الياس بجاني/سلطات لبنان المهيمن عليها حزب الله ترهب وتفتري على كثر من المغتربين بحجة خدمتهم في جيش لبنان الجنوبي …. الإفراج عن المواطن اللبناني-الأميركي جعفر أحمد غضبوني واحتجاز جوازه

135

سلطات لبنان المهيمن عليها حزب الله ترهب وتفتري على كثر من المغتربين بحجة خدمتهم في جيش لبنان الجنوبي….الإفراج عن المواطن اللبناني-الأميركي جعفر أحمد غضبوني واحتجاز جوازه
الياس بجاني/15 حزيران/2021

من منا لا يتذكر الشهيد عامر الفاخوري المواطن اللبناني- الأميركي الذي تم استدراجه إلى لبنان من بعض السياسيين المرتمين في حضن حزب الله حيث تم اعتقاله بشكل اعتباطي ودون أي مسوغ قانوني وركبت لها ملفات الخيانة والتعامل مع إسرائيل ومن ثم تسميمه في السجن كما تقول عائلته ولم يفرج عنه إلا وهو يلفظ أنفاسه الأخيرة.

وفي نفس هذا السياق الإرهابي يمنع حزب الله الذي يهيمن على كل مؤسسات الدولة وبشكل خاص على المحكمة العسكرية عودة أهلنا اللاجئين في إسرائيل منذ العام 2000 ويرهب كل من يعودون منها أكان من إسرائيل أو من أي بلد آخر استقروا فيه وحازوا على جنسيته.

وفي هذا الإطار ذكرت اليوم صحف عربية ومواقع الكترونية لبنانية على أنه ورغم الدعوات التي صدرت لمحاكمته من قِّبل منافقين وتجار مقاومة وتحرير وأبواق يسارية وإيرانية وبعثية مأجورة، وإنزال أشد العقوبات بحقه، أفرج مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي فادي عقيقي عن المواطن اللبناني- الأميركي “جعفر أحمد غضبوني”، وحجز على جواز سفره اللبناني، تاركاً معه الجواز الأميركي.

هذا وكان الأمن العام قد أوقف في مطار الحريري الدولي بتاريخ 06 حزيران الجاري المواطن غضبوني الذي كان قادماً من الولايات المتحدة الأميركية عن طريق دبي، وذلك لورود اسمه على البرقية 303 التي تضم ظلماً وعدواناً مطلوبين متهمين في مجالي العمالة لإسرائيل والإرهاب غب أجندة حزب الله الإرهابي الذي يحتل لبنان ويهيمن على حكمه وحكامه ومؤسساته. المواطن غضبوني كان عضواً سابقاً في جيش لبنان الجنوبي المتحالف مع الجيش الإسرائيلي ويحمل حالياً الجنسية الأميركية.

غضبوني هاجر إلى أميركا عن طريق إسرائيل وذلك بعد إليها في العام 2000 عقب انسحاب إسرائيل الأحادي من الجنوب وتفكيك جيش لبنان الجنوبي وكذلك فرار معظم أفراد الجنوبي مع عائلاتهم إلى إسرائيل خوفاً على حياتهم من إجرام حزب الله الإرهابي والإيراني الذي احتل الجنوب عقب خروج إسرائيل منه تنفيذاً للقرار الدولي 425 وحوله إلى معسكر وقاعدة ودويلة فارسية ملالوية وهجر سكانه ويمنع عودة أهاليه الأبطال والشرفاء الذين لجئوا إلى إسرائيل ويفبرك لهم التهم الباطلة للمحافظة على كذب ونفاق مقاومته وممانعته.

جعفر أحمد غضبوني وبعد لجوءه إلى إسرائيل سامر إلى الولايات المتحدة، حيث عاش واستقر فيها وحاز على جنسيتها.

*الكاتب ناشط لبناني اغترابي
عنوان الكاتب الألكتروني
Phoenicia@hotmail.com
رابط موقع الكاتب الألكتروني
http://www.eliasbejjaninews.com