بيان رخيص ومعيب وذمي وغير ماروني بروحيته والرجاء للرابطة المارونية/وردود مستنكرة للبيان الخطيئة المميتة

166

الياس بجاني/في أسفل بيان ذمي وغير ماروني بروحيته والرجاء للرابطة المارونية التي كما هو جلي لا تعرف لا مار مارون ولا المارونية.. بعض الردود المستنكرة للبيان الخطيئة المميتة

الرابطة المارونية: نثمن الخطاب الوطني الجامع لنصرالله وتثمير الانجازات في عرسال في بناء الدولة القادرة
الجمعة 28 تموز 2017
وطنية – ثمن المجلس التنفيذي للرابطة المارونية، في بيان اليوم، “الخطاب الوطني الجامع الذي خرج به (الامين العام لحزب الله) السيد حسن نصر الله بمعرض توصيفه للانجازات التي حققها مقاتلو الحزب في جرود عرسال، والتي يقتضي تثميرها في بناء الدولة القادرة والحامية والحاضنة لكافة أبنائها.
واعتبرت ان “العملية العسكرية الجارية في جرود عرسال تشكل الخطوة الأبرز في حماية الحدود الشرقية للبنان ومنع الإرهاب من مواصلة التسلل الى الأراضي اللبنانية حيث ارتكبت في السنوات الماضية جرائم بشعة بحق المدنيين في أكثر من منطقة بالإضافة الى الجرائم التي ارتكبت بحق الجيش اللبناني، الذي بصموده وتضحياته شد اواصر اللحمة في الدفاع عن لبنان وحدوده وحماية أمنه وسلامة أبنائه من كافة المخاطر المحدقة به في هذه المرحلة الحرجة من تاريخه. وهو المعول عليه اساسا للدفاع عن كرامة الوطن وسيادته ووحدة اراضيه، والذي ما انفك يؤدي واجب الفداء من غير منة أو حساب عشية عيده الذي يتحضر اللبنانيون للاحتفال به بعد أيام”.
كما حيت الرابطة “صمود أهلنا في عرسال والقرى الحدودية الشرقية وصولا لرأس بعلبك وتنحني أمام الشهداء العسكريين كما المدنيين وأمام كل شهيد سقط دفاعا عن الأرض والشعب”.
وتمنت “تحقيق خاتمة سعيدة لملف العسكريين المخطوفين”، مؤكدة أن “النازحين السوريين المدنيين الذين لجأوا الى لبنان قسرا ستفتح أمامهم ابواب العودة الى بلادهم بعدما زادت نسبة المساحات الآمنة في سوريا سواء عبر وقف اطلاق النار أو المصالحات أو تحرير الأراضي من المسلحين”.

نسأل جماعة “الرابطة المارونية” أن يحدّدوا لنا ما هي النقاط “الوطنية” بالضبط في خطاب السيد نصرالله التي أيقظت شعور التصفيق لديها
تقدير موقف 28-7-2017 رقم4

• توقّف تقرير اليوم أمام ما صدر عن “الرابطة المارونية” حول تقديرها للخطاب الوطني للسيد حسن نصرالله.
• يذكّر التقرير أيضاً بسيادة المطران خليل ابي نادر، رحمه الله، الذي كان قد قال في بداية التسعينيات وخلال رفع الوصاية السورية عن لبنان بأن الرئيس حافظ الأسد هو الملاك الحارس للبنان!
• يسأل التقرير جماعة “الرابطة المارونية” أن يحدّدوا لنا ما هي النقاط “الوطنية” بالضبط في خطاب السيد نصرالله التي أيقظت شعور التصفيق لديها؟
• يأتي بيان “الرابطة المارونية” بعد أقل من 24 ساعة على بيان “لقاء سيدة الجبل” الذي سجّل اعتراضاً واضحاً على خطاب السيد نصرالله.
• يتساءل التقرير من هي الجهة التي طالبت “الرابطة المارونية” بإصدار هذا الرد السريع؟

بيان الرابطة هو ورقة تقديم إعتماد أو ترشيح لبعض الطامحين
جو توتنجي/فايسبوك/28 تموز/17
بين مزايدة رئيس المجلس الماروني وبيان الرابطة المارونية اليوم صاروا الموارنة لتمسيح الجوخ والفراشي. لأ، اسمحولنا، هيدا مش حكي .
مع إحترامي ومحبتي للجميع في الأمور الوطنية، لا مسايرة. فلبنان 6000 سنة تاريخ ليس للبيع ولا للشراء.
وهل بيان الرابطة هو ورقة تقديم إعتماد أو ترشيح لبعض الطامحين ؟ عملوها، بس بدون ما تحكوا باسم كل الموارنة وتبهدلوا الطايفة.
كان على بيان الرابطة المارونية أن يكون أكثر واقعية وحرصاً على وحدة الصف الماروني، لا أن يتحوّل الى بيان يثير الجدل والإشمئزاز.

انطوان قليموس والرابطةالمارونية والخطيئة المميتة
أمين القصيفي/فايسبوك/28 تموز/17
ملعون أنت “من هلق تتخلص الدني”.. أنت وكل من وافقك في “الرابطة المارونية” وشاركك في بيان العار الذي أصدرتموه. ملعون أنت وصحبك إلى الأبد.. إخجل من فعلك الذليل.. بأي وجه ستقف أمام سيدك أيها العبد الملعون حين يعود ويسألك: أقمتك على الأمانة فماذا فعلت بكرم الرب؟ هل فكرت بماذا ستجيب؟
بأي حبر أسود كتبت بيانك المذل؟ هل قرأت سطرا من تاريخ أجدادك المجيد؟ هل تلمست ترابا مشى عليه النساك ؟ هل تنشقت إيمانا من شلح أرزة في يانوح وقنوبين ؟ هل غسلت وجهك مرة من نبع العسل_واللبان في أرضك المباركة؟ أجدادك بصليب من خشب، وبمسبحة صلاة من حبات زيتون باركه الرب، وبإيمان ينقل الجبال، واجهوا أمم الأرض وشعوبها وامبراطورياتها ولم يخضعوا ولم يركعوا، ولم يرضوا عيشة في الذمية والذل . بذلوا دماءهم الزكية مدرارة على مذبح لبنان لتبقى لهم الحرية والكرامة، و”أتموا سعيهم وحفظوا إيمانهم”.. وأنت، ماذا فعلت؟ إخجل، واتلُ فعل الندامة أنت وكل من شاركك في هذه الخطيئة_المميتة .. إرحلوا إلى حيث يهرب الخادم غير الأمين من وجه سيده. اعتزلوا، وابكوا دما ما تبقى لكم على هذه الأرض، علكم تنالون غفرانا، علكم تغسلون عاركم وذلكم المقيت…
والسلام .. يحيا_لبنان

وصوليو الرابطة المارونية
نوفل ضو/تويتر/28 تموز/17
*وصوليو الرابطة المارونية: ابحثوا عن اطار تنظيمي آخر لتظهير انبطاحكم ودعوا صفة “المارونية” طاهرة بكيانيتها اللبنانية بعيدا عن ذميتكم السياسية.
*الرابطة المارونية منبر لوصوليين يقدمون اوراق اعتمادهم لحزب الله. مرجعيتكم يجب ان تكون في بكركي الحويك وعريضة وصفير لا في ضاحية نصرالله!
الرابطة المارونية تحولت الى منبر لبعض الوصوليين الذين يقدمون اوراق اعتمادهم لحزب الله ويبيعون تاريخ طائفتهم الكياني وتراثها الوطني الإستقلالي السيادي. الى هؤلاء نقول: ابحثوا عن اطار تنظيمي آخر لتظهير انبطاحكم ودعوا صفة “المارونية” طاهرة بكيانيتها اللبنانية بعيدا عن ذميتكم السياسية … مرجعيتكم يجب ان تكون في بكركي الحويك وعريضة وصفير لا في ضاحية نصرالله! نسأل جماعة “الرابطة المارونية” أن يحدّدوا لنا ما هي النقاط “الوطنية” بالضبط في خطاب السيد نصرالله التي أيقظت شعور التصفيق لديها.