فيديو رسالة الرئيس عون إلى اللبنانيين حيث اعلن تأجيل جلسة مجلس النواب لمدة شهر

65

فيديو رسالة عون إلى اللبنانيين حيث اعلن تأجيل جلسة مجلس النواب لمدة شهر

اضغط هنا لمشاهدة رسالة عون

الرئيس عون يقرر تأجيل انعقاد جلسة مجلس النواب شهرا واحدا
الأربعاء 12 نيسان 2017
اعلن رئيس الجمهورية ميشال عون تأجيل انعقاد جلسة مجلس النواب لمدة شهر واحد.
وجاء في كلمة الرئيس عون: “أدّيت عند انتخابي رئيساً للجمهورية يمين الإخلاص لدستور الأمة اللبنانية وقوانينها والحفاظ على استقلال لبنان ووحدته وسلامة أراضيه”. واضاف: ” وثيقة الوفاق الوطني، وقد صارت جزءاً لا يتجزأ من الدستور اللبناني، تنص على أن تجرى الإنتخابات النيابية وفقاً لقانون انتخاب جديد”. وتابع: “تعهّدت أيضاً في خطاب القسم، بالعمل على تصحيح التمثيل السياسي للشعب اللبناني على الأسس الميثاقية المذكورة”، خاتما: “قرّرت، تأجيل انعقاد المجلس النيابي مدة شهر واحد، وذلك استناداً الى نصّ المادة 59 من الدستور اللبناني”.

بري بعد قرار عون: ارجئ جلسة الغد الى 15 ايار المقبل
الأربعاء 12 نيسان 2017 /اعلن رئيس مجلس النواب نبيه بري تأجيل الجلسة التشريعية الى 15 أيار، وقال: “بعد أن استعمل رئيس الجمهورية ميشال عون عون نص المادة 59 من الدستور، فإن هذه الخطة هي في سبيل تأمين مزيد من الوقت للتوصل الى قانون انتخاب جديد، وعليه ترجأ جلسة مجلس النواب للتمديد الى 15 ايار املا التوصل الى صيغة موحدة، تسمح لنا بتمديد تقني ينأى بنا عن أي فراغ”.

“القوات اللبنانية” و”الكتائب” يعلنان تعليق اضراب يوم غد
الأربعاء 12 نيسان 2017 /أعلنت الأمينة العامة لحزب “القوات اللبنانية” الدكتور شانتال سركيس في تصريح عن “الغاء تحرك الغد في الشارع، بعد استخدام رئيس الجمهورية لصلاحياته وتأجيل جلسة مجلس النواب شهرا واحدا”، كاشفة ان “الحزب سيستمر بالتحضير لقانون الانتخاب الجديد”. بدوره، أعلن حزب “الكتائب” عن تعليق اضراب يوم غد.
https://www.facebook.com/LBpresidency/videos/243736622761855/