رابط حلقة نقاش باللغة الإنكليزية (مع ترجمة للعربية) من موقع معهد واشنطن عنوانها: الحرب بين حماس وإسرائيل نهاية البداية أو بداية النهاية؟ يشارك بالحلقة كل من حنين غدار وأساف أوريون، وماثيو ليفيت/يدير الحلقة روبرت ساتالوف

53

رابط حلقة نقاش باللغة الإنكليزية (مع ترجمة للعربية) من موقع معهد واشنطن عنوانها: الحرب بين “حماس” وإسرائيل نهاية البداية أو بداية النهاية؟ يشارك بالحلقة كل من حنين غدار وأساف أوريون، وماثيو ليفيت/يدير الحلقة روبرت ساتالوف
/24 كانون الثاني/2024

مع انتهاء اتفاق الهدنة الإنسانية لتبادل الرهائن /الأسرى وبداية اندلاع قتال واسع النطاق خاصة في جنوب قطاع غزة، يبدو أن الحرب بين حماس وإسرائيل قد دخلت مرحلة حاسمة. لذلك، لمناقشة الوضع في ساحة المعركة وتداعياته على الأمن الإسرائيلي، والمخاوف الإنسانية الفلسطينية، والسياسة الأمريكية، يسر معهد واشنطن أن يعلن عن عقد منتدى سياسي افتراضي مع أساف أوريون، وحنين غدار، وماثيو ليفيت، ويدير اللقاء روبرت ساتلوف، المدير التنفيذي للمعهد.
*أساف أوريون هو عميد إسرائيلي متقاعد في جيش الدفاع الإسرائيلي، وزميل “ريؤفين الدولي” في معهد واشنطن. شغل أوريون منصباً قيادياً في “مديرية التخطيط” تضمن التنسيق مع الجيش اللبناني، وعمل كممثل لجيش الدفاع الإسرائيلي خلال المحادثات مع السلطة الفلسطينية.
*حنين غدار هي زميل أقدم في زمالة “فريدمان” في “معهد واشنطن”، شاركت في إنشاء الخريطة التفاعلية التي تهدف لتتبع الاشتباكات على طول الحدود الإسرائيلية اللبنانية، كما شاركت في إنتاج دراسة تحت عنوان” مشروع إيران للصواريخ الدقيقة ينتقل إلى لبنان”.
**-ماثيو ليفيت، هو زميل “فرومر وويكسلر” بمعهد واشنطن ومدير برنامج راينهارد لمكافحة الإرهاب والاستخبارات، وهو أيضًا مقدم سلسلة الحلقات الصوتية، “خرق القاعدة الذهبية لـ “حزب الله”. ليفيت أيضا هو مؤلف الكتاب التاريخي بعنوان “حماس: السياسة والإحسان والإرهاب في خدمة الجهاد.”