لقاء سيدة الجبل: قانون الانتخابات الجديد يتعارض مع مفهوم العيش المشترك/د. فارس سعيد: حزب الله حاكم لبنان..نحن نرفض الوصاية

97

لقاء سيدة الجبل: قانون الانتخابات الجديد يتعارض مع مفهوم العيش المشترك
19 حزيران/17

أصدر “لقاء سيدة الجبل” بعد اجتماعه الأسبوعي البيان التالي: توقّف اللقاء أمام المشهد القمعي المهين وأدان ما تعرّضت له تظاهرة سلمية أمام مجلس النواب ويعلن تمسّكه أكثر وأكثر بحرية التعبير والتظاهر السلمي.
أولاً- في سياق متابعة أعمال ندوة “القدس توأم العواصم العربية”، سيستمر “اللقاء” في بذل جهوده من أجل الوصول إلى فتح “طريق القدس لجميع المؤمنين دون قيود” بالرغم من الإنتقادات التي وجهت والتخوين الذي طاله.
ثانياً- يصرّ “لقاء سيدة الجبل” على تطوير المساحات المشتركة لتثبيت العيش المشترك والتمسّك باتفاق الطائف، ويرى في قانون الانتخابات الجديد ودعوة رئيس الجمهورية لقيادات السلطة تعارضاً في مفهوم العيش المشترك والدستور.
ثالثاً- ناقش المجتمعون المواضيع والترتيبات التي تقام تحضيراً لاجتماع اللقاء في البقاع الشهر المقبل تحت عنوان “العيش المشترك في البقاع مسؤولية وطنية مشتركة”.

 

د. فارس سعيد: قبول الرئيس بري والوزير فرنجية المشاركة في لقاء بعبدا يؤكد ان هناك قدرة عالية طلبت منهم/حزب الله حاكم لبنان ونرفض الوصاية.
تويتر/18 حزيران/17
*تلبية دعوة العماد عون الى اللقاء التشاوري من قبل الجميع يعيدنا الى مقولة البلد ممسوك وغير متماسك.
*تلبية الحميع دعوة العماد عون الى لقاء تشاوري يؤكد على قدرة حزب الله في الإمساك بالحياة السياسية/سنظل خارج الاصطفاف…نحن من لبنان الآخر.
*قبول الرئيس بري والوزير فرنجية المشاركة في لقاء بعبدا يؤكد ان هناك قدرة عالية طلبت منهم/حزب الله حاكم لبنان ونرفض الوصاية.
*تحية “لجبيل تحاسب” التي نظمت البارحة اعتصاما في قرطبا بمشاركة مخلصين/تابعوا.
*معركة سلامة البيئة والطرقات معركة أخلاقية قبل كل شيء.
*اللقاء التشاوري في بعبدا يؤكد ان انتظام الحياة السياسية في يد حزب الله/مشاركة الجميع يعني ان المعارضة والموالاة مقربون من حزب الله.
*عودة بيروت الانتخابية الى “شرقية وغربية” ينسف مبدأ العيش المشترك والذي عجز عنه السوريون في ايام مجدهم فعله حزب الله: فصل اللبنانيين!
*اذا تقسمت بيروت الانتخابية الى شرقية وغربية لماذا بلدية واحدة في بيروت؟ تقسيم المدينة له ارتدادات وطنية…
*الحرس الثوري الايراني يقصف دير الزُّور في سوريا من ايران.. نحن في حرب عالمية..
*كلام عن السياسة في لبنان مضحك…بلغ الاستقطاب المذهبي ذروته في لبنان مما يهدد سببية وجوده/اذا سقط العيش المشترك لا معنى للبنان/سيدة الجبل.
*تعب اللبنانيون سجال قانون الانتخابات وفي غياب انجازات الدولة ستكون الانتخابات اذا حصلت مفاجئة للجميع.
*قرطبا وأهالي جرد جبيل يرفعون الصوت مجددا: لا للمرامل.
*فسر لي احد”الخبراء” احتساب الاصوات وفق القانون الجديد/يجب الاستعانة باستاذ رياضيات في الفضاء من يضمن سلامة الاصوات؟؟؟
*تحرير فلسطين بقوة السلام وليس بالكفاح المسلح/سيدة الجبل.
*كلام السيد حسن نصرالله عن القدس الملل من المزيد!
*يحكم لبنان بقوة التوازن وليس بموازين القوى العابرة كل السلاح كان عابرا التوازن ثابت.
*الإنجاز الوحيد في لبنان الذي يستحق الترحيب هو حصرية السلاح في يد دولة يحكمها القانون وليس موازين القوى.. الباقي تحت الإنجازات.
*نتمنى على المرجعيات الروحية الاسلامية المطالبة بفتح طريق الحج الى القدس من دون قيود كما بادرت الكنيسة/سيدة الجبل.
*أمين عام حزب الله في يوم القدس سيقول كلام مكرر حول فلسطين بدون جدوى/القدس مدينة للجميع بالسلام في وجه الاصرار على تهويدها/سيدة الجبل.
*كل الجيوش والمقاومات المتعاقبة لم تستطع جعل من القدس مدينة للجميع/بابوات روما من بولس السادس الى فرنسيس الحالي حجوا الى القدس/سيدة الجبل.
*يتكلم أمين عام حزب الله في يوم القدس يتمسك بالكفاح المسلح لتحرير فلسطين/نتمسك بالقدس مفتوحة للجميع واقتحام الاحتلال بالسلام/سيدة الجبل.
*إنتقاد النواب بعد ان صوتوا لقانون الانتخابات يزعجني.
*بقدر ما يتمسك الموارنة بالعيش المشترك بقدر ما تعظم قيمتهم/تحية الى مؤتمر اللويزة الذي سيعقد في ١ تموز لملاقاة اعلان الازهر/ملح الارض.
*من أجمل الأمثلة القروية اللبنانية”كما تفعل الماعز بالعفص يفعل العفص بجلدها” تمعنوا جيدا الناس مثل العفص وهي أشجار تتآكلها الماعز وتعود.
*لا مستقبل للبنان الا في سلام المنطقة القدس مدينة مفتوحة لحج المؤمنين يهود و مسيحيين ومسلمين/سيدة الجبل.
*تزيد قناعتي بضرورة إخراج الدين من دائرة عنف المنطقة فلنجعل القدس مدينة للسلام مفتوحة لجميع الديانات السماوية اليهود والمسيحيين والمسلمين.