ادمون الشدياق/محتار بامرو بو الياس … كيف الناس جناس، جناس. في ناس بتركب عجحاش… وفي جحاش بتركب عالناس

114

محتار بامرو بو الياس.
ادمون الشدياق/15 أيلول/2023

محتار بامرو بو الياس … كيف الناس جناس، جناس. في ناس بتركب عجحاش… وفي جحاش بتركب عالناس. والمصيبة الكبيرة والعجيبة المعيبة انه الناس راضية ومبسوطة وخانعة وصابره ومعتبره انه الصبر فضيلة. وجزء من مقاومة مصائبها ومشاكلها ومش عارفين انه أشهر اسم للحمار هوي “ابو صابر” .

شعب خنوع ذمي متزحفط كسول مقطور وليس قاطر، مقهور وليس قاهر، ومبسوط بالبردعه الحمرا البراقه يلي على ضهره ومزينها بلوحة (الله يطول بعمره) عامود السما يلي راكبه ومدندل اجريه. واسترجي اطلع بالصورة بالورب، والله بتاكلها رفسة بتسوى عمرك. وشهنقة محاضرة عقائدية وطنية عن فضائل جحشه الراكب على ضهره وسبب تفوقه واختلافه عن باقي جحاش الناس.

بيقولو القناعة كنز لا يفنى، ولكن القناعة بالزخام والذل والذمية والخنوع، والاستسلام للواقع بس يكون عم ينازع ويحتضر الوطن بدون ما نناضل ولو باللحم الحي لانقاذه. فهيدا إفلاس أخلاقي ووطني وذمية معيبة وزحفطة دونية ما بتليق فينا كشعب مؤتمن على حضارة عملاقة وتاريخ مجيد ومقاومة ألفية ودماء ذكية طاهرة.

الخنوع مثل بيع الأوطان هو جريمة بحق حضارتنا وتاريخنا ومقاومتنا ودماء شهداؤنا. والعيش كالكائنات البيولوجية هو اهانة لذواتنا، بتنقلنا من مرتبة انسان حر إلى مجرد حامل بردعة بتزينها مجملات براقة بتلمع ببريق الذمية والزحفطة والخنوع المرضي المميت.

كما وان لا حبل بالمراسلة، كذلك لا مقاومة بالخنوع والزحفطة والانغماس اكثر وأكثر والمشاركة في نظام ادى الى نشؤ حزب الله، وشرعنة سلاحه،.
لقد حوربنا على تمسكنا بهذا الموقف، وخوننا وهوجمنا، ولكن هذه هي الحقيقةومن جرب المجرب كان عقله مخرب، والزمن سيثبت من هو على حق في النهاية.

نعم للتخلي عن الخنوع والزحفطة والذمية المرضية. ونعم لعصيان مدني شامل ومبدئي، واعلان منطقة حرة عابرة للطوائف، وإنشاء وتشكيل مجلس وزاري سيادي مرادف لوزارة دمى حزب الله، يمثل احرار وسياديي لبنان ويستجلب التأييد والدعم الدولي لقضية لبنان.

بجب الذهاب بالمقاومة الى الأخير ولو من خلال عصيان مدني شامل من منطلق مبدئي، فالحرية لا يساوم عليها كما السيادة والاستقلال.