المجلس العالمي لثورة الأرز: ندعم الخطوة الجريئة باستقالة الحريري

79

المجلس العالمي لثورة الأرز: ندعم الخطوة الجريئة باستقالة الحريري
الإثنين 06 تشرين الثاني 2017

وطنية – أعلن “المجلس العالمي لثورة الأرز” في بيان تأييده “الكامل لخطوة رئيس الوزراء اللبناني بالاستقالة ما دامت ايران مسيطرة على الساحة اللبنانية”، معتبرا أن “هذه الاستقالة تعبر عن رأي معظم اللبنانيين الأحرار والذين لا يهابون سلاح أيران المتمثل بحزب الله ولا يسايرون الاحتلال من أي صوب أتى، وهم لا يريدون معاداة أحد ولكنهم لا يقبلون بأن يمارس عليهم الهيمنة بالقوة وفرض الرأي بالإرهاب”.

وأكد أن “الجاليات اللبنانية في العالم تثمن هذا الموقف لرئيس الوزراء وتعتبره موقفا مشرفا للشعب اللبناني الذي لا يرضى بأن يقاد بالمال ولا بالإرهاب وأن كرامته وحريته واستقلاله خط أحمر لا يمكن تجاوزه أو الاستهانة به. ومن هنا يتوجه المجلس العالمي لثورة الأرز إلى كل الجاليات اللبنانية في العالم للتحرك في سبيل دعم الموقف اللبناني الحر والمطالبة برفع يد أيران”.

وأيد المجلس “مواقف التحالف العربي وعلى رأسه دول مثل مصر والسعودية والأردن والامارات المتحدة في مواجهتها الهجمة الإيرانية التوسعية في المنطقة”، شاكرا “الولايات المتحدة وعلى رأسها الرئيس ترامب والكونغرس بحزبيه الديموقراطي والجمهوري للاستمرار في دعم لبنان والمطالبة بالمزيد من الخطوات الآيلة إلى تخليصه من رواسب زمن الميليشيات المسلحة ودور التابع واستعادة السيادة على القرار والاستقلال والحفاظ على الحرية”.
ودعا “اللبنانيين أينما كانوا للتيقظ وعدم ترك الارهاب يتحكم بالبلد مجددا بالحيلة أو الادعاءات الفارغة من جهة وبالغدر والتخويف من جهة أخرى، لأن لبنان يوف يقوم وينفض عنه الغبار ويتخلص من تجار السياسة والسلاح على السواء، وسوف يكون الشعب اللبناني من جديد مدرسة في هذا الشرق للوطنية والتعاون والدفاع عن الحرية”.