نص وفيديو/من الياس بجاني إلى النائب القواتي ملحم رياشي: حزب الله تنظيم إيراني وجهادي وإرهابي وليس لبنانياً وأفرده هم مرتزقة طبقاً للمعايير العسكرية الدولية

162

نص وفيديو/من الياس بجاني إلى النائب القواتي ملحم رياشي: حزب الله تنظيم إيراني وجهادي وإرهابي وليس لبنانياً وأفرده هم مرتزقة طبقاً
للمعايير العسكرية الدولية/مع فيديو كلام رياشي
25 كانون الثاني/2024

اضغط هنا لقراءة المقالة التي في أسفل باللغة الإنكليزية/Click here to read the below piece in English

في مقابلة من محطة الجديد مع النائب القواتي ملحيم رياشي، بثت يوم أمس (في أسفل رابط فيديو مقطع من المقابلة التي هي موضوع تعليقنا). اعتبر  رياشي بأن حزب الله لبناني، وحليف لإيران. هذا موقف يرفضه عملياً وعلناً وعقيدة وأهداف حزب الله نفسه، وعلى لسان كل قادته بمن فيهم السيد حسن نصرالله الذي يجاهر وبفخر بأنه جندي في جيش ولاية الفقيه، وأن ماله وسلاحه وتدريبه وعقيدته وتمويله كلها إيرانية ومن إيران. كما أن اسم الحزب الذي هو غير مرخص لبنانياً هو “المقاومة الإسلامية في لبنان”. وفي هذا السياق اللالبناني بالكامل ينعي الحزب الذين يقتلوا من أفراد عسكره على جبهات القتال (الإيرانية في سوريا والعراق واليمن والعديد من الدول الأخرى) بمفردات دينية وجهادية ليس فيها أي ذكر للبنان حيث يعتبرهم “ارتقوا وهم يقومون بمهمات جهادية”. علماً أن لبنان هو ليس دولة جهادية اسلامية، ولا دين للدولة.. لبنان دولة مدنية.
إن مشكلة، وربما عقدة، السيد رياشي وغيره من المدعين كلامياً وتنظيراً الدفاع عن السيادة والإستقلال والكيان والحريات والتعايش، مشكلتهم أنهم لا يتجرأون عن وصف وضعية حزب الله بما هو يصف وضعيته علناً وبفخر.
نصحية للمدعين الدفاع عن السيادة من أصحاب شركات الأحزاب وزلمهم من نواب وأفراد: ان لم تكن لديكم الجرأة على الشهادة للحق وتسمية الأشياء بأسمائها، الأفضل والأشرف لكم أن تلتزموا الصمت، “وما حدا طالب منكم مواقف ذمية، حزب الله لا يعيرها أي اهتمام، وهو مش ربحان لكم جميلة شو ما قلتوا”.
في الخلاصة، إن حزب الله تنظيم إيراني وجهادي وإرهابي وليس لبنانياً، وأفرده هم مرتزقة طبقاً للمعايير العسكرية الدولية، ونقطة ع شي مليون سطر.