كلمة المجموعات السيادية رفضا لزيارة وزير الإحتلال الإيراني إلى لبنان

96

كلمة المجموعات السيادية رفضا لزيارة وزير الإحتلال الإيراني إلى لبنان
06 تشرين الأول/2021

أيها اللبنانيون السياديون الأحرار
جئنا اليوم ومن أمام مقر وزارة الخارجية اللبنانية لنعبر عن رفضنا لزيارة وزير خارجية الاحتلال الايراني للبنان، وكأن المقصود من هذه الزيارة هو الايحاء بأن دولتنا محتلة فعلياً وهي امتداد للنظام والنفوذ الايراني الذي يرسل وزير خارجيته مرتدياً ثوب المندوب السامي ليعطي التعليمات ويتمم الصفقات مع المنظومة الفاسدة المجرمة.

نحن في عصر التطور والحضارة نعيش في عصر التردي والظلام نتيجة الظلم والاستعمار والاحتلال. لقد مرّ على لبنان جميع أنواع الاحتلالات، من العثماني إلى الفرنسي إلى الفلسطيني، ثم العدو الإسرائيلي والسوري والآن الإحتلال الإيراني الذي يكرّس احتلاله بواسطة ذراعه العسكرية وحزبه المسلّح اللبناني الهوية الفارسي الانتماء والتبعية وذلك باعترافه العلني والصريح، وبهذه الذراع استباح دولتنا وحدودها وسيطر على مؤسساتنا ومرافقنا الشرعية، دمّر قطاعاتنتا الاستشفائية، التعليمية والخدماتية وأوصلنا إلى ما نحن عليه من خلال الذل اليومي الذي نعيشه يومياً، عدا عن ممارسة سياسة الترهيب والتهديد بحق كل معارض حر.

ولا نغفل عن تهريب الممنوعات الى الدول العربية والاجنبية وعزلنا عن محيطنا العربي والدولي ، كل ذلك، بمخطط مبرمج لإظهار نفسه بأنه المنقذ والبديل الوحيد للدولة, في غيابً تام للسلطة الحاكمة المجرمة والمتواطئة معه بتغطية سلاحه مقابل تغطيته لفسادها. وما تهديده العلني للقضاء إلا تأكيداً على إمعانه بتقوية دويلته على حساب الدولة وإلغاء دورها.

إن زيارة وزير الخارجية الإيراني للبنان ليست في سياقها الدبلوماسي الطبيعي بين الدول، بل هي تحد وتمثيلٍ سافر لاحتلالٍ نرفضه وسنقاومه.

نحن اللبنانيون السياديون الأحرار.
من هنا نرفع الصوت عالياً لنقول للمحتل: ان السيادة قبل الرغيف وأننا سنقاوم كل احتلال مستندين إلى حقنا في تطبيق الدستور ووثيقة الوفاق الوطني والقرارات الدولية – ١٥٥٩ – ١٦٨٠ – ١٧٠١ – ونزع كل السلاح غير الشرعي وحصره بيد الدولة.

نحن اللبنانيون السياديون الأحرار
ننادي بأعلى الصوت:
لا أهلأ ولا سهلاً بممثل الاحتلال الإيراني في لبنان.
نقول لا لسلطة الخنوع والخضوع.
لا لمنظومة الفساد صنيعة هدا المحتل.
أنتم خونة للوطن ولا تمثلون إلا أنفسكم، فنحن نطالب بالتحرير وأنتم تأخذوننا نحو معتقل الجحيم.
لا للاحتلال.
لا لعملاء الاحتلال
ولا لسلاح الاحتلال.
عشتم وعاش لبنان سيد حر مستقل.