الامانة العامة للمجلس العالمي لثورة الارز: حياد لبنان بتنفيذ القرار 1559 والا الدمار 

58

الامانة العامة للمجلس العالمي لثورة الارز: حياد لبنان بتنفيذ القرار 1559 والا الدمار 

17 تشرين الأول/2023

صدر عن الالمانة العامة للمجلس العالمي لثورة الارز البيان التالي حول الاوضاع الراهنة جاء فيه:

في ظل الأحداث الراهنة التي تعصف بالمنطق وتطورات الوضع على الحدود اللبنانية – الاسرائيلية يهم المجلس العالمي لثورة الأرز أن يوضح الأمور التالية:

إن ما يسمى بالمقاومة، التي رهنت لبنان لمشاريع إيران التخريبية وربطت مصير اللبنانيين بأوهام بعض المغامرين الذين لا يهمهم مصير شعوبهم ولا يرف لهم جفن ولو أبيد مجتمع بكامله لتبقى شعاراتهم مرفوعة وتمثيلياتهم تتصدر الصحف وقنوات التلفزة، وقد كانت آخر انجازاتها بدعة “وحدة الساحات” التي يشعر كل اللبنانيون بأنها ستطيح بالعمران والبشر وستهدم الأماني التي يحلم بها أي عامل يأكل من عرق جبينه ويحاول أن يرسم مستقبلا آمنا لأولاده. إن هذه المقاومة هي خطيئة لبنان والعار الذي لحق بأبنائه وطالما استمرت في غيها لن تبقي فيه حجر على حجر.

إن المجلس العالمي لثورة الأرز يحذر اللبنانيين من مغبة ترك هؤلاء القتلة يتحكمون بمصير البلاد ويستمرون بتنفيذ أوامر المحتل الايراني الذي يقاتل بأرواح أبنائهم ليسيطر على ثروات شعوب المنطقة ويمنع حكامها من السير في ركب السلام والاستقرار.

إن الوسيلة الوحيدة لمنع دخول لبنان في آتون الحرب وتدمير آخر ما تبقى عنده من بنى تحتية ومراكز للخدمات هو بقيام حزب الله وكافة التنظيمات الفلسطينية وغيرها بتسليم أسلحتهم بدون قيد أو شرط تنفيذا للقرار الدولي 1559 وأن يتولى الجيش اللبناني تحت قيادة الأمم المتحدة الاشراف على منع أي كان من التدخل بمجريات الأحداث في المنطقة من قريب أو بعيد.

إن على حكومة تصريف الأعمال التي تدعي المسؤولية أن تعلن حياد لبنان وتطلب من كل من يسكن على الأراضي اللبنانية الألتزام به وعدم التدخل في المعركة الجارية لا من قريب ولا من بعيد لكي تضمن عدم تعريض المواطنين وممتلكاتهم للعبث والضرر.