نوفل ضو وتغريدات تتناول خطاب السيد نصرالله وهو توجه إلى بشير وشمعون واده وبيار الجميل قائلاً: الله يرحم ترابكن! اشتقنالكن

595

نوفل ضو وتغريدات تتناول خطاب السيد نصرالله: لبشير وشمعون واده وبيار الجميل: الله يرحم ترابكن! اشتقنالكن!:
تويتر/10 تشرين الثاني/18

تناول الإعلامي والمعلق السياسي نوفل ضو خطاب السيد حسن نصرالله برزمة من التغريدات..في اسفل بعضها:
حلوة كتير اسس الشراكة الوطنية متل ما حددها الامين العام لحزب الله حسن نصرالله قبل قليل! انتظر جواب “القادة” و”الزعماء” وردودهم !

كلام الامين العام لحزب الله حسن نصرالله لا يخيفني ولا يجعلني أخشى على المستقبل… فأنا وأولادي نعيش في زمن “الرئيس القوي” و”لبنان القوي” و”الجمهورية القوية”. وغدا سيلقن هؤلاء نصرالله وحزب الله وايران درسا يذكره التاريخ لا ينتسى!

اذا العماد ميشال عون رئيس قوي، امين عام حزب الله حسن نصرالله شو؟

اما وقد قال امين عام حزب الله حسن نصرالله كلمته بفوقية واستعلاء واستكبار، فلم يعد امام شركائه في صفقة التسوية الا احد خيارين: استسلام آخر وانبطاح جديد وطاعة مهينة او الانتفاض لكرامتهم وكرامة من يمثلون! رحم الله زمن رجال الدولة والعمالقة!

نصرالله: انا أتحمل مسؤولية ما يجري “لأني عم كون آدمي اكثر من اللزوم”! هل فهم اللاهثون وراء صفقات التسوية مع حزب الله كلام نصرالله؟ هل فهموا تهديده المباشر لهم؟ ذرة من شجاعة ورجولة وكرامة يا جماعة الخير!

صواريخ حزب الله تضعف لبنان وتقضي عليه لأنها تدمر دور الدولة اللبنانية ودستورها أكثر مما تدمر اسرائيل! وهي تزيل دور المؤسسات الشرعية أكثر مما تزيل الخطر الاسرائيلي عن لبنان!

ماذا تنفع الحكومة اللبنانية واي دور بقي لها بعدما جدد أمين عام حزب الله حسن نصرالله اصراره على وضع اليد على صلاحياتها ومصادرة دورها في رسم الاستراتيجيات الوطنية؟ حان وقت الخروج من حالة خداع الذات وعدم الاعتراف بالحقيقة والواقع والمجاهرة بأولوية التصدي لوضع ايران يدها على لبنان!

بعد خطاب نصرالله حان الوقت للإقتناع بأن حل الأزمات السياسية والإقتصادية في لبنان لا يكون بحكومة استسلام وطني تحت مسمى “وفاق وطني”، وانما بمقاومة وطنية مسيحية – إسلامية عابرة للمناطق تتصدى فكريا وسياسيا واعلاميا لمشروع حزب الله الايراني المدمر للبنان والمنطقة!

الآن وبعدما جدد السيد حسن نصرالله تمسكه بمصادرة دور الدولة، وإصراره على تغييب الدستور والمؤسسات الشرعية،ومضيه في احتكار القرارات الاستراتيجية بمعزل عن رأي الشعب اللبناني، فعن أي حكومة وفاق وطني يتحدث أركان صفقة التسوية، وبأي حكومة سيتشاركون مع حزب الله وأي استقرار وازدهار ينشدون؟

حماية لبنان واستقراره تكون بالعقل والوعي والواقعية والاتزان والعلاقة الوطيدة بالشرعيتين العربية والدولية، وبتطبيق الدستور والقوانين المحلية والدولية وبعدم ربط لبنان بالأنظمة المارقة. والقوة الحقيقية ليست بالصواريخ المفروضة على اللبنانيين بل بشرعية لا شريك غير شرعي لها في قراراتها

كفى رهانات خاطئة على تمايز وهمي بين الرئيس ميشال عون والتيار الوطني الحر من جهة وحزب الله من جهة أخرى! القرار لحزب الله والكلمة الأخيرة لأمينه العام حسن نصرالله والبقية ينفذون… الحد الأقصى لهامش الحرية عندهم – اذا وجد- هو اختيار طريقة تنفيذ سياسة حزب الله!

مبدأ عدم احتكار الطوائف معالي الوزير جبران باسيل ألا ينطبق على الطائفة الشيعية؟ ولماذا يريد رئيس الجمهورية وزراء مسيحيين وسنة ودروز في حصته ولا يطالب بوزير شيعي؟

بدأ التراجع عن التضامن مع الحريري في موضوع توزير سنة ٨ آذار… تيار المبادئ والوفاء بالالتزامات… يبدو ان حزب الله هز العصا ! لبنان القوي!
باسيل: حل العقدة السنّية بالعودة إلى مبدأ عدم احتكار الطوائف