سيزار معوض: العهد البوليسي/وزارة الطاقة تلجأ الى القوة والأمر الواقع لمدّ التوتر العالي في المنصورية وتعتدي على النائب حنكش والأهالي

182

العهد البوليسي
سيزار معوض/07 أيار/2019

يجمع المحللين السياسيين على أن العهد الحالي هو أسوأ عهود لبنان.

فالعنجهية والاستنسابية التي يتم التعاطي فيها مع المواطنين جعلتهم يكفرون بالعهد.

وكأنه لم يكفهم الحرب الاقتصادية التي يتعرضون لها والفقر الذي يرزحون تحت وطأته ليجدوا نفسهم تحت رحمة النظام البوليسي.

للاسف العهد الحالي أضحى وبكل صراحة عهد قمعي يمنع حتى المواطنين من أبسط حقوقهم.. لم نقول هذا الكلام؟

لأن الأمور وصلت إلى حد لا تحمد عقباها فالقوى الأمنية التي أضحت بدورها ضحية السياسات الاعتباطية، دخلت على خط التهدأة، لتجد نفسها في مواجهة مع الكادحين.. إثر دخول بعض أشباح السلطة على الخط وضربوا عرض الحائط حق المواطنين بالتعبير فكان للنائب الكتائبي الياس حنكش الحصة الكبيرة..

وهنا لا بد لنا من التوقف عند هذه النقطة، فالكتائب لم تخضع في زمن الحرب ولم تتوان يوما عن المطالبة بحقوق المواطنين رغم الضغوطات وهي التي قدمت شهداء على مذبح الوطن ولم تتراجع، فكيف لها أن تخنع بزمن السلم؟

للأسف الدولة اليوم باتت تتعاطى مع المواطنين كأعداء لها !!

فما حصل اليوم في المنصورية غير مقبول البتة، والاعتداء على المواطنين المدافعين عن حقوقهم والمعتصمين بوجه التوتر العالي خير دليل على أن الإنسان بلبنان ليس بألف خير..

وبعد… خوفي من أن يعود نظام العسكريتاريا إلى لبنان، زمن عايشناه أيام احتلال جيش العدو السوري للبنان..
سلام..

وزارة الطاقة تلجأ الى القوة والأمر الواقع لمدّ التوتر العالي في المنصورية وتعتدي على النائب حنكش والأهالي
موقع الكتائب الألكتروني/07 أيار/2019

اضغط هنا لمشاهدة فيديو الإعتداء
بإعتماد القوة وفرض الأمر الواقع، باشرت وزارة الطاقة بأعمال مدّ وصلة المنصورية وسط اعتراض من الأهالي وحصول تلاسن واشتباك مع القوى الامنية، وصولاً الى إعتداء القوى الامنية بالضرب على الاهالي والنائب الياس حنكش الذي حضر متضامناً معهم.
وقد قطع الاهالي طريق بيت مري – المنصورية احتجاجاً.
وبفضل ضغط الاهالي والنائب الياس حنكش والكنيسة توقّفت اعمال مدّ خطوط التوتر العالي اليوم، على ان يعاد استئنافها غداً، لكن الأهالي وعدوا أنهم سيكونون بالمرصاد لأي محاولة مدّ وصلة المنصورية- عين سعادة.
النائب الياس حنكش أكد من المنصورية خلال مشاركته في تحرّك الاهالي ان من غير المقبول استخدام القوة بوجه الأهالي العزّل، وقال “هذه القوة يجب استعمالها على تجار المخدرات والمهربين والفاسدين لا على الاهالي، لكن القوى الامنية أخذت أوامر صارمة من الحكومة”.
وناشد حنكش رئيس الجمهورية والبطريرك الراعي التدخّل لحل هذه المشكلة ولا حلّ سوى بمد خطوط التوتر تحت الأرض.
عضو المكتب السياسي والوزير السابق الان حكيم، نشر فيديو لما يحصل في المنصورية، وقال في تغريدة عبر تويتر “ما يحصل غير مقبول، ولجوء الدولة الى اعتماد القوة والأمر الواقع لمد التوتر العالي في منطقة المنصورية مشهد يذكرنا بأيام الاحتلال السوري في لبنان”.
ما يحصل غير مقبول، ولجوء الدولة الى اعتماد القوة والأمر الواقع لمد التوتر العالي في منطقة #المنصورية مشهد يذكرنا بأيام الاحتلال السوري في #لبنان pic.twitter.com/JDxBKIZEME
— Alain Hakim (@AlainHakim) May 7, 2019
مختار عين سعادة قال من جهته لصوت لبنان 100.5، “ان الاهالي لم يبلّغوا بدخول عمال كهرباء لبنان الى ارضهم وقد حصل تصادم، ونناشد السلطة بان تستمع لمرة واحدة الى الشعب”.