نصب تذكاري لشهداء جيش لبنان الجنوبي الأبطال/بيان المتحدث باسم وزارة الدفاع الإسرائيلية حول اقامة نصب تذكاري لشهداء جيش لبنان الجنوبي/Monument For South Lebanese Army (SLA) In the northern Israeli town of Metula/تعليق الكولونيل شربل بركات على مناسبة تخليد الذكرى والتراث في بلدة المطلة الأسرائيلية

263

نصب تذكاري لشهداء جيش لبنان الجنوبي الأبطال
بيان المتحدث باسم وزارة الدفاع الإسرائيلية حول اقامة نصب تذكاري لشهداء جيش لبنان الجنوبي

وزارة الدفاع الإسرائيلية/04 تموز/2021

وزير الدفاع ورئيس الأركان العامة للجيش الإسرائيلي يفتتحان النصب التذكاري لجيش لبنان الجنوبي وتوزيع الأوسمة على قادة الجيش، وستقام مراسم الافتتاح مساء اليوم الأحد الموافق 04 تموز/2021 تخليدا لذكرى جنود جيش لبنان الجنوبي الذين سقطوا في المعارك بين عامي 1982-2000. وسيحضر المراسم وزير الدفاع بيني غانتس ورئيس هيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي الجنرال أفيف كوخافي ورئيس قسم الذكرى والتراث في وزارة الدفاع أرييه المعلم مع قدامى المحاربين في جيش لبنان الجنوبي وعائلات الضحايا. خلال المراسم  سيقوم وزير الدفاع غانتس ورئيس هيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي  الجنرال أفيف كوخافي، بتوزيع  الأوسمة على القادة المخضرمين من جيش لبنان الجنوبي الذين قاتلوا جنباً إلى جنب مع جنود جيش الدفاع الإسرائيلي. بالإضافة إلى ذلك  ستتم تلاوة صلاة تذكارية خاصة باللغة العربية تكريما للقتلى من الجنود.
يقع النصب التذكاري الذي سيتم الكشف عنه هذا المساء بالقرب من “الجدار الطيب” في بلدة المطلة شمال إسرائيل.
تم بناء النصب من قبل قسم الهندسة والبناء في وزارة الدفاع، ويضم ساحة تذكارية مع شعلة رمزية وممر تذكاري، وموقع مشاهدة، وحديقة مشجرة، وموقف سيارات للزوار. تبلغ مساحتها 2800 متر مربع وتم بناؤها على مدى ثمانية أشهر. وهي تحل مكان النصب التذكاري الأصلي الذي كان أقيم بالقرب من قرية مرجعيون في جنوب لبنان ودمره إرهابيو حزب الله بعد انسحاب إسرائيل من لبنان عام 2000.
وقد تم النقش على النصب بالعبرية والعربية بالنص التالي: “سنتذكر جنود جيش لبنان الجنوبي الذين سقطوا أثناء الدفاع عن بلدات جنوب لبنان وشمال إسرائيل”. كما يتضمن بعض المعلومات الأساسية التاريخية حول بطولة جنود جيش لبنان الجنوبي وقادتهم.
بادرت دائرة العائلات والتكريم والتراث في وزارة الدفاع ببناء هذا النصب تخليداً لذكرى جنود جيش لبنان الجنوبي رغبةً منها في تخليد ذكرى وتكريم أولئك الذين قاتلوا جنباً إلى جنب مع جنود جيش الدفاع الإسرائيلي في لبنان. يحكي النصب قصة تعاون جيش لبنان الجنوبي مع جيش الدفاع الإسرائيلي وسيكون مكانًا لتكريم الشهداء العائلات التي حُرمت من حق زيارة قبور أحبائها في لبنان. سيفتح النصب التذكاري للجمهور كل أيام الأسبوع.

Monument For South Lebanese Army (SLA) In the northern Israeli town of Metula

Israeli Ministry of Defense Spokesperson’s Statement:
July 04/2021
Minister of Defense and IDF Chief of the General Staff to inaugurate SLA monument and distribute campaign medals to SLA commanders
The inauguration ceremony will be held this evening, in memory of the Southern Lebanese Army (SLA) soldiers who fell in combat between the years 1982-2000. Minister of Defense, Benny Gantz, IDF Chief of the General Staff, Lt. Col., Aviv Kohavi, and Head of the Commemoration and Heritage Department in the Ministry of Defense, Arieh Mualem will attend the ceremony together with SLA veterans and bereaved families.
During the ceremony, Defense Minister Gantz and IDF Chief of the General Staff, Lt. Gen. Aviv Kohavi will distribute campaign medals to SLA veteran commanders who fought shoulder to shoulder with IDF soldiers. In addition, a special memorial prayer will be recited in Arabic in order to honor the fallen soldiers.
The monument that will be revealed this evening is located near the “Good Fence” in the northern Israeli town of Metula. Built by the Engineering and Construction Division in the Ministry of Defense, the monument includes a memorial plaza with a symbolic candle, a “memorial road”, an observation area, a grove of trees for gatherings and a parking lot for visitors. It covers 2800 square meters and was built over a period of eight months. It replaces the original monument, which was erected near the village of Marjiyun in southern Lebanon and was destroyed by Hezbollah terrorists after Israel’s withdrawal from Lebanon in 2000.
The monument is engraved both in Hebrew and in Arabic with the following words: “We will remember the soldiers of the Southern Lebanese Army who fell while defending the towns of southern Lebanon and northern Israel.” It also includes some historic background information about the heroism of the SLA soldiers and their commanders.
The Department of Families, Commemoration and Heritage at the Ministry of Defense initiated the construction of this monument in memory of the SLA soldiers, out of a desire to commemorate and honor the memory of those who fought side by side with IDF soldiers in Lebanon. The monument will tell the story of the SLA’s cooperation with the IDF and will be a place to pay tribute to the fallen and to honor the families who have been deprived of the right to visit the graves of their loved ones in Lebanon. The monument will be open to the general public every day of the week.

 

تعليق الكولونيل شربل بركات على مناسبة تخليد الذكرى والتراث في بلدة المطلة الأسرائيلية
04 حزيران/2021
إن قيام قسم العائلات في جيش الدفاع الاسرائيلي بتدشين نصب “الذكرى والتراث” الذي اقيم في منطقة المطلة الاسرائيلية القريبة من “الجدار الطيب” والذي كان افتتح لمساعدة الجنوبيين سنة 1976 وأغلق بعد انسحاب الجيش الاسرائيلي وتفكيك جيش لبنان الجنوبي، يعتبر بادرة مهمة من قبل الحكومة الاسرائيلية  وجيش الدفاع لأبناء جنوب لبنان خاصة الذين يسكنون في اسرائيل بعد تهجيرهم القسري لمنع أي عمليات انتقامية من قبل جماعة حزب الله بعد انسحاب اسرائيل سنة 2000، وسوف يوزع بالمناسبة “وسام الحرب في الحزام الأمني” على جميع الذين شاركوا في عمليات جيش الدفاع داخل لبنان. وقد أقيم الاحتفال الساعة الخامسة والنصف من مساء اليوم الأحد الرابع من تموز بتوقيت اسرائيل وحمل عنوان “الذكرى والأخوة والأمل” بحضور وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة بالجيش وعائلات شهداء جيش لبنان الجنوبي. وقد حمل المنشور الذي وزع في كافة أنحاء اسرائيل كما الدعوات عنوانا لافتا يقول: “هولاء هم اخوتي”. ومن الجدير بالذكر أن جيش لبنان الجنوبي كان اقام في تل النحاس متحفا ونصبا لذكرى شهدائه الذين يبلغون حوالي ألف ومئتي جندي وضابط ومدني خلال الفترة بين 1976 و2000 ولكن حزب الله قام بتدمير كافة تلك المنشآت انتقاما من الحجر عندما لم يستطع الانتقام من البشر. ويعتبر هذا التدشين الرسمي مهما في اسرائيل إذ سوف يصبح هذا النصب أحد المراكز التي تتلى فيها الصلوات الخاصة في يوم عيد استقلال دولة اسرائيل ما يعيد الاعتبار لأبناء جنوب لبنان بعد أن قامت دولتهم تحت ضغط الارهاب والاحتلال الايراني بمنعهم من العودة إلى بلداتهم التي لم يتركوها في أحلك الظروف لا بل هم من حفظها بثباتهم فيها ومنع أي كان عن الادعاء بأنه احتلها أو حررها أو حماها.