رابط فيديو مقابلة من اذاعة صوت لبنان مع د.مكرم رباح/إيران تُغامر بدماء العرب وليس بدماء شعبها/نصرالله يتاجر بلبنان وطريق القدس لن توصله إلّا إلى التخت/حرب غزة لن تفيد القضية الفلسطينية، ولكنها ستخرّب لبنان

105

رابط فيديو مقابلة من اذاعة صوت لبنان مع الكاتب والناشط السياسي الدكتور مكرم رباح/إيران تُغامر بدماء العرب وليس بدماء شعبها/نصرالله يتاجر بلبنان وطريق القدس لن توصله إلّا إلى التخت/حرب غزة لن تفيد القضية الفلسطينية، ولكنها ستخرّب لبنان.

02 تشرين الثاني/2023

الكاتب والناشط السياسي الدكتور مكرم رباح لصوت لبنان: نرفض المغامرة بلبنان
صوت لبنان/02 تشرين الثاني/2023
أكّد الكاتب والناشط السياسي الدكتور مكرم رباح عبر صوت لبنان ضمن برنامج ” الحكي بالسياسة” عن إطلاق المؤتمر الذي كان يُحضّر له مع الراحل لقمان سليم حول مئوية لبنان الكبير، مُعلنًا عن إطلاق خارطة طريق في آذار 2024 كي تشّكل بداية نقاش حول رؤية لبنان المستقبلية. وأكّد رباح أن الحرب غير مفيدة لأحد، وما زالت ضمن قواعد الاشتباك، لافتًا إلى أنّ طريق القدس لن توصل السيّد إلّا إلى “التخت”، وهذه الحرب لن تفيد القضية الفلسطينية، ولكنها ستخرّب لبنان. وأشار إلى الرفاهية التي يتمتع بها قادة حماس، في حين أنّ الأطفال والشعب العُزّل يُغتالون يوميًا، لافتًا إلى أنّ إسرائيل مأزومة بفضل نتنياهو، ولبنان مأزوم بفضل إيران وح ز ب ا ل ل ه، مؤكدًا أنّ إيران تُغامر بدماء العرب وليس بدماء شعبها، مُعلنًا عن متاجرة حسن نصرالله بلبنان، مؤكدًا أنّ جميع اللبنانيين ضدّ إسرائيل، رافضًا المقامرون بلبنان ووضعه في أتون الصراع والعنف المطلق. وأوضح رباح عجز رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي القيام بأي شيء، معتبرًا أنّ الهجوم على قائد الجيش لا يأتي من العدم، لافتًا إلى الجنون الحاصل في العالم بدءًا من أوكرانيا، داعيًا إلى طرح حلّ لسلام جديّ، مؤكدًا أنّ العنف ليس خيارًا وثقافة السلام هي الهدف.