الياس بجاني/يزور لبنان ابتداءً من يوم غد رجل دين ماروني مسيحي كبير

510

 يزور لبنان ابتداءً من يوم غد رجل دين ماروني مسيحي كبير
الياس بجاني/18 شباط/15

ذكرت وكالات الأنباء أمس أن رجل دين مسيحي ماروني لبناني رفيع المستوى معروف للقاصي والداني باستكباره وبعشقه لثقافة المؤامرة وبمواقفه وممارساته وتحالفاته المثيرة للجدل والمناقضة لكل ما هو لبناني والشاردة عن تاريخ أقرانه منذ 1600 سنة، ذكرت الوكالات هذه ومعها الصحف اللبنانية أن الرجل هذا سوف يبدأ بزيارة للبنان يوم غد لكنها لم تحدد فترة الزيارة الزمنية، ولا الأسباب الحقيقة لها.

في حين عُلّم من مقربين من الرجل أن أولى أسباب الزيارة هي مراجعة جهات طبية متخصصة وذلك على خلفية عملية جراحية سابقة كانت أجريت للزائر قبل فترة ليست بعيد.

أما الهدف الأهم والمعلن حسب نفس المصادر فهو إجراء محادثات مع بعض المعنيين بما يتعلق بملف انتخاب رئيس للجمهورية رغم انسداد أفق هذا المسعى حالياً بنتيجة هيمنة حزب الله وكوكبة من المرتزقة المحليين على هذا الملف عن طريق البلطجة والإرهاب والسلاح. يشار هنا إلى أن مصداقية الرجل الزائر لدى العديد من المرجعيات السياسية اللبنانية، وخصوصاً المارونية منها هي مصداقية ليست بأحسن أحوالها حيث كان سبق له واستفزها وعاداها وتعالى عليها واتهمها علنية ومن بلاد الانتشار بالتبعية للخارج.

هذا وقد عُلّم أيضاً بما يقارب التأكيد أن كل مساعي الزائر سوف تلاقي الفشل الذريع ككل أمر آخر تولاه منذ أن تبوأ منصبه.

تعليقاً على الزيارة وعلى فشل ما قد يحاول القيام به الزائد يكرر العديد من المتابعين للشأن اللبناني في الوطن الأم وبلاد الانتشار، ونحن منهم القول المأثور: “إن فاقد الشيء لا يعطيه”. وألف نقطه على شي مية ألف مليون سطر وسطر.