حسان القطب: ثقافة النعال لا تعنينا…جواب مصدر اسلامي فلسطيني رداً على الصورة التي تم تعليقها ورفعها في الضاحية الجنوبية على واجهة المبنى الذي قُتّل فيه العاروري ورفاقه..وتتضمن صورة حسن نصرالله وقد كتب عليها (السلام عليك يا سيد المقاومة .. فداءً لنعليك)

136

مصدر اسلامي فلسطيني: ثقافة النعال لا تعنينا..!!..
بقلم مدير المركز اللبناني للابحاث والاستشارات..حسان القطب..

الاستشهاد يمثل اعلى مراتب التضحية التزاماً بقضية وخدمةً لهدف، ودفاعاً عن أمة وشعب يعاني من الظلم والقهر، والاحتلال والتهجير، والاعتقال والتنكيل، والسجن والتعذيب…

والتضحية بالذات والروح والاب والابن والاخ والاخت والابنة والزوجة، هو قمة العطاء بدون تردد في مواجهة عدو غاصب، ومعتدي لئيم..

ومن اراد ان ينظر ويتطلع ويستلهم ويتعلم معنى الشهادة والاستشهاد والعطاء والتضحية، ما عليه سوى ان ينظر بعمق لما قدمه الصحافي الفلسطيني (وائل الدحدوح) من تضحيات وشهداء من عائلته ومن فلذات كبده على طريق التحرير والنصر.. وما عليه الا ان يتطلع لهذه الام الصابرة في جنين التي فقدت اربعة من الابناء بضربة صهيونية غادرة..

ما نحسبهم عند الله الا شهداء، لم يسقطوا من اجل بشر او حجر، بل تحقيقاً لوعد الله بان طريق الحرية، والنصر، معبد بالدم، ولا ينجز الا بالتضحية والعطاء، دون حدود..

لم نكن يوماً عبيداً عند احد ولن نكون..

لم نسجد الا لله ولن نسجد لغيره

ولن تدوس اقدامنا واحذيتنا ونعالنا الا ارضنا بعد تحريرها..

نحترم الانسان بعطائه وجهاده وتضحياته ولا نقدم شبابنا قرابين لاشخاص وزعامات وقيادات

من يملك ثقافة مختلفة فهذا شأنه وقضيته و لا نقبل بأن يسقطها علينا

عبوديتنا لله وليس للبشر وسيدنا محمد بن عبد الله (ص).. ولا احد سواه

بهذه المفردات والمصطلحات والمعاني..كان جواب مصدر اسلامي فلسطيني رداً على الصورة التي تم تعليقها ورفعها في الضاحية الجنوبية على واجهة المبنى الذي استشهد فيه القائد العاروري ورفاقه..وتتضمن صورة حسن نصرالله وقد كتب عليها (السلام عليك يا سيد المقاومة .. فداءً لنعليك)..

وبناءً عليه فإن ثقافة النعال لا تعنينا..لان شهداءنا اكرم من هذا الوصف، وقضيتنا اعلى واكبر وأكثر قيمةً من هذا التعبير..