مستشار خامنئي، مجتبي ذو النور: لدينا “إذن إلهي” لتدمير إسرائيل//Top Khamenei Advisor: We Have Divine Permission to Destroy Israel

279

مستشار خامنئي، مجتبي ذو النور: لدينا “إذن إلهي” لتدمير إسرائيل
استئناف المحادثات النووية في فيينا

طهران, فيينا – وكالات:13 أيار/15
اعتبر ممثل المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي في “الحرس الثوري” مجتبي ذو النور أن “نظام الجمهورية الإسلامية في إيران لديه إذن إلهي لتدمير إسرائيل”. ونقلت وكالة “فارس” التابعة لـ”الحرس الثوري” عن مجتبى ذو النور قوله إن “القرآن الكريم يجيز للجمهورية الإسلامية الإيرانية أن تدمر إسرائيل”, مؤكداً أن “تنازل إيران عن برنامجها النووي لن يثني عزيمتها على تدمير إسرائيل”. وليست هذه المرة الأولى التي يهدد فيها مسؤولون إيرانيون بتدمير إسرائيل, حيث رفع النظام الإيراني شعار “محو إسرائيل من الوجود” منذ مجيء الخميني العام 1979, غير أنه وبعد مرور 36 عاماً, يرى الكثيرون أن هذه الشعارات الفضفاضة كانت أكبر خدمة لإسرائيل في كسب التعاطف الغربي, طيلة العقود الثلاثة الماضية. ويذهب محللون إلى أبعد من ذلك, حيث يعتبرون العداء بين إسرائيل وإيران مجرد “شعار مزيف”, حيث أن النظام الإيراني ارتبط بعلاقات سياسية وعسكرية واقتصادية سرية مع إسرائيل بدأت منذ الثمانينات عندما اشترت طهران شحنات أسلحة إسرائيلية إبان الحرب العراقية – الإيرانية, في ما عرف آنذاك بفضيحة “إيران – غيت”. وفي فيينا, استؤنفت امس جولة جديدة من المحادثات النووية بين إيران والدول الكبرى على امل التوصل الى اتفاق نهائي بحلول نهاية يونيو المقبل, وسط مناخ أثقله حصول مجلس الشيوخ الاميركي على حق مراجعة اي اتفاق محتمل. وقال المفاوض الايراني عباس عراقجي “هناك عوامل مختلفة داخل قاعة المفاوضات وخارجها كفيلة بمنع التوصل الى اتفاق, لكن بالرغم من ذلك نواصل التفاوض ولدينا امل كبير في التوصل الى اتفاق قبل الموعد المحدد”. من جهتها, أفادت مصادر من الاتحاد الاوروبي ان عراقجي مساعد وزير الخارجية الايراني, وزميله مجيد تخت روانشي استأنفا صباح امس المفاوضات المغلقة مع مفاوضة الاتحاد الاوروبي هيلغا شميت في قصر كوبرغ. والهدف من المحادثات ابرام اتفاق نهائي قبل الاول من يوليو المقبل يكمل الاتفاق الاطار المبرم في 2 ابريل الماضي في لوزان السويسرية بين ايران ودول مجموعة “5+1″ (الصين, روسيا, الولايات المتحدة, فرنسا, بريطانيا, والمانيا). ويتجه وفد اميركي برئاسة كبيرة مفاوضيه ويندي شيرمان إلى فيينا, اليوم, على أن تلتقي الاطراف المعنية بالملف الجمعة المقبل على مستوى المديرين السياسيين. في غضون ذلك, ذكرت تقارير إيرانية أن 80 من أعضاء مجلس الشورى الإسلامي (البرلمان) قدموا مشروع قرار بصفة “عاجل جداً” إلى رئاسة المجلس لوقف المفاوضات الجارية مع الدول الكبرى بشأن الملف النووي, في حين خضع رئيس الوكالة الايرانية للطاقة الذرية علي أكبر صالحي لعملية جراحية عاجلة.

 

 

Top Khamenei Advisor: We Have Divine Permission to Destroy Israel
May 12, 2015/ Algemeiner.com.
Khamenei’s Representative to the IRGC said that Iran has “Divine Permission” to destroy Israel.
An official close to Iran’s Supreme Leader Ali Khamenei asserted that his government has a godly ordained right to annihilate Israel, Al Arabiya reported on Tuesday. The “government of the Islamic Republic of Iran has divine permission to destroy Israel,” said Mojtaba Zolnour, a Khamenei representative in the elite Revolutionary Guards. According to semi-official state news agency Fars, Zolnour said that, “the Noble Koran permits the Islamic Republic of Iran to destroy Israel.” He added that, “Even if Iran gives up its nuclear program, it will not weaken this country’s determination to destroy Israel.” This is by no means the first time that Iranian political or military officials have threatened Israel with destruction. Iran has raised the specter of “wiping Israel out of existence,” since Ayatollah Ruhollah Khomeini seized power in the country in 1979. Khomeini’s animosity towards Israel was based on an ideological and religious opposition to Zionism, amplified by the challenge Israel’s military and economic strength posed to Iranian regional expansionism. Perhaps most famously, former Iranian president Mahmoud Ahmadinejad repeatedly called for Israel to be “wiped off the map” in a 2005 speech that he gave. More recently, in late March 2015, General Mohammad Reza Naqdi, the commander of Iran’s Basij militia – a volunteer paramilitary organization under the command of the IRGC – said that, “wiping Israel off the map is not up for negotiation.”Iran also actively finances and militarily backs proxy terrorist groups Hamas and Hezbollah that are ideologically opposed to Israel’s existence.