بالصوت والنص/مقابلة مع الإعلامي السيادي المميز نوفل ضو من تلفزيون المستقبل/مقدمة للياس بجاني وتعليق يتناول أحجوجة قصر وليد عياض

714

بالصوت/فورماتMP3/مقابلة مع الإعلامي السيادي المميز نوفل ضو من تلفزيون المستقبل/مقدمة للياس بجاني وتعليق يتناول أحجوجة قصر وليد عياض/01 كانون الأول/14

في أعلى المقابلة والتعليق بالصوت فورمماتMP3

بالصوت/فورماتWMA/مقابلة مع الإعلامي السيادي المميز نوفل ضو من تلفزيون المستقبل/مقدمة للياس بجاني وتعليق يتناول أحجوجة قصر وليد عياض/01 كانون الأول/14

نوفل ضو والتميز في الشهادة للحق
الياس بجاني/01 كانون الأول/14
المقابلة اليوم مع الإعلامي نوفل ضو ككل مقابلاته وكتاباته هي مميزة بالجرأة والشفافية والصدق والمعرفة والشهادة للحق. ضو في حديثه تناول كل الملفات المثيرة للجدل دون مواربة أو تقية وأوضح أن الصراع الأخطر في لبنان الذي تمظهر بغياب العظماء وديع الصافي وصباح وسعيد عقل هو بين وطن الرسالة والحضارة والتعايش والهوية والتاريخ والفكر من جهة، وبين مفاهيم ولاية الفقيه الإرهابية وهمجية داعش من جانب آخر. كما افاض في الدور التمويهي والإلتفافي الذي يلعبه باستمرار رئيس مجلس النواب نبيه بري وحاولات تصويره بالمرجعية الأولى خصوصاً بما يتعلق بالحوار الجاري التحضير له. وأشار إلى أن كل ما يكتبه ابراهيم الأمين في جريدة الأخبار وفي أي موضوع يمثل حزب الله بالكامل. كما أكد أن وجود لبنان الكيان والهوية والحضارة ليس “خطأ”، كما يشيع البعض من الأعداء، بل حقيقة راسخة وثابتة. ومن ضمن المواضيع المتفرقة التي تناولها ضو الحوار بين حزب الله والمستقبل وانتخابات رئيس الجمهورية، ومواقف عون وترشحه وقانون الانتخابات والانتخابات واتفاق الدوحة. فيما يخص الحوار رأى ضو أن أي حوار هو مضيعة للوقت إن لم يكن هدفه سلاح حزب الله ودويلاته وسلطة الدولة على كل أراضيها بواسطة قواها الذاتية دون شريك. 

Arabic LCCC News bulletin for December 01/14نشرة الاخبار باللغةالعربية
English LCCC News bulletin for December 01/14نشرة الاخبار باللغةالانكليزية

 

البطريرك الراعي وأبلسة كل من يثير ملف قصر وليد غياض
الياس بجاني
01 كانون الأول/14إن أي مسؤول ديني أو زمني يسد أذنيه عن كل أشكال المساءلة الحقة والعادلة ويهرب إلى الأمام مستعملاً آليات الإسقاط والتبرير والتخوين ويتهم بالعمالة والخيانة والعمل مقابل مال من يحمل هذا المشعل المقدس ويطالب بضرورة الالتزام به بشفافية وصدق، هو مسؤول غير جدير بأن يبقى في موقعه ومن المطلوب إسقاطه واستبداله بآخر يخاف الله ويحترم الغير ويعمل من أجل المصلحة العامة وليس خدمة لمصالحه الخاصة ومصالح حاشيته والمقربين منه.
في سياق المساءلة ومن يرفضها ويأبلسها وبعد كشف المستور وأكثر، بما يخص احجوجة قصر وليد غياض المسؤول الإعلامي في صرح بكركي، هذا القصر الذي وكما بينت عشرات التقارير بالصور والأسماء والتواريخ والأرقام هو مخالف للقوانين الكنسية العقارية، كتب اليوم موقع ليبانون تايم ما يلي حرفياً: “كشف مصدر في الرابطة المارونية أن بكركي كلفت احد الخبراء إجراء تحقيق عن كيفية كشف المعلومات عن الفيلا التي يشيدها المستشار الاعلامي في بكركي.  ويضيف المصدر أن هذا الإجراء جاء اثر تسبب هذه المعلومات الحقيقية في إثارة بلبلبة داخلية. ويقول المصدر إن هذا التحقيق جاء اثر معلومات عن أن الفاتيكان مهتم جدًا بهذه القضية وان السفارة البابوية في لبنان تتابع الملف عن كثب. ويختم المصدر انه في وقتٍ أعطى البابا فرنسيس تعليمات ببيع الهدايا التي يتلقاها لإعطاء أموالها للفقراء، يأتي هذا الخبر ليخالف النهج الفاتيكاني الذي أرساه البابا فرنسيس”.
يشار هنا إلى بعض السياسيين الموارنة للأسف صموا أذانهم وقسوا قلوبهم وخدروا ضمائرهم وركبوا “الأذن الطرشاء” وهرولوا إلى بكركي لا ليتابعوا مع سيدنا الراعي ملف القصر، وإنما للتمريك وتسجيل المواقف “نكاية” بآخرين وأيضاً موارنة وهم معروفين ومواقفهم من خطاب الراعي الأتهامي الأخير واضحة ومعارضة ورافضة أقله حتى الآن.
السؤال الملح هو: هل سيتخذ مجلس المطارنة الموارنة موقفاً ما من ملف القصر يوم الأربعاء المقبل خلال اجتماعه الشهري الإعتيادي، أم أنه سيبارك ويغض الطرف عن كل المخالفات القانونية التي تحيط به ويرسل هدية لصاحبه المحظوظ!! الجميع ينتظر الأمر فعسى خيراً.

*الكاتب معلق سياسي وناشط لبناني اغترابي
عنوان الكاتب الألكتروني
phoenicia@hotmail.com

في أسفل فهرس صفحات الياس بجاني على موقع المنسقية القديم

فهرس مقالات وبيانات ومقابلات وتحاليل/نص/صوت/ بقلم الياس بجاني بالعربية والإنكليزية والفرنسية والإسبانية

صفحة الياس بجاني الخاصة بالمقالات والتعليقات  
مقالات الياس بجاني العربية لسنة 2014
مقالات الياس بجاني العربية من سنة 2006 حتى2013
مقالات الياس بجاني العربية من سنة 1989 حتى2005
الياس بجاني/ملاحظات وخواطرسياسية وإيمانية باللغة العربية لسنة2014
الياس بجاني/ملاحظات وخواطر قصير ةسياسية وإيمانية باللغة العربية بدءاً من سنة 2011 وحتى 2013

صفحة تعليقات الياس بجاني الإيمانية/بالصوت وبالنص/عربي وانكليزي
مقالات الياس بجاني باللغة الفرنسية
مقالات الياس بجاني باللغة الإسبانية
مقالات الياس بجاني حول تناقضات العماد عون بعد دخوله قفص حزب الله مع عدد مهم من مقلات عون
مقالات للعماد ميشال عون من ترجمة الياس بجاني للإنكليزية
مقابلات أجراها الياس بجاني مع قيادات وسياسيين باللغتين العربية والإنكليزية

صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية 
بالصوت/صفحة وجدانيات ايمانية وانجيلية/من اعداد وإلقاء الياس بجاني/باللغةاللبنانية المحكية والفصحى
صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية لأول ستة أشهر من سنة 2014
صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية لثاني ستة أشهر من سنة 2013
صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية لأول ستة أشهر من سنة 2013
صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية لسنة 2012
صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية لسنة 2011
صفحةالياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية من 2003 حتى 2010

بالصوت حلقات “سامحونا” التي قدمها الياس بجاني سنة 2003 عبر اذاعة التيارالوطني الحر من فرنسا