب في الاستفادة من تمويلات “النقد الدولي”، المقدمة للبلدان المتضررة من “كورونا.” وأضاف “همتي” أن إيران بحاجة إلى دعم اقتصادي لمواجهة الفيروس الذي انتشر في سائر محافظات البلاد. وذلك بحسب وكالة الأناضول.
وأوضح أنه عند الوضع بعين الاعتبار، حجم تأثير “كورونا” في إيران، والحجم المتاح للأخيرة لدى صندوق النقد الدولي، فإن طهران تطالب بالحصول على قرض بقيمة 5 مليارات دولار. وفي وقت سابق من الخميس، قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، إن بلاده طلبت من صندوق النقد الدولي، تسهيلات مالية لمواجهة فيروس “كورونا المستجد”.
وكانت مديرة صندوق النقد الدولي كريستينا جورجيفا، قالت في وقت سابق من الشهر الجاري، إن البلدان المتضررة من “كورونا” ستحصل على تمويلات سريعة لمواجهة الفيروس. ووفقا لبيانات رسمية نقلتها رويترز اليوم الخميس ، أعلنت وزارة الصحة الإيرانية عن 75 حالة وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 429.
وقال السيد كيانوش جهانبور رئيس مركز العلاقات العامة والإعلام بوزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيرانية في تصريح بثته وكالة الأنباء الإيرانية /إرنا/، إنه تم خلال الفترة نفسها تسجيل 1075 حالة جديدة للإصابة بالفيروس، ليبلغ إجمالي عدد المصابين في البلاد، 10 آلاف و75 شخصا. وأشار جهانبور إلى أن عدد المتعافين بلغ 3 آلاف و276 حالة مؤكدة حتى اليوم.
وكان المسؤول الإيراني توقع أن تشهد البلاد تراجعا في نسبة الإصابات بفيروس كورونا بدءا من الأسبوع الجاري، في ضوء عدد من الإجراءات المتبعة وتضافر الجهود للحد من تفشي هذا المرض. ويعتقد أن فيروس كورونا “كوفيد – 19” ظهر للمرة الأولى أواخر العام الماضي، في سوق للمأكولات البحرية بمدينة (ووهان) وسط الصين كانت تبيع حيوانات برية بشكل غير قانوني وذلك قبل أن يتسع نطاق تفشيه وينتشر في نحو 100 دولة حتى الآن.

 

Iran Asks for IMF Loan as Number of Virus Infections Shoot Up
Asharq Al-Awsat/Thursday, 12 March, 2020
Iran has asked for an emergency $5 billion loan from the International Monetary Fund to combat the outbreak of the coronavirus, which has killed 429 people in the country. Iran’s Central Bank chief Abdolnasser Hemmati said Thursday he made the request last week in a letter to IMF chief Kristalina Georgieva. The international lender has said it stands ready to support countries through a Rapid Financial Instrument. Iran’s economy has been battered by US sanctions, which have choked Tehran’s ability to sell its oil. The recent outbreak of the virus there has compounded its economic woes, with all of Iran’s neighbors closing their borders to Iranians and multiple nations cutting travel links with Iran, including shipping in some cases, which is affecting imports, as well. The Iranian health ministry on Thursday reported 75 new deaths from the coronavirus in the past 24 hours, bringing the death toll there to 429. “We have identified 1,075 new confirmed cases of COVID-19 in the last 24 hours, meaning that there are 10,075 infected people in the country. The death toll is 429,” Health Ministry spokesman Kianush Jahanpur told state television. Multiple top officials in Iran — from its senior vice president to Cabinet ministers, members of parliament, Revolutionary Guard members, health workers and health ministry officials — have contracted the virus. Some of those officials have died. Iran has one of the world’s worst death tolls outside of China, the epicenter of the outbreak.