الياس بجاني/ترى هل برمة جنبلاط باتجاه حزب الله بالمباشر، ورسائل جعجع  للحزب من خلال ملحم الرياشي هي للسعودية التي يقال أنها أوقفت أو ربما خفضت الدعم المالي للرجلين؟…!!عم يحكوا الكني تتسمع الجارة

112

ترى هل برمة جنبلاط باتجاه حزب الله بالمباشر، ورسائل جعجع  للحزب من خلال ملحم الرياشي هي للسعودية التي يقال أنها أوقفت أو ربما خفضت الدعم المالي للرجلين؟
الياس بجاني/02 شباط/2024

!!عم يحكوا الكني تتسمع الجارة

إن في لبنان وفي بعض دول الانتشار هناك كثر من المحليين والمتابعين والموطنين لمواقف وتقلبات وبرمات وغزّل بعض السياسيين من أصحاب شركات الأحزاب في لبنان المحتل، ونحن منهم، هناك اعتقاد وشكوك بالتحليل، ودون وجود إثباتات مؤكدة، بأن السعودية وبعض دول الخليج العربي هم من وجه لهم كل من جنبلاط وجعجع رسائلهما الأخيرة المشفرة.

في التحليل، فإن مواقف السيد وليد جنبلاط الأخيرة، لجهة انفتاحه الإعلامي والعلني على كل من حزب الله والسفارة الإيرانية وسليمان فرنجية، وكذلك ساعات تجليه وتخليه “التويترية” من خلال تصريحات “غير شكل”، اعتذر عن بعضها،… ربما تكون هذه المواقف هي رسائل، موجهه للسعودية، ولبعض دول الخليج، حيث طبقاً للإشاعات المتناقلة في بيروت، هناك شح وربما توقف دعم مالي عن البيك وعن الحكيم.

ويرى هؤلاء المراقبون والمحللون والمواطنون، ونحن أيضاً منهم، بأن مقابلة الأستاذ ملحم الرياشي الأخيرة، الذمية بامتياز، والمبجلة والمهللة لحزب الله ولشهدائه، وللبنانيته، ولتمثيله النيابي، والمتمنية إنتفاح حزب الله وسيده على د. جعجع، هي أيضاً رزمة من الرسائل المشفرة للسعودية ولدول خليجية أخرى لنفس الغاية التي عبر عنها البيك ببرماته الأكروباتية.

في الخلاصة، وطالما أن كل أصحاب شركات الأحزاب في لبنان، المحلية منها، وكذلك الوكيلة لجهات خارجية، لا يعلنون بشفافية عن موازنات أحزابهم السنوية التي تبين جدياً وبالأرقام مداخيلها ومصاريفها، ومصادر التمويل، فإنه من حق أي مواطن أن يربط تقلبات وبهلونيات وبرمات هؤلاء القادة بالجهات التي تمول… وع الأكيد الأكيد ما في تمويل هيك لوجه الله.

*الكاتب ناشط لبناني اغترابي
عنوان الكاتب الألكتروني
Phoenicia@hotmail.com
رابط موقع الكاتب الألكتروني
http://www.eliasbejjaninews.com