د. فارس سعيد: من علامات سقوط عون/حركة الرئيس السياسية معدومة/نوعية استقبالاته/قبوله لإملاءات حزب الله/ازمةً معيشية/ازمة علاقة مع العرب

110

د. فارس سعيد: من علامات سقوط عون/حركة الرئيس السياسية معدومة/نوعية استقبالاته/قبوله لإملاءات حزب الله/ازمةً معيشية/ازمة علاقة مع العرب…
تويتر/12 أيار/17

*من علامات سقوط عون/حركة الرئيس السياسية معدومة/نوعية استقبالاته/قبوله لإملاءات حزب الله/ازمةً معيشية/ازمة علاقة مع العرب…
*انهارت صورة “الرئيس القوي” سريعا ومعها تنهار هيبة سياسية طائفية تتجاوز التيار العوني حتى تطال جميع المسيحيين تقع الخسارة على الجميع
*يؤكد حزب الله دائما انه يغلب مصلحة ايران اولا/يساوي اسرائيل بالمملكة/يرد على محمد بن سلمان/ينسف علاقة لبنان مع العرب/لبنان رابع نقطة.
*يساوي حزب الله اسرائيل بالمملكة السعودية ويرتكز خطابه على المساوات بين “الصهيونية والوهابية” بناء لأوامر إيرانية تتعارض مع مصلحة لبنان.
*يعلن حزب الله انسحابه من الجهة اللبنانية للحدود الشرقية وبقائه في المقلب السوري ويدعو الجيش “تحمل مسؤولياته” للمتابعة.
*توجيه الدعوة الى القمة عبر الرئيس الحريري مقصود وهي “اعتراض” على سياسة عون و”إختبار” لسياسة الحريري.
*دعوة الحريري الى القمة العربية الاسلامية الاميركية تؤكد حرص المملكة على حضور لبنان قمة قد تؤسس الى شراكة عربية أميركية ترسم مستقبل المنطقة.
*لم توفر الحكومة الاميركييةالAUB بيروت لانها قدمت خدمة دراسية لعاملين اعلاميين من حزب الله ولن توفر طبعا الشخصيات والتيارات المتحالفة معه.
*كل الفكر للصديق نصير الاسعد رفيق الايام الصعبة رحمه الله.
*يعمل لقاء سيدة الجبل على توسيع المساحات المشتركة بين اللبنانيين لانه يعتبر ان لبنان لكل ابنائه او لا يكون وبكل ابنائه او لا يكون.
*ردا على استغراب النائب عمار حول المشهد الطائفي في لبنان “من يزرع الريح يحصد العاصفة”.
*ملاحظة علي عمار ان “لبنان دخل نفقا طائفيا خطيرا” في غير مكانها لان حزب الله شجع على استخدام الخطاب الطائفي لتبرير وضعيته.
*منذ ١٤ اذار التي وحدت لبنان عمل حزب الله على فرز اللبنانيين طائفيا وشجع خطاب عون الطائفي لمدة ١٠ سنوات المفاجئة اليوم في غير مكانها.
*مجلسين طائفيين مخالفة دستورية
*ما يحصل على الحدود الاردنية السورية يؤكد ان حماية حدود الدول مسؤولية الدول نفسها حصريا بمؤازرة الشرعية الدولية لا مكان للميليشيات.
*لقاء ترامب مع العرب والمسلمين المنوي عقده يشكل نقطة محورية في احداث المنطقة: ١- نقاتل كمسلمين التطرّف الاسلامي ٢-أفصلوا الاسلام عن الاٍرهاب.
*في قرنة شهوان جاهدنا حتى تصبح مطالبنا “المسيحيية” مطالب جميع اللبنانيين. اليوم من يضع مطالب المسيحيين في مواجهة المسلمين سلوك غبي يهدد لبنان.
*تتمثل مصلحة المسيحيين بقيام دولة القانون وحصرية السلاح فيها.
*ادمون صعب للعماد عون “كفى بيع المسيحيين اوهاما” وللإضافة: المسيحيون لا يريدون مكاسب وهمية تهدد لبنان فعليا.
*معيب ان يتناول نواب ومسؤولين الوضع اللبناني على قاعدة أقليات وأكثريات طائفية.. عيب.
القانون الذي سيعتمد هو قانون النسبية الكاملةً مع صوت تفضيلي لا طائفي. اتى الجميع الى ما يريده حزب الله منذ البداية.. “قوموا تنهني”.