بالصوت والنص/الياس بجاني: قراءة في هرطقة حوار تيار المستقبل وحزب إيران الإرهابي في لبنان وفي جحود أكلي مال الوقف

658

بالصوت/فورماتMP3/الياس بجاني: قراءة في هرطقة حوار تيار المستقبل وحزب إيران الإرهابي في لبنان وفي جحود أكلي مال الوقف/25 تشرين الثاني/14    

في أعلى التعليق بالصوت/فورمات MP3
وهل  يثمر الصبير  أو العليق عنباً وتيناً

بالصوت/فورمات/الياس بجاني: قراءة في هرطقة  حوار تيار المستقبل وحزب إيران الإرهابي في لبنان وفي جحود أكلي مال الوقف/25 تشرين الثاني/14

Arabic LCCC News bulletin for Noverber 25/14نشرة الاخبار باللغةالعربية
Arabic LCCC News bulletin for Noverber 25/14نشرة الاخبار باللغةالعربية

طبخة بحص حوار تيار المستقبل وحزب الله
الياس بجاني/25 تشرين الثاني/14

براحة ضمير واعتماداً على مواقف وممارسات صبيانية وفاشلة ومخيبة للآمال سابقة لتيار المستقبل، وهي بالعشرات منذ العام 2005 ، من ال س س اللعينة، إلى النوم في سرير الأسد الغول، ومروراً ببدعة ثلاثية الجيش والشعب والمقاومة الشيطانية، وليس انتهاءً ب “يكتبوا شو ما بدون بالبيان الوزاري”، وتطول القائمة وتطول بفشلها والخيبات، فبناءً على ما ورد  وما سوف يرد يمكننا القول ومنذ الآن ومن دون الاستعانة بهرطقات وخزعبلات ميشال حايك وبالقذورات التنجيمية لباقي أقارنه من المنجمات والمنجمين المنافقين، يمكننا القول إن محادثات وحوار التيار الأزرق مع حزب الله الأصفر سوف تكون طبخة بحص لا أكثر ولا أقل بعد الاستئذان من البيك الوليد صاحب القول المأثور هذا.
المحادثات الحوار المُحكي عنها سوف تتم ودون أدنى شك حسب شروط وإملاءات حزب الله وبما يرضي عنتريات واستكبار المقاومين والممانعين العظماء والأبطال قاسم وقاووق ويزبك والموسوي ورعد وغيرهم من ممتهني هز الأصابع والتهديد بقطع أعناق وبقر بطون من لا يخنع ويركع لمقاومتهم النفاق.
الحوار سوف يتم أن جرى عملاً بأجندة حزب السلاح والغزوات حيث أنه القوي والمهيمن والآمر والناهي، وهو من موقعه  سوف يفرض بالقوة والبلطجة ما يريده أسياده الملالي في إيران النووية، وما يلزم من تدعيمات وتقديمات لمشروعهم التوسعي والإستعماري والمذهبي في المنطقة، وما عدا هذا من أوهام وأحلام هي غيوم عابرة وغير ممطرة.
وحتى لا نتوهم أننا في كندا أو أميركا ونغرق في أحلام اليقظة ونصدق ما يقال لنا عن مواسم عز الحوار الآتي ومعه ما يحاول البعض من السياسيين إطعامنا من وعود واهمة، لا بد من عدم النسيان أننا في وطن محتل وقراره مصادر وسيادته مغتصبة وماؤه ملوث وطعامه مسمم.
من المحزن أن تجارب وتاريخ تيار المستقبل السياسية منذ العام 2005 ليست مشجعة خصوصاً بما يتناول تنازلاته الغامضة والمحيرة للأسد وحزب الله والتي كانت ولا تزال نتائجها كارثية. ولهذا فإن تيار المستقبل غير مجل في السياسة والشأن الوطني ومتقلب في مساراته وكل حساباته آنية و90% منها حتى الآن فشل فشلاً ذريعاً ولم يكن مربحاً حتى في المفهوم التجاري ناهيك عن المفهومين الوطني والسياسي.
في خضم حملة وزير الصحة الإشتراكي الفاعور التحريرية والمقاومتية للبكتيريا الغازية والاستعمارية يأتون الآن ببدعة المحادثات والحوار بين التيار الأزرق وحزب الله والمايسترو العبقري لهذه التقليعة الجديدة القديمة، هو ما غيره الإستيذ نبيه بري!!
عجباً كيف يردوننا أن نستبشر خيراً من محادثاتهما وحوارهما وننتظر منهما مواسم عز وقطاف وافرين وواعدين، في حين أن مضمون الكتاب واضح ويقرأ من عنوانه، كون كل طبخات وحرتقات وتشاطر والتفافات وتكويعات الإستيذ بري مع البيك جنبلاط لا نأكل منها غير السم الهاري، وهذه طبخة جديدة آتية لتهرينا وتزيد على نتاق وهرار المون جنرال الحالم بكرسي بعبدا المخلع بلاوي على بلاوي.
بربكم هل هناك قطيعة فعلاً بين بري والسنيورة أو بين نهاد المشنوق ووفيق صفا حتى يجتمع هؤلاء وربعيهما ليتصالحون ويتحاورون؟
لا أبداً الأمور في واقعها وحقيقتها هي سمن وعسل وبقلاوة وتمر بورحي أيضاً، رغم بعض المناكفات الإعلامية المتفق عليها سلفاً لإبقاء الحماوة الشعبوية في النفوس قائمة عند المؤيدين المساكين للفرقاء كافة والغالباً هم مغرر بهم.
ما هذه الخزعبلات الإعلامية والتسويقية الكاذبة؟ وعلى ماذا يتحادثون ويتفاوضن ويتفقون ويختلفون، وحزب الله جعل من حربه في سوريا وحروبه الإقليمية وسلاحه ودويلاته وغزواته ونفوذه القاتل في الدولة بدءاً من مخابرات الجيش والمحكمة العسكرية ومروراً بمربعاته الأمنية والسلطوية، جعل منها كلها محرمات ممنوع حتى الحديث عنها؟
يبقى أن معرفة نتائج المحادثات بين تيار المستقبل الأزرق وحزب إيران في لبنان في حين تمت لا تحتاج إلى توقعات أو استنتاجات حيث أن الحزب الإلهي سوف يديرها على هواه الملالوي ويضبط توقيتها وحيثياتها والنتائج على ساعة طهران.
في الخلاصة فالج لا تعالج، ومن يُجرِّب المُجرّب يكون عقله مُخرّب!!

 الكاتب معلق سياسي وناشط لبناني اغترابي
عنوان الكاتب الألكتروني
phoenicia@hotmail.com

اكلوا مال الوقف وما حدا قلن يا محلا الحكل بعيونكون
الياس بجاني/25.11.14بيقول المثل: “موت الفقير وخيانة الغني ما حدا بيحكي فيون”. والظاهر كمان سرقة أموال الوقف ما حدا بيسترجي يحكي فيها لأنو بالسياسي والكراسي مش ربيحا. يعني شو الله جابرو للسياسي يسود وجو مع يلي عم يسرقوا ويحط حالو بموقف يخسر فيه فرص يمكن توصلوا ع كرسي هو بيحلم فيه ليل نهار. بلا مال وقف وبلا بلوط هيك بيفكروا السياسيين، ومنشان هيك هني صامتين صمت القبور. باختصار يلي عم يسرق مال الوقف عارف انو ما في حدا من السياسيين المخصيين راح يوقف بوجو ويقلوا ما أحلى الكحل بعيونك وبالتالي هو مرتاح ومطمن بالوا وراح يكمل ومش فرقاني معو. فعلا نحنا بزمن محل!!

مصير الراعي الذي لا يرعي ويهمل خرافه ويتركها لوحش البرية
الزوادة الإيمانية لليوم/حزﻗﻴﺎﻝ 34/من01حتى31/: وَأَوْحَى إِلَيَّ الرَّبُّ بِكَلِمَتِهِ قَائِلاً: «يَاابْنَ آدَمَ، تَنَبَّأْ عَلَى رُعَاةِ إِسْرَائِيلَ وَقُلْ لَهُمْ: هَذَا مَا يُعْلِنُهُ لَهُمُ السَّيِّدُ الرَّبُّ: وَيْلٌ لِرُعَاةِ إِسْرَائِيلَ الَّذِينَ كَانُوا مُنْهَمِكِينَ فِي رِعَايَةِ أَنْفُسِهِمْ. أَلَيْسَ مِنْ شَأْنِ الرُّعَاةِ رِعَايَةُ الْغَنَمِ؟ إِنَّمَا أَنْتُمْ تَأْكُلُونَ الشَّحْمَ، وَتَرْتَدُونَ الصُّوفَ، َتَذْبَحُونَ الْخَرُوفَ السَّمِينَ، وَلاَ تَرْعَوْنَ الْغَنَمَ. فَالْمَرِيضُ لَمْ تُقَوُّوهُ، وَالْمَجْرُوحُ لَمْ تَعْصِبُوهُ، وَالْمَكْسُورُ لَمْ تَجْبُرُوهُ، وَالْمَطْرُودُ لَمْ تَسَتَرْجِعُوهُ، وَالضَّالُّ لَمْ تَبْحَثُوا عَنْهُ، بَلْ تَسَلَّطْتُمْ عَلَيْهِمْ بِقَسْوَةٍ وَعَنْفٍ. فَتَشَتَّتَتِ الرَّعِيَّةُ وَأَضْحَتْ بِلاَ رَاعٍ، وَصَارَتْ قُوتاً لِجَمِيعِ وُحُوشِ الْبَرِّيَّةِ. ضَلَّتْ غَنَمِي بَيْنَ الْجِبَالِ وَفَوْقَ كُلِّ أَكَمَةٍ مُرْتَفِعَةٍ. تَبَدَّدَتْ غَنَمِي فِي الْعَرَاءِ وَلَمْ يُوْجَدْ مَنْ يَنْشُدُهَا أَوْ يَلْتَمِسُهَا. لِذَلِكَ اسْمَعُوا أَيُّهَا الرُّعَاةُ كَلاَمَ الرَّبِّ: حَيٌّ أَنَا يَقُولُ السَّيِّدُ الرَّبُّ، لأَنَّ غَنَمِي بَاتَتْ غَنِيمَةً وَصَارَتْ قُوتاً لِكُلِّ وَحْشِ الْبَرِّيَّةِ، إِذْ لَمْ يَكُنْ هُنَاكَ رَاعٍ وَلاَ سَأَلَ رُعَاتِي عَنْ غَنَمِي، بَلِ انْهَمَكُوا فِي رِعَايَةِ أَنْفُسِهِمْ وَأَهْمَلُوا غَنَمِي، لِذَلِكَ، اسْمَعُوا أَيُّهَا الرُّعَاةُ كَلاَمَ الرَّبِّ: هَا أَنَا أَنْقَلِبُ عَلَى الرُّعَاةِ وَأُطَالِبُهُمْ بِغَنَمِي، وَأَعْزِلُهُمْ عَنْ رِعَايَتِهَا، فَلاَ يَرْعَوْنَ حَتَّى أَنْفُسَهُمْ بَعْدُ. وَأُنْقِذُ غَنَمِي مِنْ أَشْدَاقِهِمْ فَلاَ تَكُونُ لَهُمْ مَأْكَلاً. لأَنَّ هَذَا مَا يُعْلِنُهُ السَّيِّدُ الرَّبُّ: هَا أَنَا أَبْحَثُ عَنْ غَنَمِي وَأَفْتَقِدُهَا. وَكَمَا يَتَفَقَّدُ الرَّاعِي قَطِيعَهُ فِي الْيَوْمِ الَّذِي يَكُونُ فِيهِ بَيْنَ غَنَمِهِ الْمُشَتَّتَةِ، هَكَذَا أَتَفَقَّدُ قَطِيعِي وَأُخَلِّصُهُ مِنْ كُلِّ الأَمَاكِنِ الَّتِي تَفَرَّقَ إِلَيْهَا فِي يَوْمٍ غَائِمٍ كَئِيبٍ. وَأُخْرِجُهُ مِنْ بَيْنِ الشُّعُوبِ وَأَجْمَعُهُ مِنَ الْبُلْدَانِ، وَأَرُدُّهُ إِلَى أَرْضِهِ، حَيْثُ أَرْعَاهُ عَلَى جِبَالِ إِسْرَائِيلَ وَفِي الأَوْدِيَةِ وَفِي جَمِيعِ أَمَاكِنِ الأَرْضِ الآهِلَةِ.وَأَرْعَاهُ فِي مُرُوجٍ خَصِيبَةٍ، وَتَكُونُ جِبَالُ إِسْرَائِيلَ الشَّاهِقَةُ مَرَاعِيَ رَائِعَةً يُرْبِضُونَ فِي مَرَاحِهَا الطَّيِّبِ، وَيَرْعَوْنَ فِي مَرَاعٍ خَصِيبَةٍ عَلَى جِبَالِ إِسْرَائِيلَ. أَنَا أَرْعَى غَنَمِي وَأُرْبِضُهَا يَقُولُ السَّيِّدُ الرَّبُّ، وَأَطْلُبُ الضَّالَّ وَأَسْتَرْجِعُ الْمَطْرُودَ وَأَجْبُرُ الْكَسِيرَ وَأَعْصِبُ الْجَرِيحَ وَأَسْتَأْصِلُ السَّمِينَ وَالْقَوِيَّ، وَأَرْعَاهَا بِعَدْلٍ. أَمَّا أَنْتُمْ يَاغَنَمِي فَهَا أَنَا أَقْضِي بَيْنَ شَاةٍ وَشَاةٍ، وَبَيْنَ كِبَاشٍ وَتُيُوسٍ. أَتَحْسُبُونَ أَنَّهُ أَمْرٌ تَافِهٌ أَنْ تَرْعَوْا فِي الْمَرْعَى الْخَصِيبِ وَتَدُوسُوا بِأَرْجُلِكُمْ بَقِيَّةَ الْمَرَاعِي؟ وَأَنْ تَشْرَبُوا مِنَ الْمِيَاهِ الصَّافِيَةِ وَتُعَكِّرُوا بَقِيَّتَهَا بِأَقْدَامِكُمْ؟ فَيَتَحَتَّمَ عَلَى غَنَمِي أَنْ تَرْعَى مَا دَاسَتْهُ أَقْدَامُكُمْ وَتَشْرَبَ مَا كَدَّرَتْهُ أَرْجُلُكُمْ. لِذَلِكَ هَا أَنَا أَقْضِي بَيْنَ الشَّاةِ السَّمِينَةِ وَالشَّاةِ الْهَزِيلَةِ، لأَنَّكُمْ دَفَعْتُمْ بِالْجَنَبِ وَالْكَتِفِ الشَّاةَ الْمَرِيضَةَ وَنَطَحْتُمُوهَا بِقُرُونِكُمْ حَتَّى شَتَّتُّمُوهَا إِلَى خَارِجٍ. وَلَكِنِّي أُنْقِذُ غَنَمِي فَلاَ تَكُونُ مِنْ بَعْدُ غَنِيمَةً، وَأَقْضِي بَيْنَ شَاةٍ وَشَاةٍ، وَأَنْصِبُ عَلَيْهَا رَاعِياً وَاحِداً عَبْدِي دَاوُدَ (أَيِ الْمَسِيحَ) يَرْعَاهَا بِنَفْسِهِ وَيَكُونُ لَهَا رَاعِياً أَمِيناً. وَأَنَا الرَّبُّ أَكُونُ لَهُمْ إِلَهاً، وَعَبْدِي دَاُودُ يَكُونُ لَهُمْ رَئِيساً. أَنَا الرَّبُّ تَكَلَّمْتُ. وَأُبْرِمُ مَعَهُمْ مِيثَاقَ سَلاَمٍ، وَأَقْضِي عَلَى الْوُحُوشِ الضَّارِيَةِ فِي الأَرْضِ فَيُقِيمُونَ فِي الصَّحْرَاءِ آمِنِينَ، وَيَنَامُونَ فِي الْغَابَاتِ مُطْمَئِنِّينَ. وَأَجْعَلُهُمْ مَعَ مَا يُحِيطُ بِأَكَمَتِي بَرَكَةً، وَأَسْكُبُ عَلَيْهِمِ الْمَطَرَ فِي أَوَانِهِ، فَتَكُونُ أَمْطَارَ بَرَكَةٍ. وَتُثْمِرُ شَجَرَةُ الْحَقْلِ، وَتُنْتِجُ الأَرْضُ غَلَّتَهَا، وَيَكُونُونَ آمِنِينَ فِي دِيَا رِهِمْ، وَيُدْرِكُونَ عِنْدَمَا أُحَطِّمُ نِيرَهُمْ وَأُنْقِذُهُمْ مِنْ قَبْضَةِ مُسْتَعْبِدِيهِمْ أَنِّي أَنَا الرَّبُّ. فَلاَ يَكُونُونَ بَعْدُ غَنِيمَةً لِلأُمَمِ، وَلاَ يَفْتَرِسُهُمْ وَحْشُ الأَرْضِ، بَلْ يَسْكُنُونَ آمِنِينَ لاَ يُفْزِعُهُمْ أَحَدٌ. وَأُقِيمُ لَهُمْ مَغْرَساً ذَائِعَ الصِّيتِ، فَلاَ يَكُونُونَ بَعْدُ ضَحَايَا مَجَاعَةٍ فِي الأَرْضِ، وَلاَ يَتَحَمَّلُونَ بَعْدُ مَشَقَّةَ تَعْيِيرِ الأُمَمِ، فَيُدْرِكُونَ أَنِّي أَنَا الرَّبُّ إِلَهُهُمْ مَعَهُمْ، وَأَنَّهُمْ شَعْبِي بَيْتُ إِسْرَائِيلَ، يَقُولُ السَّيِّدُ الرَّبُّ. وَأَنْتُمْ يَاقَطِيعِي غَنَمَ مَرْعَايَ، أَنْتُمْ بَشَرٌ وَأَنَا إِلَهُكُمْ يَقُولُ السَّيِّدُ الرَّبُّ».

 

في أسفل فهرس صفحات الياس بجاني على موقع المنسقية القديم

فهرس مقالات وبيانات ومقابلات وتحاليل/نص/صوت/ بقلم الياس بجاني بالعربية والإنكليزية والفرنسية والإسبانية

صفحة الياس بجاني الخاصة بالمقالات والتعليقات  
مقالات الياس بجاني العربية لسنة 2014
مقالات الياس بجاني العربية من سنة 2006 حتى2013
مقالات الياس بجاني العربية من سنة 1989 حتى2005
الياس بجاني/ملاحظات وخواطرسياسية وإيمانية باللغة العربية لسنة2014
الياس بجاني/ملاحظات وخواطر قصير ةسياسية وإيمانية باللغة العربية بدءاً من سنة 2011 وحتى 2013

صفحة تعليقات الياس بجاني الإيمانية/بالصوت وبالنص/عربي وانكليزي
مقالات الياس بجاني باللغة الفرنسية
مقالات الياس بجاني باللغة الإسبانية
مقالات الياس بجاني حول تناقضات العماد عون بعد دخوله قفص حزب الله مع عدد مهم من مقلات عون
مقالات للعماد ميشال عون من ترجمة الياس بجاني للإنكليزية
مقابلات أجراها الياس بجاني مع قيادات وسياسيين باللغتين العربية والإنكليزية

صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية 
بالصوت/صفحة وجدانيات ايمانية وانجيلية/من اعداد وإلقاء الياس بجاني/باللغةاللبنانية المحكية والفصحى
صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية لأول ستة أشهر من سنة 2014
صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية لثاني ستة أشهر من سنة 2013
صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية لأول ستة أشهر من سنة 2013
صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية لسنة 2012
صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية لسنة 2011
صفحةالياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية من 2003 حتى 2010

بالصوت حلقات “سامحونا” التي قدمها الياس بجاني سنة 2003 عبر اذاعة التيارالوطني الحر من فرنسا