الياس بجاني/بالصوت والنص/رسالة إلى د.جعجع بالتأكيد الأكيد لن يعيرّها أي اهتمام وسيرى فيها تعدي على هالته وعلى تضحية ال 11سنة سجن/تواضع، لقد فشلت الصفقة الخطيئة.. تنحى

5564

في أعلى/بالصوت/تعليق للياس بجاني/فورماتMP3/رسالة إلى د.جعجع بالتأكيد الأكيد لن يعيرّها أي اهتمام وسيرى فيها تعدي على هالته وعلى تضحية ال 11سنة سجن/تواضع لقد فشلت الصفقة الخطيئة تنحى واترك العمل السياسي/12 تشرين الثاني/17/اضغط على العلامة في أعلى على يسار الصفحة

بالصوت/تعليق للياس بجاني/فورماتWMA/رسالة إلى د.جعجع بالتأكيد الأكيد لن يعيرّها أي اهتمام وسيرى فيها تعدي على هالته وعلى تضحية ال 11سنة سجن/تواضع لقد فشلت الصفقة الخطيئة تنحى واترك العمل السياسي/12 تشرين الثاني/17/اضغط هنا

المحاسبة ومن ثم المحاسبة وإلا دكتاتورية وشخصنة وفوضى
الياس بجاني/12 تشرين الثاني/17
مشكورة المملكة العربية السعودية لأنها أخذت المبادرة العملية والفاعلة والعاجلة وأنقذت لبنان من أخطار الصفقة الخطيئة بإسقاطها حكومة الاستسلام والصفقات والسمسرات وهي الآن تحاسب الرئيس سعد الحريري على تورطه وفشله في الصفقة وقد أنقذته من نفسه، علماً أن الرجل بين أهله وبخير وموجود في منزله برضاه دون إجبار بأي شكل من الأشكال…وكل ما يقال في غير هذا الواقع المؤكد هو مجرد أكاذيب وهرطقات..

ولكن من سيحاسب د.سمير جعجع الركن الأساسي والأهم في الصفقة الخطيئة الاستسلامية والحالشية؟
صفقة مداكشة السيادة بالكراسي..

من سيحاسب د.جعجع صاحب نظرية “انتخاب العماد عون سيضعه في الوسط ويبعده عن حزب الله..؟
من سيحاسب د.جعجع صاحب شعار “الانتخابات الرئاسية صناعة محلية”..؟

من سيحايب د.جعجع على “تجليطة الواقعية” ودفن القيم والمبادئ وروحية المقاومة؟
من سيحاسب د.جعجع على فرطه عقد 14 آذار؟

من سيحاسب د.جعجع على ضرب التوازن الذي كان قائماً بين الدولة وحزب الله قبل انتخاب الرئيس عون؟
من سيحاسب د.جعجع على تسليم الدولة لحزب الله؟

من سيحاسب د.جعجع على خطيئة وجوده في حكومة هو قال أن من عنده كرامة لا يبقى فيها؟
من سيحاسب د.جعجع على بقائه في حكومة هو قال أن كل قراراتها الإستراتجية كانت تؤخذ من قبل غيرها؟

من سيحاسب د.جعجع على تهجمه وتخوينه ومعاداته ومقاطعته وتسخيفه كل الأحرار والسياديين ال 14 آذاريين من أفراد وأحزاب الذين عارضوا الصفقة؟
من سيحاسب د.جعجع على كل الخيارات الفاشلة والكارثية التي أخذها؟

إن كان فعلا هو موجود في حزب وليس في شركة يملكها من المفترض أن يُحاسب ويُعزل كما هو الحال المتبع ديموقراطياً في كل الأحزاب الحرة في بلاد الغرب..
عملياً وعلى خلفية الاستكبار وثقافة عدم احترام ذكاء وذاكرة اللبنانيين ها هو يبدل طربوشه وبدلته وكأن لا صفقة ولا فشل ولا من يحزنون..
يبقى أن المشكل الأكبر الحالي في مجتمعنا المسيحي تحديداً يكمن في أن الذين وقعوا في تجربة ساعة التخلي وانخرطوا في الصفقة الخطيئة وهرولوا صوب الأبواب الواسعة وسلموا حكم البلد لحزب الله بالكامل وفشلوا فشلاً ذريعا ها هم يعاندون ولا يعترفون بما اقترفوا من ذنوب ويكابرون ومصرين على صوابية وأحقية خيارهم الاستسلامي والخنوعي..

من المهم أن لا ننسى أنه يوم كان د.جعجع يتمتع بجبنة وحلاوة وعسل الكراسي كان في المقلب الأخر العشرات، بل المئات من السياديين والأحزاب والناشطين والإعلاميين يعارضون الصفقة الخطيئة بشجاعة ونبل وكبرياء وباللحم الحي وهؤلاء الفرسان “والأوادم” ليسوا بانتظار مقاومته الموعودة مع شريكه في الفشل..

باختصار، إنه وفي زمن المّحل والبؤس وتجار الهيكل على ما يبدو أن “ساعات التخلي” كثرت لقلة الإيمان وخور الرجاء..وذلك على خلفية ثقافة النرسيسية والإستكبار والأبواب الواسعة.. وهذا العهر السياسي سوف يستمر بالتأكيد الأكيد طالما لا محاسبة ولا من يحاسب.

في أسفل تغريدات للدكتور سمير جعجع نشرت امس وأول أمس تهين ذكاء وذاكرة اللبنانيين..
كأن لا صفقة ولا ساعات تخلي ولا فشل ولا من يحزنون!!!

*نحن بانتظار الرئيس @saadhariri من أجل خوض تجربة جديدة قوامها مقاومة سلميّة حضاريّة واضخة المعالم لأن المهادنة لم تفدنا بأي أمر.
#الدولة_هي_الحل
*إلى كلّ الذين يذرفون الدموع على غياب الرئيس سعد الحريري من فريق 8 آذار، لو كنتم فعلاً تريدون عودته إلى لبنان لتطلَبَ الأمر قراراً واحداً لا غير وهو الإنسحاب من أزمات المنطقة. والسلام!
*الإنتخابات في موعدها… جعجع: بانتظار الحريري لخوض المقاومة معاً فالمهادنة معهم لم تثمر
*بعد استقالة الرئيس #الحريري دخلنا مرحلة سياسيّة جديدة عنوانها الكلمة التي ألقاها رئيس الحكومة.
#الدولة_هي_الحل
*لا يمكن تبرير كل ما يقوم به “#حزب_الله” في المنطقة عبر منطق الدفاع عن المقاومة لأن المعادلة واضحة وبسيطة إما #لبنان أمتنا أو الأمة الأخرى هي أمتنا.
#الدولة_هي_الحل
*خطوة الرئيس #الحريري تُخفف من الإنزلاق نحو الهاوية في الموضوع الإقتصادي الذي لم يتحسّن لأن المسار خاطئ والخطوة الأولى من أجل تصحيح هذا المسار هو بسحب “#حزب_الله” من القتال في سوريا.
#الدولة_هي_الحل
*يجب أن نضع يدنا على المشكلة بكل روح إيجابية فنحن ذاهبون إلى الهاوية ويجب التحرك سريعاً من أجل معالجة وضعية “#حزب_الله”.
#الدولة_هي_الحل
#*الرئيس_عون تربطه علاقة مميزة مع “#حزب_الله” والسيد #حسن_نصرالله، وقد حان الوقت كي يجلس مع جماعة الحزب ويتكلم معهم عن مفادة الاستمرار بالقتال في #سوريا والتدخل في الدول الأخرى.
#الدولة_هي_الحل
*الثنائية السعودية-الأميركية عادت لتكون اللاعب الأساسي في المنطقة والتنسيق بينهما كبير. انا أتمنى ألا يكون هناك تأثير لأي طرف في #لبنان إلا أنه يجب ألا “نحركش” بالبلدان الأخرى ونعود لنقول إنها تتدخل في شؤوننا وهذا الأمر يجب أن يعيه المسؤولون في “#حزب_الله”.
#الدولة_هي_الحل