مروان الأمين: مع مشروع حزب الله لا مكان للتسويات يا نحنا او هو/الطرح الذي حمله البطرك او طرح بري الذي تبناه البطرك/حاجي تتذاكوا عليهم،الجماعة كاشفينكم وقرفانين منكم

98

مع مشروع حزب الله لا مكان للتسويات “يا نحنا او هو
الطرح الذي حمله البطرك او طرح بري الذي تبناه البطرك
حاجي تتذاكوا عليهم، الجماعة كاشفينكم وقرفانين منكم

مع مشروع حزب الله لا مكان للتسويات “يا نحنا او هو
مروان الأمين/فايسبوك/28 تشرين الأول/2021
سياسة سحب الذرائع لإحراج حزب الله هي مجرّد “وهم”. ذريعة مزارع شبعا وهم. ذريعة السلاح لمقاومة اسرائيل وهم (وحزب الله قتل مقاومين من حركة امل واليسار كانوا في طريق العودة بعد تنفيذ عملية عسكرية ضد الاحتلال الاسرائيلي). العداء مع من يتواصل مع اسرائيل وهم (ايلي حبيقة، ميشال سماحة، فايز كرم وميشال عون، العديد من الشيعة الذي تعاملوا مع اسرائيل ويتقدمون اليوم الصفوف الامامية في مناسبات حزب الله الخ). ذريعة رفض التحقيق الدولي لأنه يستهدف المقاومة وهم (التحقيق المحلي اصبح اسرائيلياً أيضاً لانه لا يتناسب مع ما يريده حزب الله)
وآخر الأوهام، “ينزل جعجع على التحقيق لسحب الذريعة من حزب الله وإحراجه”، كان سيخرج نصرالله ويقول التحقيق العسكري شفاف وواضح، وتحقيق البيطار يخدم مشاريع اميركية-صهيونية لضرب المقاومة… الهدف من استدعاء جعجع هو الاذلال وممارسة السطوة والعنجهية من خلال المحكمة العسكرية.
حزب الله لا يعطي اي اهتمام للذرائع ولا لسحبها. سحب الذرائع لن يُحرجه، بل يزيد من سطوته وعنجهيته. حزب الله لا يؤمن الا ب”ميزان القوى”. لا مكان لمعيار المصلحة اللبنانية او العداء لاسرائيل في حسابته، المعيار الوحيد هو من يخدم عقيدته المذهبية ومشروع ولاية الفقيه في المنطقة.
مع مشروع حزب الله لا مكان للتسويات “يا نحنا او هو”. لن نتمكن من الانتصار عليه في لبنان. كل المطلوب هو الصمود و القول “لا” في وجهه، الى ان يقضي الله امراً بولي الفقيه ونظام الملالي في ايران.

الطرح الذي حمله البطرك (او طرح بري الذي تبناه البطرك):
مروان الأمين/27 تشرين الأول/2021
مجموعة من المتضررين يتقدمون بشكوى لدى مجلس النواب، فيأخذ المجلس صفة الادعاء، مقابل عودة العمل للحكومة وعدم اقالة القاضي البيطار الذي يستمر في تحقيقاته، لكن لا يحق له التحقيق مع الوزراء والنواب والرؤساء.
١- المجلس النيابي هيئة تشريعية، دستورياً وقانونياً لا يمكن للمواطنين تقديم الشكاوى الا لدى القضاء.
٢- المجلس النيابي يدعي على الرؤساء النواب والوزراء من خلال المجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء، يعني إدانة اي شخصية تحتاج الى ثلثي المجلس، يعني كتلة بري وحزب الله وفرنجية بدهم يصوتوا مع إدانة فنيانوس وزعيتر وخليل.
٣- يعني انت يا قاضي البيطار بتتسلّى بالموظفين الصغار، هيدي حدودك.
البطرك ينضم للجهات التي تعمل على دفن التحقيق.
*المشنوق الكتف عالكتف مع وفيق صفا وخلف نصرالله ضد البيطار، بس ما تحمّل كلام القرداحي.
هالبهلوانيات ما بقى تقطع ع الدول العربية
*جبران باسيل: مشكل الطيونة حصل بالتواطؤ بين جعجع وبري.
القاضي فادي عقيقي الذي استدعى جعجع للتحقيق معه هو قريب الرئيس بري.
جبران باسيل: اذا جعجع ما عليه شي لازم يروح عالتحقيق.
جبران بشرفك ركّز، بري مع جعجع او ضدو؟؟
*يلي قاله القرداحي في الفيديو هو الحقيقي ويلي بعبر عن قناعاته، والسعودية والامارات بيعرفوا انو تبرير القرداحي “الوزير”، وبيانات الاستنكار يلي طلعت عن ميقاتي ووزير الداخلية، وكل البيانات يلي رح تطلع عن باقي اركان المنظومة، كلها نفاق… جميعكم، يا اركان او كومبارس في مشروع حزب الله.
حاجي تتذاكوا عليهم، الجماعة كاشفينكم وقرفانين منكم.
*١- حزب الله الذي يعرف بأن التململ يتزايد داخل البيئة الشيعية بسبب الانهيار الاقتصادي والوعود الوهمية التي اطلقها نصرالله (حل مشكلة المحروقات، عنا دولار مش فارقة معنا الانهيار، طالما بايران في فلوس نحنا معنا فلوس، الخ)
٢- حزب الله الذي فقد ورقة “العدو” داعش ويتحضر للانسحاب من سوريا،
٣- حزب الله الذي فقد أيضاً ورقة المواجهة مع إسرائيل، فهذه المواجهة لها حسابات اقليمية ودولية ويترتب عنها اثمان تفوق قدرة الحزب على تحملها،
٤- حزب الله الذي يرتبط شريان حياته بالتوتر والعنف ووجود عدو “خطير” يتهدد الطائفة الشيعية، فيُقدم نفسه الحامي لها،
هذا الحزب الله كان يبحث عن “عدو” بديل عن “داعش وإسرائيل”، “عدو” يُوهم من خلاله الشيعة بأنهم أمام خطر وجودي فيُعطّل تململهم بسبب الظروف المعيشية، “عدو” تكون تبعات المواجهة معه غير مكلفة ولا يترتب عنها أثمان باهظة، “عدو” يخلق من خلاله توتر وعنف امني وسياسي واجتماعي ل”شد العصب” في البيئة الشيعية،
فكانت المبالغة في تكبير حجم “العدو القوات” (كمين، ١٥ الف مقاتل، هيكلية تنظيمية مُسلّحة، مشاريع عربية والدولية، الخ) من أجل تكبير حجم الشعور بالخطر عند البيئة الشيعية… وحزب الله الحامي.
في المقابل، يترتب على ذلك خسارة يتكبدها حليفه العوني في الشارع المسيحي. لذلك كلما بالغ حزب الله في الاعلان عن تمسكه بإجراء الانتخابات النيابية، تصبح الشكوك حول حصولها أكبر.
أما بالنسبة لإستخدام حزب الله للقضاء ضد جعجع، فلأنه لم يتمكن من صناعة “قدر جعجع” كما فعل مع رفيق الحريري.