سيزار معوض/ماذا يأكل المرشحين لرئاسة الجمهورية؟

104

ماذا يأكل المرشحين لرئاسة الجمهورية؟
سيزار معوض/16 أيلول/2023

من باب التطفل ليس إلا، علما بأنني لست فضوليا، لكن.. أريد أن أرسل أحدا ليستكشف ماذا في مطابخكم، ماذا تأكلون كل يوم.

من باب التدخل الوقح علما أنني لست بوقح، أود أن أعرف ماذا يحضر لكم العشي للعشاء، وماذا تحضرون في مطبخكم السياسي من صفقات وسمسرات.. ليس في نيتي أن أعرقل صفقاتكم.. طبعا، أنا لا أغار من طعامكم ولا أريد من فتاته البتة، لأنه سيكون مسموما، أنا فقط أسأل..

عيني ليست فيما تأكلون، لكن هل سألتم أنفسكم يوما، أو سألتم ممن حولكم، ماذا تأكل الكلاب الجرباء التي تحرسكم وتحيط بكم؟

يا أصحاب السيادة والفخامة المفترضين ، أين أنتم من الجياع والمعوزين وفقراء الحال في مناطقكم.. أين أنتم من أوجاعهم.. هل سألتم ماذا يأكلون، أو اذا كانوا يطعمون أولادهم، أم أنهم ينامون بامعاء فارغ الا من حب الله ورحمته بطبيعة الحال؟

أنتم أهل الجاه والمال، أنتم أصحاب السيادة والسعادة والفخامة، أنتم حيتان المال التي تأكل دون شبع.. أنتم أصحاب المواكب الفخمة والرنانة، بربكم.. عندي حشرية مفرطة، أريد أن أعرف أي خبز تأكلون في الوقت الذي لا نملك فيه ثمن ربطة خبز..

أنتم الذين تأكلون الأكل الفاخر، هل سألتم أنفسكم ماذا يشتهي الناس العاديين الكادحين القابعين في منازل جائعة، باردة وعارية.. هل سألتم كيف يعيش هؤلاء براتب يدفع بليرتنا اللبنانية العزيزة الفاقدة لقيمتها وللعذرية؟

أنتم الذين أكلتم البلد وتناتشتموه وتقاسمتموه، هل بينكم من  يفكر بالأيتام والأرامل والمسنين؟ هل فكرتم بمسألة زوال لبنان وبقائه، أين أنتم من هجرة الشباب، من الجوع والدواء والمرض و..

هل فكرتم بالانتحار؟ علما أن هكذاعمل  يتطلب رجالا لاتخاذ القرار.. فيما أنتم جبناء لا محال..

أنتم المرشحين لرئاسة الجمهورية الذين أكلتم لحوم أهلنا وتسلقتم ظهورهم، لن نكون بدورنا طعاما دسما على موائدكم الفاجرة الحقيرة..

نحن لسنا كالآباء والأجداد، كما يقال في العامية لحمنا (عاسي) لا يؤكل، إنما نحن من يستمتع بأكل اللحوم النيئة..

فاخذروا..

ملاحظة/ المقالات والتحاليل السياسية المنشورة على موقعنا تعتبر فقط عن أراء كاتبها، وليس بالضرورة عن مواقف وأراء صاحب وناشر الموقع