د. فارس سعيد: احزاب لبنان: تمويلها، آليات أخذ القرار، تجديد نخبها ديمقراطيتها.. أسئلة برسم العماد عون الذي يتهم الأفراد انهم قوة ضائعة

136

د. فارس سعيد: احزاب لبنان: تمويلها، آليات أخذ القرار، تجديد نخبها ديمقراطيتها.. أسئلة برسم العماد عون الذي يتهم الأفراد انهم “قوة ضائعة”

تويتر/20 كانون الثاني/17

*نقل عن العماد عون تشجيعه انتخاب الأحزاب وليس الافراد لانهم”قوة ضائعة” اوافق شرط ان تخرج الأحزاب من يد العائلات والاصهرة وأنصاف الآلهة.

*رئيس جمهورية لبنان ضامن حقوق جميع اللبنانيبن ليس فقط الحزبيين منهم وأحزابنا بحاجة الى شفافية.. الرئيس الفئوي غير عادل.

*هناك احزاب مثل حزب الله يا فخامة الرئيس لا علم الدولة بوجودها رسميا لانها لا تمتلك علم وخبر! احزاب تملك عقارات وأموال باسم رؤسائها!!.

*احزاب لبنان: تمويلها، آليات أخذ القرار، تجديد نخبها ديمقراطيتها.. أسئلة برسم العماد عون الذي يتهم الأفراد انهم “قوة ضائعة”.

*مشروع قانون رفع السرية المصرفية عن العاملين في الشأن العام والأحزاب المقدم من قبل غانم وحرب وشمعون ضروري..المواطن ليس قوة ضائعة فخامة الرئيس!

*العمل الحزبي يستقيم يا فخامة الرئيس اذا: تأمنت شفافية تمويلهم..لا تتحول الطوائف الى احزاب..لا يحكم الاحزاب زعماء لا يتزحزحون..حدودها لبنان.

*نتمنى على العماد عون طلب رفع السرية المصرفية عن السياسيين بما فيهم الاحزاب وكشف من يمول أحزابنا … المواطن ليس “قوة ضائعة”.

نطالب العماد عون بقانون تنظيم احزاب غير طائفية غير عائلية غير احادية تحكمها ديمقراطية تداول السلطة وشفافية مالية.

*سيؤكد لقاء سيدة الجبل ان المسيحيين جزء من نسيج المنطقة يربطهم مع المسلمين ماض وحاضر ومستقبل مشتركو هم”مسؤولون عن بعضهم البعض امام الله”.

* يبدو الاتجاه المسيحي ينحاز نحو روسيا او ايران بحجة”محاربة الاٍرهاب” كل من ادعى حمايتنا يحمي مصالحه فقط نحن والمسلمين في مواجهة التطرّف.

*تقرر خلال اجتماع تنظيمي عقد خلوة سيدة الجبل في ٩ شباط في الأشرفية اوتيل غبريال ..شاركوا.

*اتهامات فساد تحاصر نتانياهو اتهامات فساد تحاصر روحاني وغيره في لبنان الفاسد هو المجتمع اما الطبقة السياسية”عذراء” ارفعوا السرية المصرفية.

*نرفض ان يحكمنا نواب ووزراء ورؤساء عاجزين عن إقناعنا بمصادر ثرواتهم قبل الانتخابات النيابية ومن اجل بناء سلم القيم ارفعوا السرية المصرفية.

*كما استسلمت القوى المحلية لشرط ايران “اما عون اما الفراغ” واستوعبت المملكة تطالب اليوم ايران استسلام المنطقة لشروطها بعنوان”التعاون”.

*التعاون الذي تكلم عنه ظريف في لبنان طالبا تعميمه على المنطقة مع السعودية هو بمثابة فرض شروط إيرانية والموافقة عليها من قبل العرب.